8 معادن لا غنى عنها لصحة جيدة

لا يخفى على أحد الفوائد الرائعة، التي يمكن للجسم حصدها من خلال معادن عدة متوفرة في الأطعمة والمشروبات. لذا نوضح تلك المجموعة من معادن لا غنى عنها، وفوائدها العظيمة التي يصعب الحصول عليها من خلال أي مصادر أخرى.

الكالسيوم

يعد معدن الكالسيوم هو المسؤول الأول عن بناء العظام وتطورها بالشكل المطلوب. لذا فتعرض الجسم لنقصانه، سيؤدي إلى إصابته بهشاشة العظام، والتهاب المفاصل، وحتى سوء صحة الأسنان، التي تتأثر كذلك بغيابه عن الجسم.

النحاس

يعتبر النحاس عاملا رئيسيا من أجل تحسين وظائف المخ، وكذلك معالجة أعراض التهاب المفاصل، علاوة على دوره في تقليل فرص الإصابة بمرض القلب، وعدوى الحلق، بينما يعد استخدامه مع الحديد، وسيلة رائعة لتعويض نقص الهيموجلوبين من الجسم.

الحديد

يساهم هذا المعدن في بناء الهيموجلبين، الذي يعد نقصانه سببا مباشرا في الإصابة بالأنيميا. كذلك يساعد على تحسين التمثيل الغذائي، ووظائف المخ، ومناعة العضلات وقوتها، بينما ينصح بتناوله في حالات الأرق.

الماجنيسيوم

يساعد معدن الماجنيسيوم على وقاية الجسم من أمراض القلب، ومن مرض السكري. كذلك يعمل على معالجة مرض ارتفاع ضغط الدم، بينما يشار إليه بأنه الخيار الأمثل للنساء الحوامل، ولمصابي مرض الربو، في الوقت الذي يملك تأثيرا فعالا ضد القلق والتوتر.

الفوسفور

تعرض الجسم لنقص الفوسفور يؤدي أحيانا إلى ضعف العضلات. كذلك يرتبط وجوده بصحة العظام والأسنان، وبجودة عملية التمثيل الغذائي، والأداء الجنسي كذلك.

المنجنيز

يحمي هذا المعدن الجسم من مشاكل هشاشة العظام، والتعب العام، والالتواء. كذلك يحد من ظهور مرض الصرع، ويساهم وجوده في تأدية عملية التمثيل الغذائي بالصورة المطلوبة.

البوتاسيوم

ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على معدن البوتاسيوم عند محاولة ضبط الدرجات المنخفضة من السكر في الدم. ويعد هذا المعدن عاملا رئيسيا من أجل منع الإصابة بأمراض القلب، ومن أجل زيادة تدفق المياه في الجسد كله.

البورون

يحتوي الجسم بصورة طبيعية على هذا المعدن، الذي يعتبر سببا جوهريا في حصول الإنسان على عظام في حالة جيدة. كذلك يحسن من القيام بوظائف المخ، ويحد من الإصابة ببعض الأمراض، كالسرطان والزهايمر، وآلام العضلات، بينما يؤثر نقصانه بالسلب على امتصاص الجسم لكل من الماجنيسيوم والكالسيوم.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد