مقالات مميزةنصائح

8 طرق فعالة لعلاج لسعات البعوض في المنزل

تعتبر لسعات البعوض من أكثر الأشياء التي تصيبنا فورا بأعراض مزعجة، تتنوع بين الحكة والألم، وتصل أحيانا إلى الإصابة بأمراض خطيرة كالملاريا.

لذا نشير إلى أفضل 8 علاجات منزلية للسعات البعوض سريعا.

الشاي الأخضر

يمكن استخدام أكياس الشاي الأخضر على المناطق التي تعرضت لتلك اللسعات، لتقليل الالتهابات والحكة، وذلك بعد وضع تلك الأكياس بالثلاجة لبعض الوقت قبل استعمالها.

العسل

وضع نقاط بسيطة من العسل على مكان العضة، يمكنه أن يقلل من الآلام والحكة، بالإضافة إلى أن العسل سيساهم في وقاية الجسم من التعرض لأي نوع من أنواع العدوى المزعجة لاحقا.

نبات الصبر

بينما يحتوي السائل المتاح بداخل نبات الصبر، على كميات جيدة من مضادات الأكسدة وفيتامين E، يساعد ذلك النبات بالفعل على مقاومة لسعات تلك الحشرات الطائرة، وتخفيف آلامها بسرعة شديدة.

الريحان

إن كان لديك أعشاب الريحان في منزلك، فانت بالفعل تملك علاج مجاني للسعات البعوض، فمن خلال طحن تلك الأعشاب ووضعها على المنطقة المصابة يزول الألم سريعا، بالإضافة إلى ان رائحة الريحان المميزة هي أكثر ما يكرهه النموس، ما يضمن ابتعادهم طويلا.

صودا الخبز

هي المادة المعروفة باسم كربونات الصوديوم، والتي ما إن تم خلطها ببعض المياه، فإنها تتحول لعلاج فوري للسعات البعوض، فقط ينصح بوضعها على المكان المطلوب إسعافه، وتركها لفترة من الوقت، دون حاجة لغسلها حتى من بعد.

قطع الثلج

يحتاج علاج آلام لسعات الحشرات بواسطة قطع الثلج، إلى لفها في البداية بقطعة ملابس، قبل وضعها على الجرح، حيث لا ينصح بتعريض الثلج مباشرة للجلد في هذه الحالة.

الثوم

الأمر لا يحتاج أحيانا إلا فرم فص من الثوم، قبل تمريره على المنطقة المتألمة لبعض الوقت، حتى يتراجع الألم رويدا رويدا، قبل أن يختفي تماما.

البصل

ينطبق نفس الشيء كذلك على البصل، حيث ينصح عند التعرض لتلك اللسعات، بفرم قطعة صغيرة من البصل، ومن ثم يمسح السائل الذي يفرز منها بقطعة من القطن، قبل وضعها على الأماكن التي تعرضت لتلك اللسعة، لتزول آلامها للأبد.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق