7 نصائح لرحلة مريحة على متن الطائرة

الصفحات: 1 2 3 4 5 6 7

البعض يخشى ركوب الطائرة، ولكن إذا كنت تنوى السفر قريبا، هناك 7 نصائح لرحلة مريحة إذا التزمت بها خلال سفرك على متن الطائرة.

أي رحلة يمكن أن تكون مرهقة فما هو طبيعي على الأرض مختلف تماما وربما غير مريح وأنت في الهواء، لذلك عليك معرفة ما يجب أن لا تفعل على متن الطائرة لجعل رحلتك سهلة وممتعة.

ارتداء العدسات اللاصقة

7 نصائح لرحلة مريحة على متن الطائرة

العدسات اللاصقة عادة ما تجعل عينيك أكثر جفافا. وبوجود الهواء الجاف داخل الطائرة، يصبح الوضع غير مريح بالنسبة لك نوعا ما.

لهذا السبب من الأفضل إرتداء النظارات إذا كان لديك رحلة طويلة لانك غالبا سوف تحتاج أيضا قطرات العين.

انسداد الأذن

7 نصائح لرحلة مريحة على متن الطائرة

تصاب اذناك بالانسداد أثناء الإقلاع والهبوط بسبب فارق ضغط الهواء. رد الفعل الاولي لأي شخص هو أن يضع اصبعيه في أذنيه محاولة للتخلص من هذه المشكلة. لكن هذا الأسلوب لا يعمل، ولكن يمكنك تقليل الإحساس غير المريح بالطرق التالية:

تكرار حركات المص والبلع عن طرق تناول الحلوى أو العلكة، في حين أن تناول الماء مفيدة للأطفال في هذه الحالة، أو إغلاق وفتح فمك مرة واحدة.

انسداد الأنف

7 نصائح لرحلة مريحة على متن الطائرة

انسداد الأنف يضيف الكثير من الضغط على أذنيك، ويمكن أن يؤدي إلى صدمة. وبطبيعة الحال، لا يمكن لأحد أن يطلب منك البقاء في المنزل لأن لديك برد، ولكن في مثل هذه الحالات، تحتاج إلى أن يكون معك بعض قطرات من موسع الأوعية لاستخدامها قبل الاقلاع والهبوط.

ومع ذلك، يعتبر التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الفك العلوي من أخطر الاصابات بالنسبة للرحلات الجوية. فإذا كنت لا تستطيع إلغاء الرحلة، يجب عليك استشارة الطبيب.

وضع الجلوس الصحيح

7 نصائح لرحلة مريحة على متن الطائرة

أثناء الرحلة، الدورة الدموية تدور بشكل أبطأ، لذلك الجلوس بدون أي حركة يزيد من خطر تجلط الدم. اتبع بعض القواعد البسيطة لتجنب ذلك:

الوقوف، والمشي لمسافات قصيرة حول المقصورة.

ارتداء الملابس التي لا تقيد حركتك.

إذا كنت تعاني من مشاكل في الدورة الدموية، فاستخدم جوارب ضغط أو جوارب معك.

يمكنك رفع وإسقاط أصابع قدميك ومنطقة الكعب أثناء الجلوس.

ابتعد عن المشروبات الغازية

7 مخاطر مرعبة تلزمك بعدم تناول المشروبات الغازية يوميا

التخلص من الغازات هو ناتج آخر من تغيرات الضغط، ويمكن أن يكون غير مريح للغاية. المشروبات الغازية تحفز هذه العملية، لذلك ننصح بعدم تناول المأكولات أو المشروبات أو أي منتجات تؤدي لزيادة انتفاخ البطن مثل الخبز البني والفاصوليا والتفاح.

أختيار المقعد الصحيح

7 نصائح لرحلة مريحة على متن الطائرة

إذا كان لديك دوار الحركة، يجب أن لا تجلس في المقعد الخلفي. هذه القاعدة يجب أن تعرفها قبل الصعود على على متن الطائرة. لتجنب المشاعر غير المريحة، فمن الأفضل أن تختار المقاعد الأمامية أو الأماكن القريبة من المقصورة الرئيسية.

استخدام الهواتف المحمولة

7 نصائح لرحلة مريحة على متن الطائرة

لا تحاول نشر صور لجزر المحيط الهادئ الذي تمر من فوقه وأنت في الهواء. إنه أمر خطير جدا! كما تعلمون، الإقلاع والهبوط هي أصعب مراحل الرحلة.

قد تؤدي إشارة جهازك إلى حدوث تداخل في الاتصالات اللاسلكية ونظام الملاحة، وقد لا يسمع الطيار المعلومات التي ينقلها مراقب الحركة.

علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status