fbpx

8 نصائح للتخلص من رائحة القدم الكريهة

العرق الزائد، وعدوى التخمر، والإجهاد، كلها أشياء تثير من زيادة العرق، وهو أمر مفيد جدا للبكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة.

ومن المحرج جدا عندما تخلع حذاءك وتجد رائحة قدميك كريهة وسيئة، ويزداد الضيق والضجر عندما يصعب عليك التخلص من هذه الرائحة.

لذلك نقدم لك عددا من النصائح حول كيفية التخلص من رائحة القدم الكريهة نهائيا .

إزالة مناطق تكاثر البكتيريا

معظم البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة تولد تحت الأظافر وفي مناطق الجلد الخشنة، لا تنسَ تطهير باطن قدمك بحجر إسفنجي عند غسل قدميك، أما للمرأة فاعتني بأظافرك، وقصيها واجعليها قصيرة.

امسح بين أصابع قدميك بعد الغسيل

يوصي خبراء العناية بالجسم، ليس فقط أن تمسح قدميك بعد الاستحمام أو الوضوء، ولكن أيضا ضع منشفة بين أصابع قدميك حتى لا تدع الرطوبة المتبقية تصبح سببا في عدوى فطرية.

بعض الشاي على قدميك

إن الحمض الموجود في أوراق الشاي يقضي على البكتيريا ويقلل العرق، يمكنك أن تقوم بهذا الحمام كل يوم.

اسكب 3 ملاعق شاي في لتر ماء ساخن. أضف 2 لتر من الماء البارد وضع قدميك في هذا الخليط  لمدة  تتراوح بين 15-30 دقيقة.

خل التفاح

خل التفاح سوف يساعدك أيضا في التخلص من رائحة القدم الكريهة. فقط اخلط نصف لتر من خل التفاح مع 200 مل من الماء الدافئ، ثم انقع قطعة من الشاش في الخل، وضعها على قدميك لمدة 20 دقيقة. دع الجلد يجف طبيعيا.

استخدام الزيوت العطرية

زيت اللافندر خيار مثالي للتخلص من الرائحة الكريهة. وبصرف النظر عن إخفاء الرائحة، له تأثير مبيد للجراثيم:

دلك قدميك مع 4 قطرات من زيت اللافندر. أو اعمل حمام قدم، عن طريق استخدام قطرتين من زيت اللافندر، يتم إضافتهم على  3 أو 4 لترات من الماء. انقع قدميك في هذا الخليط لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة ستحصل على نتيجة مبهرة.

مضادات التعرق على قدميك

تحتوي مضادات التعرق على مواد كيميائية تساعد على تقليل العرق. ضعها في المساء، بعد الاستحمام، لتجفيف الجلد.

استشر الطبيب

إذا كانت رائحة قدميك ليست فقط سيئة ولكن أيضا بدأت تشعر بالحكة والتقشير، اذهب إلى الطبيب. قد تكون هذه الأعراض الاصابة بالقوباء الحلقية، وهي عبارة عن عدوى، أومرض تسببه الفطريات الطفيلية.

تطهير الأحذية

اغسل الحذاء الخاص بك من الخارج جيدا. انقع الأحذية في خل كلورهكسيدين أو مطهر، امسح الأحذية من الداخل بقطعة من القطن مبللة بمطهر الكلورهيكسيدين.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد