اصنع بنفسك

اصنع بنفسك خروف العيد في المنزل لأطفالك

خروف العيد يمكنك صنعه لاطفالك في المنزل، ليكون له مذاق ومتعة خاصة بالنسبة لهم أكثر من الالعاب الاخرى التي تحضرها لهم من المتاجر. يستفيد الاطفال من صنع ألعابهم بأنفسهم حيث يتعلم كل طفل التركيز وكيفية صنع الاشكال بالإضافة لتنمية مواهبهم الفنية والابداعية.

فيمكن أن تعلم أبنك بعض النشاطات وستجده يطور منها ويبدع ليخلق الأشكال الخاصة به. ويعتبر صنع دمية خروف العيد للأطفال من النشاطات السهلة والبسيطة والتي تجعله يشعر بالسعادة وايضا ارتباط هذه المناسبه في ذاكرته بعلومات كثيرة عن عيد الاضحى يمكن ان تخبرها له اثناء صنع الدمية.

كيف تصنع الدمية؟

فقط عليك إحضار قطعة من الورق المقوى باللون الابيض وعيدان القطن الخاصة بتنظيف الأذن وقلم ألوان أسود وصمغ ومقص.

بالمقص اصنع من الورق المقوى شكل بيضاوي كبير وصغير.

قطع العصى البلاستيكية لعيدان تنظيف الاذن واحتفظ بالجزء المغطى بالقطن، وضعها في اتجاه واحد بالترتيب على الشكل البيضاوي الكبير حتى يتكون جسم الخروف.

على الشكل البيضاوي الصغير ضع خمس قطع من قطن الاذن كما هو موضح بالصورة وحدد العين والفم بالقلم الاسود.

الصق الشكلين على بعض كما موضح بالصورة وثبتها جيدا ليصبح لديك خروف عيد صغير لاطفالك.

ماذا عليك أن تقول لطفلك عن خروف العيد؟

خروف العيد

دائما ما يقلد الأطفال الاشياء التي تحدث من حولهم وربما تجدهم في العيد يمارسون أعمالاً تؤدي لنتائج وخيمة لأن خروف العيد يرتبط في أذهانهم بالذبح والدم.

ويرى خبراء الصحة النفسية أنه عليك الحديث مع طفلك قبل عيد الأضحى بأيام حول الطقوس الخاصة بالعبد والقصة النبوية الخاصة بسيدنا إبراهيم مع ولده إسماعيل بهدوء وصوت عذب ومؤثر وانها سبب احتفالنا بالعيد.

عليك ايضا أن تخبر طفلك أن الذبح ليس معناه القتل وإراقة الدم والعدوانية لأننا نذبح الخراف امتثالاً لأمر الله تعالى، حتى يستنتج بنفسه أنه لولا الخروف الذي أنزله الله لكان على كل أب أن يذبح أحد أولاده اقتداء بسيدنا إبراهيم، وأن روح الإنسان غالية ولذلك فقد أنقذ الله البشرية بكبش من السماء

أخيرا لا تجعل أطفالك الصغار يشاهدون منظر الذبح ورؤية الدم، ولكن دعهم يلعبون مع الخروف.

الوسوم
إغلاق