7 ميزات خفية في الهواتف الذكية

بالرغم من الانتشار الواضح لأجهزة الهواتف الذكية بين الناس جميعا، فإنه وحتى الآن، لا يزال البعض يجهل وجود ميزات خفية ولكن متاحة بتلك الأجهزة الحديثة، التي يمكن استغلالها من أجل الحصول على راحة أكثر أثناء القيام بالمهمات المختلفة.

لذا نوضح ميزات خفية عن البعض في هواتفهم الذكية حتى الآن.

استنساخ التطبيقات

بالنسبة للنسخ الحديثة من الأندرويد، توجد قائمة خيارات تسمى بـ “استنساخ التطبيقات” ، حيث يسمح باستنساخ أي تطبيق بضغط على زر واحد، وهو ما يسهل الأمور كثيرا بالنسبة لكل من يريد دخول موقع واحد من خلال أكثر من حساب.

 فتح نافذتين في وقت واحد

بسهولة شديدة يمكن فتح نافذتين في وقت واحد، حتى يمكنك قراءة أي موضوع والوصول للترجمة مثلا دون إرهاق، وهي الخاصية المتاحة في النسبة الأغلب من الهواتف الذكية.

الميزان

يمكن لهاتفك أن يتحول ببساطة لميزان لوزن أي شيء صغير، من خلال تطبيق بسيط، قادر على معرفة أوزان الأحجام الصغيرة بدقة شديدة.

خرائط غير متصلة بالإنترنت

يعد استهلاك الإنترنت الخاص بالهاتف، أثناء السفر للخارج، أمرا مكلفا جدا، في ظل الحاجة دائما له لمعرفة الطرق والإتجاهات، وهو الأمر الذي يمكن علاجه بسهولة، عن طريق تحميل الخرائط غير المتصلة بالإنترنت، ثم غلق الاتصال بالإنترنت بعد ذلك، ومن ثم استعمال تلك الخرائط دون أن تتكلف أي شيء.

الوضع الآمن

يعد استخدام الوضع الآمن  “safe mode” ضروريا أثناء معالجة أي أخطاء أو إزالة أي تطبيقات يتعارض تشغيلها مع قيام الهاتف بمهامه بكفاءة، وهو الوضع الذي يمكن الوصول إليه ببساطة، عن طريق الضغط مطولا على زر التشغيل.

الدفع بالهاتف المحمول

من خلال تقنية التواصل قريب المدى، والمتاحة بأغلبية الهواتف الذكية، يمكن ربط بطاقات الدفع بالهواتف، ما يسهل عملية دفع الأموال كثيرا دون الحاجة لحمل المال أو بطاقة الدفع حتى.

المسح الضوئي

يمكن من خلال كاميرا الهاتف أن يتم المسح الضوئي لأي شيء دون عناء، فقط عن طريق تطبيق مخصص لذلك، يمكن أن يتم إرسال أي معلومة بدقة متناهية، وون الحاجة لإعادة كتابتها مرة أخرى.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد