اصنع بنفسكمرأة وأمومة

اصنعي بنفسك لوشن منزلي منعش للوجه

يعد استعمال اللوشن خطوة مهمة ضمن الروتين اليومي للعناية ببشرة الوجه، نظرا لكونه منتجا مثاليا لإضفاء الانتعاش على البشرة والمساعدة على غلق المسامات، والحفاظ على حيوية البشرة لمدة طويلة.

في العادة، تقومين بشراء اللوشن على اختلاف الماركات الموجودة في المحلات والصيدليات، في حين بإمكانك الاستفادة من بعض المقادير المنزلية لصنع لوشن خاص بك وملائم لبشرة وجهك، في المنزل, ويعد هذا حلا رائعا وفعالا، إضافة إلى كونه خيارا اقتصاديا، يوفر عليك الكثير من المال.

لوشن منزلي للوجه بالشاي الأخضر

يحتوي منقوع الشاي الأخضر على فوائد لا تحصى للجسم بصفة عامة، وذلك لكونه مضادا للأكسدة، كما أن له خصائص ممتازة للحفاظ على بشرة صحية وشابة، لذا نقدم لك في –قل ودل- وصفة سهلة للغاية، لصنع لوشن لبشرة وجهك، بمكونات بسيطة للغاية، الشاي الأخضر، الليمون والبابونج.

لتحضير هذا اللوشن، قومي في البداية بإعداد منقوع من الشاي الأخضر ومنقوع من البابونج (نصف كأس سيكون كافيا)، بعد ذلك، اتركي المنقوع يبرد، ثم اخلطيهما في وعاء وأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون، هذا الأخير يحتوي على خصائص مطهرة مثالية للبشرة الدهنية، كما أنها تساعد على غلق المسامات وتنظيف البشرة بعمق. اخلطي جيدا المكونات السابقة، وقومي بتطبيق المزيج على البشرة باستعمال قطعة من القطن، اتركي المزيج على البشرة لحوالي 15 دقيقة ثم اشطفي بماء دافئ.

لوشن منزلي رائع بالخيار

هذا اللوشن يعد مثاليا للبشرة لأن الخيار من الخضار الغنية جدا بالفيتامين E وغيره من المغذيات الطبيعية، وبهذا فإن اللوشن المحضر اعتمادا على الخيار، يساعد على إصلاح البشرة المتضررة وترطيبها وإعطائها المزيد من الحيوية، إضافة إلى كونه مطهرا، مناسبا جدا لمن يعانون من البشرة الدهنية.

لتحضير هذا اللوشن، قومي بغسل خيارة وتقطيعها إلى قطع صغيرة، ضعيها في وعاء يحتوي على لتر من الماء واتركي المزيج يغلي لمدة نصف ساعة، بعد أن يبرد، خذي السائل واحفظيه في قنينة زجاجية محكمة الإغلاق، بإمكانك استعمال هذا اللوشن لمدة طويلة، كل ما عليك هو تطبيقه في كل مرة على البشرة باستخدام قطنة نظيفة.

لوشن مغذي ومرطب من ماء الورد

يعد هذا اللوشن خيارا مثاليا للحفاظ على انتعاش البشرة ونظارتها إلى جانب تغذيتها بعمق وترطيبها، كما أنه يعد حلا اقتصاديا، إذ لا يلزمك لإعداده سوى نصف لتر من الماء المعدني، وكوبين من بتلات الورد (أوراق الورد)

فيما يخص طريقة التحضير، ضعي الماء على النار ليغلي، عند بلوغه درجة الغليان قومي بإضافة أوراق الورد، بعد ذلك، قومي بتغطية الوعاء بإحكام وإطفاء النار، في غضون نصف ساعة سيتم استخراج جميع العناصر الفعالة الموجودة في بتلات الورد، كل ما عليك فعله هو تصفية السائل، واستعماله على بشرتك عند الضرورة، باستخدام قطنة نظيفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق