8 اختراعات ندم مخترعوها على ابتكارها

الصفحات: 1 2 3 4 5 6 7 8

 على عكس الاختراعات التي أحدثت نقلة مهمة لحياة البشر، هناك اختراعات سببت الهلاك للبشرية وأخرى خلقت صعوبات أمام إنجاز مهمة ما، وغيرها لم تحقق الهدف الرئيسي منها، مما جعل مخترعوها يشعرون بالاحباط والندم على ما قدموه للعالم من اختراعات تحمل الضرر والهلاك والإزعاج.

ألفريد نوبل: الديناميت

8 اختراعات ندم مخترعوها على ابتكارها

 في عام 1860 بحث المهندس ألفريد نوبل، عن طرق لانفجار الصخور بكفاءة واكتشف أن خلط النتروجليسرين مع السيليكا سيخلق عجينة متطايرة تسمى الديناميت. ومع ذلك، عندما رأى أن الناس يسيئون استخدام خليته لتشويه وقتل الناس، شعر بالندم الشديد على اختراعه الذي تحول لأداه قتل، وأوصى بأن معظم أصوله ينبغي أن تذهب نحو إنشاء صندوق من شأنه أن يكافئ الناس الذين أحدثوا تغييرا إيجابيا في عالمنا، حتى أصبحت هناك مسابقة باسمه «نوبل للسلام».

الكاتب

روبرت أوبنهايمر: القنبلة الذرية

8 اختراعات ندم مخترعوها على ابتكارها

روبرت أوبنهايمر هو الأب الروحي للقنبلة الذرية،وكان يعمل في مختبرات لوس ألاموس خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت البلدان تقاتل بعضها ويموت الملايين، فاعتقد هو وفريق بحثه أن إنشاء القنبلة الذرية يخلق عالما أكثر أمانا لهم ولمواطني بلدهم.

ومع ذلك، وبعد رؤيته  الموت الجماعي وتدمير الملايين من الشعب الياباني، شعر بالأسف لتصنيع القنبلة الذرية،  وتحدث أوبنهايمر في السنوات الأخيرة له عن شعوره بالندم أنه ارتكب خطأ فادحا في خلق سلاح الدمار الشامل.

الكاتب

ميخائيل كلاشنيكوف: سلاح إيه كيه 47

8 اختراعات ندم مخترعوها على ابتكارها

ميخائيل كلاشنيكوف الذي صنع سلاح  إيه كي 47  الخطير للغاية، وأثناء الحرب العالمية الثانية بعد أن شاهد تساقط الأشخاص وأصيب في ساحة المعركة، شعر بالندم وعاش بعدها طيلة حياته يشعر بأن بندقيته مسؤولة عن حالات القتل أكثر من أي بنادق أخرى.

وفي السنوات الأخيرة له، بعث برسالة قلبية إلى رئيس الكنيسة الأرثوذكسية، إذا كان ينبغي أن يكون اللوم عليه  لملايين الوفيات التي تسبب فيها بسلاحه.

الكاتب

علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status