7 نبوءات مذهلة تحققت لتغير وجه العالم

تعد التوقعات المستقبلية لعبة تخمينات أغلب الوقت، فحتى إن بنيت على أساليب علمية، فإنها تصيب أحيانا وتفشل كثيرا، ولكن ما يذهلنا هنا 7 نبوءات بعيدة المدى، أطلقها أصحابها عبر التاريخ، لتتحقق في نهاية الأمر بتفاصيلها المثيرة، كما نوضح الآن، بعد أن نؤكد على أنه كذب المنجمون ولو  صدقوا.. أو صدفوا!

عندما تنبأ مارك توين بموته

7 نبوءات مذهلة تحققت لتغير وجه العالم

بينما ولد الكاتب الشهير مارك توين، في نفس عام ظهور مذنب هالي، سنة 1835، توقع الكاتب أن يموت في نفس العام الذي سيشهد ظهور المذنب من جديد، عام 1906، وهو ما تحقق بالفعل!

كتاب تنبأ بتكنولوجيا اليوم

7 نبوءات مذهلة تحققت لتغير وجه العالم

في كتابه الذي يحمل اسم “باريس في القرن العشرين”، توقع المؤلف الفرنسي جون فيرن، بعض تفاصيل تكنولوجيا القرن القادم، والتي اشتملت على ناطحات سحاب، وقطارات سريعة، ومصاعد كهربائية، وآلات حاسبة، إضافة إلى شبكة اتصالات تربط بين العالم كله.

مأكل ريتشارد باركر

7 نبوءات مذهلة تحققت لتغير وجه العالم

لم يتوقع الكاتب إدجار آلان بو، في إحدى رواياته الصادرة سنة 1838، مجرد أمور سطحية لحادث مستقبلي، بل كتب تفاصيله بصورة مثيرة للجدل، حيث حكى عن سفينة ضلت الطريق، فقام ثلاثة ناجين بتناول لحم الناجي الرابع، ريتشارد باركر، أملا في البقاء، وهو ما حدث بالضبط لرجل اسمه ريتشارد باركر أيضا، في عام 1884.

الحياة على المريخ

7 نبوءات مذهلة تحققت لتغير وجه العالم

في عام 1952، ألف الكاتب ويرنر فون برون، كتابا باسم مشروع كوكب المريخ، يتوقع خلاله أن تكتشف إمكانية الحياة على كوكب المريخ، بواسطة شخص يدعى إلون، الأمر شديد القرب من الحقيقة الآن، حيث يتطلع فريق عمل شركة “SpaceX” الشهيرة لتحقيق هذا الأمر، تحت قيادة الرئيس التنفيذي للشركة إلون ماسك!

الإنترنت

7 نبوءات مذهلة تحققت لتغير وجه العالم

توقع المخترع الشهير، نيكولا تيسلا، ظهور وسيلة الإنترنت في المستقبل، بل وسعي بنفسه لتحقيق ذلك باستخدام نفس الأدوات المشهورة الآن، ومن خلال كهرباء لاسلكية في عام 1909، ولكنه لم ينجح في ذلك حينها للأسف.

تاريخ الوفاة من خلال ساعات النوم

7 نبوءات مذهلة تحققت لتغير وجه العالم

في عام 1754، ومن خلال حساب عدد ساعات النوم، توقع عالم الرياضيات الفرنسي، ابراهام دي مويفر، يوم وفاته، وذلك من خلال ملاحظة زيادة معدل ساعات نومه بنحو 15 دقيقة كل يوم، ليصل بذلك إلى اليوم الذي سينام فيه لـ24 ساعة كاملة، ما يعني وفاته! ما تحقق بالفعل رغما عن الأقاويل المكذبة لدقة تلك الرواية.

غرق تيتانيك

بينما ألف الكاتب مورجان روبيرتسون، روايته تيتان في عام 1898، والتي تحدث من خلالها عن سفينة باسم تيتان، كان يشار إليها بأنها ضد الغرق، ولكنها تعرضت للغرق بالفعل بعد اصطامها بجبل جليدي بشمال المحيط الأطلسي، تحقق الأمر بالضبط بعد مرور 14 عاما على ظهور الرواية، من خلال حادث تيتانيك الشهير، في عام 1912!

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status