8 فوائد عند تناول الخضراوات الورقية

تسهم الخضراوات الخضراء الورقية الطازجة في تغذية الجسم لذلك يمكن إعطاؤها لقب “أفضل مكمل غذائي للرجال والنساء والأطفال” ولا يمكن الاستغناء عنها.

وإليكم بعض فوائد الخضراوات الخضراء الورقية:

تحتوي على كميات لا حصر لها من الفيتامينات المختلفة والعناصر الغذائية التي تسهم في علاج فقر الدم والوقاية منه بشكل كبير.

تحمل نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض نسب الإصابة بالسرطان خصوصا البروستاتا والثدي كما تزيد من جمال ونضارة البشرة بفضل احتوائها على فيتامين أ الذي يساعد على تغذية البشرة والجلد ومنع التشققات وجعلها رطبة بشكل كافٍ للمحافظة عليها.

تملك قدرة كبيرة في المحافظة على العظام وتزيد من كثافتها وقوتها لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم أفضل من أي مكمل غذائي يباع في الأسواق.

تشتمل على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد في علاج المشاكل في الهضم والمعدة وتحد من الإمساك وبفضل الحديد التي تحتويه تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنع الكثير من الأمراض المعدية.

تحارب الاكتئاب وتزيل القلق و التوتر وتحسن من الحالة المزاجية بنسبة كبيرة.

تساعد على تعزيز إنتاج كرات الدم الحمراء وترفع من نسبة مشروبات خارقة لعلاج فقر الدم في أسرع وقتالهيموجلوبين في الدم بشكل كبير وبسلاسة، الأمر المفيد للغاية في حالة الإصابة بفقر الدم.

ينصح معظم الأطباء مرضى السكري -خصوصا الدرجة الثانية- بالإستمرار على تناول الخضراوات الورقية الخضراء بصفة يومية لأنها تساعد على تعديل نسبة السكر في الدم بشكل قوي وسريع وفعال.

تحتوي على مركبات ومواد تغذي الشعر وتزيد من كثافته وقوته وتقضي على التقصف و التساقط بشكل تدريجي.

يجب اعتبار الخضراوات الخضراء الورقية من الأغذية الأساسية للأطفال والحوامل وكبار السن بشكل خاص لأنها تحمل العناصر الغذائية والفيتامينات المتنوعة التي يحتاج إليها الطفل لنمو طبيعي ولتنمية المهارات العقلية والنفسية والعصبية كما يحتاج إليها الأمهات الحوامل والرضعات لتغذية أطفالهم بشكل طبيعي ولينمو الجنين في رحم الأم بشكل طبيعي وتجنب التشوهات وتسمم الحمل ونقص الحديد وحمض الفوليك لذلك يجب الاعتماد على الخضراوات بشكل عام والاستغناء عن المكملات الغذائية الصناعية.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد