8 أفعال نابعة من العقل الباطن تكشف خفايا شخصيتك

هل تفاجأ أحيانا من ردود أفعالك؟ إن حدث ذلك من قبل، وإن كان مازال يحدث حتى الآن، فالأمر أبسط مما تتخيل، ولا يوجد شيء إلا وكان له تفسيره العلمي المنطقي، وهو ما نقدمه لك الآن.

إذا وجدت نفسك غير قادر على عدم التطلع لشخص ما، فهذا يعني أنك تشعر بالتعاطف تجاه هذا الشخص، لأن عقلك أدرك أنه قد نسي تفاصيل ما في هيئته.

وإذا كنت عادة ما تخسر المجادلات، فعلى عكس المتوقع، يعني هذا أنك شخص عقلاني جدا. فأنت تقيم كل كلمة قبل النطق بها، ما يمنعك من ذكر شيئا ما لو كنت لا تثق في صحته، على عكس الأشخاص غير الأذكياء، الذين لا يترددون في ذكر أي دليل على صدق رؤيتهم، حتى لو كانت تلك الدلائل غير صحيحة على الإطلاق.

إذا كنت حساسا جدا تجاه النقد السلبي، فهذا يعني أنك لا تشعر بالأمان الكافي، فغالبا ما تتأثر أكثر بالكلمات السلبية مقابل تأثرك الإيجابي بجمل المدح، مما يجعلك تشعر دائما أن النقد السلبي لك هو هجوم عليك وتهديد لشخصك، ما يثير هرمون الكورتيزول عندك ويؤدي لقلقك وتوترك.

العقل الباطن وسوء الخط

أما إذا كان خطك سيئا في الكتابة، فهذا يعني أن عقلك يعمل بسرعة أكبر من يديك، فسرعة تفكيرك تمنعك من تضييع الوقت والتمهل للتركيز بشكل أكبر على جودة الخط.

ولو كنت غير قادر على التخلص من عادة ما سيئة، فهذا يعني أنك شخص كسول، حيث يقوم المخ باللجوء لتلك العادات، لإراحتك ولجعلك تعمل بأقل مجهود ممكن. فتكرار نفس الأشياء يحافظ على الطاقة دون استغلالها، وهو ما يرغب فيه أي شخص كسول.

وإذا كنت متعجلا، ولا يمكنك إيجاد شيء تبحث عنه بالرغم من أنه أمامك، فهذا يعني أن عينيك أسرع من تفكيرك. فالمخ في هذه الحالة لا يمكنه أن يجد الوقت لاستيعاب المعلومات التي تنقلها له عينيك، وهو ما ينتج عن التوتر العصبي، الذي يجعل المخ بطيئا جدا في قدرته على استيعاب الأمور.

أما لو كنت تحلم بأمور حدثت لك في يومك العادي، فهذا يعني أنك غالبا ما تقضي وقتك وأن تقوم بأفعال مكررة، حيث تتكرر معك في أحلامك، حتى يتم استيعابها بشكل أفضل من جانب المخ.

وأخيرا إذا كنت غير قادر على تذكر اسم شخص ما بالرغم من معرفتك لوجهه، فهذا يعني أنك شخص بصري. فعند مقابلتك لشخص، تأتي المعلومات بكثرة لمخك. لذا ومن أجل الحفاظ على الطاقة، يتم اللجوء إلى الأشياء التي يتم تذكرها بسهولة أكثر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد