7 نصائح لاكتساب عادة القراءة يوميا

تعد القراءة من أكثر العادات المفيدة للإنسان، حيث تحمل الكتب للقارئ مشاعرا تتباين بين الفرح والحزن والخوف والغضب لكنها تصل به للاستمتاع في كل الأحوال، كما تزيد من قدراته الذهنية بل ومستوى ذكاءه وفقا لعدد من الدراسات، لذا نكشف الآن بعض النصائح التي تعينك على اكتساب عادة القراءة بصفة يومية.

الاستعارة

7 نصائح لاكتساب عادة القراءة يوميا

ربما تسهل قراءة الكتب عبر التطبيقات الإلكترونية وأجهزة الحاسوب أو الهواتف في منزلك، إلا أن استعارة الكتب من المكتبات ستلزمك بقرائتها دون تأجيل، نظرا لوجود نظام لا يسمح بالاحتفاظ بالكتاب لفترة طويلة، لذا تصبح الاستعارة هي المحفز على إتمام القراءة خلال تلك الفترة، مع إدراك ضرورة إعادته في موعد محدد.

القراءة في كل مكان

7 نصائح لاكتساب عادة القراءة يوميا

هو تحد خاص بين المرء ونفسه، يقتضي قراءة ولو جزء بسيط من كتب ورقية أو إلكترونية، في كل مكان تذهب إليه، حيث يعني تنفيذ هذا التحدي المثير، اعتياد القراءة في المواصلات العامة، في الجامعة، قبل بداية العمل أو خلال فترات الراحة، ما يعني مضاعفة اوقات القراءة لمرات ومرات.

الابتعاد عن المشتتات

7 نصائح لاكتساب عادة القراءة يوميا

وسائل التشتيت هنا تتمثل دون شك في الأجهزة الإلكترونية المختلفة، بما تشمل من التلفزيون والهاتف الذكي وغيرها من وسائل إمتاع لا تفيد بقدر القراءة، لذا فالانفصال عن تلك الأمور رويدا رويدا، سيحفز العقل على تبني عادة القراءة المفيدة دون شك.

تحديد وقت معين

7 نصائح لاكتساب عادة القراءة يوميا

تحديد وقت محدد من أجل قراءة الكتب، حتى وإن لم يزد عن 15 دقيقة في نهاية اليوم، يعني وجود فرصة كبرى لزيادة هذا الوقت بمرور الأيام والأشهر، ما يحقق الفائدة المطلوبة في نهاية المطاف.

وضع قائمة مفضلة

7 نصائح لاكتساب عادة القراءة يوميا

يعد تحديد أسماء الكتب التي يرغب المرء في قراءتها في البداية، وسيلة مثالية لتحفيز المرء على اعتياد القراءة بصفة يومية، وخاصة مع اختيار بعض الكتب والروايات لمؤلف مفضل لديك.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status