قليل النوم ويحب الأضواء.. علامات التعامل مع شخص مختل عقليا

وفقًا للبيانات التي يقدمها علماء النفس فإن 1٪ إلى 4٪ من إجمالي سكان الأرض هم أشخاص مختلون عقليًا، ويمكن إخفاء الميول النفسية لدى الشخص وقد يكون من الصعب اكتشافها، ولكن هذه العلامات، ستدلك على أن الشخص الذي تتعامل معه مختل عقليًا.

ليس لديهم أي مشاعر

وفقًا لطبيب علم النفس “سكوت بون”، فإن المختلين عقليًا غير قادرين على اكتشاف الحزن في وجوه الناس، لكن يمكنهم تقليد استجابة عاطفية، لذلك عندما يدركون أن شخصًا ما حزين، يمكنهم أن يقولوا شيئًا جيدًا، أو يربتون على ظهره أو يعانقونه، ولكن لن ترى أي مشاعر حزن على وجه شخص مختل عقليًا، حيث تشير العديد من الدراسات إلى أن المرضى النفسيين ليس لديهم أي فكرة عما يشعر به الناس عندما يكونون خائفين، وهذا ما قالته امرأة قاتلة عندما درسها الأطباء، “لا أعرف ما يعنيه تعبير الوجه هذا، لكنني أعرف أن هذا وجه يكون لدى الناس عندما أنظر إليهم”.

شاهد أيضاً: نياط القلب: هل تتمزق عند الحزن وتؤدي للوفاة؟

ينامون قليلًا جدًا

تظهر بعض الدراسات أن معظم المرضى النفسيين ينامون أقل من الأشخاص العاديين، وعادًة ما ينامون من 4 إلى 6 ساعات في الليلة، وهذا لأن المرضى النفسيين متحمسون باستمرار، لذلك من الصعب عليهم أن يهدأوا ويناموا جيدًا.

الفرق بين الناس العاديين وبينهم هو أن المرضى النفسيين لا يشعرون بأنهم مرهقون عندما لا ينامون بما فيه الكفاية.

يحبون جعل الآخرين يشعرون بالذنب

المختلون عقليًا لا يعترفون بخطئهم، حيث إنهم يتلاعبون بكلمات الآخرين ويعرضون الموقف بحيث يكون الآخرون مذنبين، وعلى سبيل المثال يمكنهم أن يقولوا إنك تشعر بالغيرة للغاية حتى لو غازلوا شريكك بوضوح، أو يمكنهم تشجيعك على خرق القواعد ومن ثم سيحكمون على ذلك، إنهم يثيرونك بقوة لإظهار أسوأ جوانبك تجاه الآخرين، لماذا ؟ فقط لأنهم يستمتعون بذلك.

شخصية جذابة وتحب الأضواء

المرضى النفسيون ساحرون للغاية ويحبون أن يكونوا في دائرة الضوء دائما مثل الممثلين، حيث يرتدون قناعًا يجعلهم يبدون ودودين، حتى يتمكنوا من جعل أي شخص يثق بهم، وعندما يجتمعون بأشخاص جدد فإنهم يجعلونهم يعتقدون أن لديهم الكثير من القواسم المشتركة مع بعضهم البعض، ويخبرونهم بالمجاملات ويظهرون اهتمامًا بحياتهم الشخصية، لكن في الحقيقة يريدون أن ينالوا إعجابك فقط لمجرد التلاعب بك في المستقبل.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status