8 منتجات تجميل تضر بالبيئة وبدائلها

الحصول على الجمال لا يتطلب الشعور بالألم، سواء للشخص أو للبيئة المحيطة به، إلا أن هذا يخالف ما يحدث على أرض الواقع، حيث تنفق الكثير من الأموال على تلك المستحضرات التجميلية، والتي تساهم في إفساد الطبيعة بصورة مباشرة، لذا نكشف عن أشهر منتجات تجميل مضرة بالعالم حولنا وبدائلها المفيدة.

قناع الوجه الورقي

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

يدرك كل من استخدم قناع الوجه الورقي المعروف باسم شيت ماسك Sheet Mask، دوره في تهدئة البشرة وزيادة الشعور بالاسترخاء، إلا أن هذا المنتج التجميلي يعتبر واحدا من منتجات تحميل متنوعة تضر بالبيئة من حولنا، حيث ينتهي الأمر بها بعد الاستخدام كواحدة من أشكال القمامة المتراكمة بمكبات النفايات دون حل، لذا ينصح بالاستعانة بأقنعة الوجه المنزلية والتي تصنع وفقا للحاجة الشخصية.

مناديل المكياج

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

لا يختلف الأمر هنا أيضا، حيث تعتبر مناديل المكياج التي تلجأ إليها النساء بعد يوم طويل، من أسباب تراكم المخلفات في مكبات النفايات، ما يتطلب الاستعانة بمنتجات أخرى تحقق الغرض، مثل كريمات وزيوت التنظيف القادرة على تطهير الجلد بكفاءة ملحوظة.

الليف البلاستيكي

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

يساعد الليف البلاستيكي للاستحمام في خلق هذا التأثير المذهل على الجسم، مع تقشير الجلد وتخليصه من الأجزاء الميتة والزائدة، إلا أن تأثير منتجات تجميل مثل تلك لا يبدو إيجابيا على البيئة، حيث يصنع هذا الليف من البلاستيك الذي يبقى للأبد في مكبات النفايات أو على الشواطئ والسواحل، لذا يعتبر الليف التقليدي هو الخيار الأنسب، كونه طبيعيا وآمنا ولا يضر بالبيئة من حولنا.

منتجات التقشير بالميركوبيدات

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

تحتوي الكثير من منتجات تقشير الجلد على مواد الميكروبيدات، كونها تساهم في تخليص الجلد من الأجزاء الزائدة، إلا أن تلك الميكروبيدات تحتوي للأسف على متعدد الإيثيلين غير القابل للتحلل، والمدمر للبيئة بمرور الوقت، الأمر الذي يتطلب الاعتماد على مواد تهدئة الجلد الطبيعية التي يمكن صنعها في المنزل، مثل تلك المكونة من الملح أو القهوة أو الشوفان أو حتى السكر.

الجليتر اللامع

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

يفضل الكثيرون الاعتماد على منتجات تجميل مثل الجليتر صاحب الدور المعروف في زيادة اللمعان، فيما يبدو هذا المنتج مضرا بالبيئة وتحديدا على النظام البيئي المائي، ربما يكمن الحل في تلك الوضعية في استخدام الجليتر الصالح للأكل أو ربما في الاستعانة بزهور صغيرة أو بتلة لإعطاء هذا التأثير اللامع للبشرة.

الأعواد والقطع القطنية

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

لا تتلخص الأزمة في وصول القطع والأعواد القطنية إلى مكبات النفايات فحسب، بل كذلك في كون زراعة المزيد من القطن تتطلب استخدام الكثير من المبيدات التي تؤثر بالسلب على البيئة أكثر وأكثر، لذا ينصح باللجوء إلى مواد تجميلية قطنية قابلة لإعادة الاستخدام، حيث لا ينتهي بها الأمر بعد الاستعمال كنفايات زائدة عن الحد المعقول.

طلاء الأظافر

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

يعد طلاء الأظافر واحدا من مواد تجميل شهيرة، تتسبب في حدوث أكبر الأزمات للبيئة المحيطة، حيث يتراكم في مكبات النفايات ليؤدي إلى تصاعد السموم من ناحية، فيما تزداد خطورته كونه من المواد القابلة للاشتعال، علما بأنه من أصعب المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام، لذا يستحق الأمر أن نهتم بشراء أنواع الطلاء المعروفة بأنها صديقة للبيئة.

صبغات الشعر

8 منتجات تجميل مضرة بالبيئة وبدائلها

مع آخر منتجات تجميل مضرة بالبيئة، وهي صبغات الشعر المكونة من الأمونيا صاحب التأثير السلبي على العالم، وتحديدا على الحياة المائية، لذا فاللجوء إلى البدائل القادرة على إحداث نفس التأثير يعتبر من الخيارات المطلوبة، مثل الحناء والصبغات الخالية من الأمونيا.

في الختام، هي مجموعة منتجات تجميل شهيرة، يلجأ إليها ملايين النساء حول العالم، لذا فتجنبها والاعتماد على البدائل غير المضرة، قد يحافظ على البيئة من الكوارث التي تنتظرها يوما بعد الآخر.

الكاتب

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status