«طبخ الهمبرجر وألعاب أولمبية».. مدارس تعليمية لن تصدق وجودها!

يعد التعليم واحدًا من أساسيات الحياة، وهنا يأتي دور المدارس التعليمية، فمن خلالها يتم تطوير قدرتنا على التفكير، والتعرف على العالم من خلال القراءة والكتابة، والذي بدوره يمنحنا القدرة على اكتساب طيف أكبر من المعرفة، هذا هو السبب في أنها تعتبر مهمة للحكومات في جميع أنحاء العالم لزيادة معدلات معرفة القراءة والكتابة لمواطنيها، وهو الشيء الذي يسهم أكثر في التقدم السريع لبلد ما، ومع ذلك، فإن بعض الناس يعتبرون الطريقة التقليدية للتعليم والتدريس قديمة بعض الشيء، ووفقًا لما يحتاجه العالم ليس مجرد مجموعات من الأشخاص الذين يستطيعون القراءة والكتابة ولكن أيضًا يصنعون شيئًا مبدعًا من تلك القدرات، هكذا انتهى الأمر ببعض المدارس التي تبدو غريبة في البداية ولكن في الواقع هي انعكاس لمستقبل أكثر تقدمية، فإليك بعض المدارس الفريدة والغريبة التي لن لن تصدق وجودها.

 

1- مدارس والدورف

يعتمد تعليم “والدورف” على الفلسفة التربوية لرودولف شتاينر، مؤسس علم الإنسان، تشدد البيداغوجية على دور الخيال في التعلم، وتسعى جاهدة لدمج التطور الفكري والعملي والفني للتلاميذ.

2- مدرسة الثدي الصغيرة

على الرغم من أنه لا يوجد شيء غريب حقًا عندما يتعلق الأمر بجدول أعمال المدرسة أو طبيعتها، إلا أن اسمها يمنحها طابعًا غير طبيعي، ألا تشعر بالغرابة في القول إنك تخرجت من مدرسة الثدي الصغيرة؟ كن صادقا!.

3- مدرسة ستراتون ماونتن

ما رأيك إذا قلنا لك أن هناك مدرسة تركز على الألعاب الأولمبية الشتوية؟ على ما يبدو، تعرف مدرسة ستراتون ماونتن في ستراتون، فيرمونت، بأنها “أكاديمية للرياضات الشتوية” وهم جادون في الأمر منذ أن أرسلت المدرسة ثلاثة وخمسين طالبًا إلى الأولمبياد، بينما كان تسعون في منتخبات أمريكية وطنية.

4- جامعة همبرجر

تأسست جامعة همبرجر في عام 1961 من قبل راي كروك لتعليم أسرار ماكدونالدز للعقول المتلهفة، تقع الجامعة الأولى في أوك بروك، إلينوي، وهي ضاحية غربية في شيكاغو، لكنها امتدت منذ ذلك الحين إلى طوكيو ولندن وسيدني وشانغهاي، وقبل أن تضحك على الأمر برمته، ضع في اعتبارك أن الدخول إلى جامعة هارفارد أسهل حاليًا من جامعة ماكدونالدز في الصين، حيث سيتم قبول أقل من واحد في المائة من المتقدمين هناك في نهاية المطاف.

5- لعب مكان الجبل

مدارس تعليمية لن تصدق وجودها
مدارس تعليمية لن تصدق وجودها

Play Mountain Place هي مدرسة ما قبل الابتدائية متمركزة على الطفل، إنسانية تقدمية وبديلة، تجريبية، قائمة على اللعب وتقع في لوس أنجلوس، منذ أكثر من 65 عامًا، تم تشجيع الأطفال على اكتشاف أفراح التعلم من خلال مصلحتهم الخاصة، وفقًا لسرعتهم الخاصة، بينما يتم دعمهم جميعًا من خلال الاحترام العميق لكرامتهم وقيمتهم، الأمر كله يتعلق بالتحفيز الذاتي في هذه المدرسة في حين أن البرمجة والدروس القياسية (التاريخ والرياضيات والنحو) لها دور ثانوي.

6- جامعة ناروبا

جامعة ناروبا هي كلية فنون ليبرالية خاصة في بولدر كولورادو تأسست في عام 1974 على يد البوذي التبتي تشوجيام ترونجبا، وقد أطلق عليها اسم حكيم ناروبا البوذي الهندي في القرن الحادي عشر، وهو رئيس دير نالاندا يشجع ناروبا الأنشطة غير التقليدية مثل التأمل لاستكمال مناهج التعلم التقليدية.

7- مدرسة مهاريشي لعصر التنوير

مدرسة مهاريشي من عصر التنوير هي مدرسة إعدادية مستقلة تقع في فيرفيلد، أيوا، المدرسة لديها سياسة القبول المفتوح ويشمل منهجها ممارسة التأمل التجاوزي وكذلك المواد الأكاديمية التقليدية ودورة في علم الذكاء الإبداعي، على الرغم من كونها مدرسة غير عادية، فقد حصل طلابها على العديد من الجوائز في المسابقات الحكومية والوطنية والدولية في مجال العلوم والفنون والإبداع وألعاب القوى، حيث فاز فريق التنس للأولاد بألقاب وطنية متعددة.

8- مدرسة هارفي ميلك الثانوية

مدرسة هارفي ميلك الثانوية هي مدرسة ثانوية عامة في القرية الشرقية لمدينة نيويورك مصممة، على سبيل المثال لا الحصر، للشباب المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسية، وكذلك أولئك الذين يشككون في حياتهم الجنسية، سميت على اسم سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، المشرف هارفي ميلك، أول رجل مثلي الجنس يتم انتخابه في المنصب.

9- مدرسة جولو الابتدائية

Gulu هي قرية جبلية صينية نائية تقع في حديقة وطنية مليئة بالأودية والضفاف والصخور المتدلية من المحتمل أن تكون مدرسة القرية الابتدائية هي الأكثر بعدًا في العالم ، ويستغرق التسلق من القاعدة إلى المدرسة خمس ساعات.

10- روضة الغابات

روضة الغابات هي نوع من رياض الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 6 سنوات ويقام في الهواء الطلق على وجه الحصر تقريبًا، مهما كان الطقس، يتم تشجيع الأطفال على اللعب والاستكشاف والتعلم في الغابات أو البيئة الطبيعية، كما أنها معروفة باسم Waldkindergarten في ألمانيا حيث تحظى بشعبية كبيرة.

مصدر المصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد