ثقافة ومعرفة

أطفال وأبراج.. استكشف شخصية طفلك من خلال برجه

تكشف الأبراج ملامح شخصيات الأطفال منذ نعومة أظافرهم، ما يمنح الأهل الفرصة لأن يتداركوا من خلالها عيوب أطفالهم قبل أن تكبر معهم، وذلك عبر الانتباه للصفات الخاصة بكل طفل حسب برجه، والتي نوضحها لكم الآن.

برج الحمل

الشغف والمباردة والنشاط، تعد من أبرز ملامح طفل الحمل، والتي يجب أن يحرص الأهل على السيطرة عليها أحيانا، حتى لا تحوله لشخص عدائي وعنيد، يرفض التنازل ولو في أبسط الأمور.

برج الثور

طفل يجيد التذوق والشعور باللمسات الفنية للأشياء من حوله، يعيبه فقط التمسك الشديد بالرأي أحيانا، لذا يجب أن تتعم معاملته بصبر شديد، وينصح بتعويده على المرونة في التفكير منذ الصغر.

برج الجوزاء

يتسم طفل الجوزاء بالذكاء والقدرة على التكيف مع الأوضاع الصعبة، فقط يحتاج إلى بذل بعض المجهود لإلزامه بإنهاء الأمور التي يبدأ في إتمامها، حيث يصاب بالملل سريعا، كما يحتاج إلى التشجيع دائما على استخدام العقل والمنطق قبل اتخاذ قراراته.

برج السرطان

منذ المراحل الأولى لطفولة أبناء هذا البرج، وهم يميلون أكثر للمنزل والأسرة، بحكم عاطفتهم الجياشة ومشاعرهم الرقيقة، وهي الأمور التي تقلل من فرص انسجامهم مع الغرباء، لذا يجب الانتباه لها من البداية، عبر دفعهم للاختلاط بالآخرين وتحفيزهم على بناء الصداقات مع من هم في نفس أعمارهم، إضافة إلى إشعارهم دائما بالأمان.

برج الأسد

يصبح طفل الأسد انسانا رائعا مع تقدمه في العمر، فقط إن تمكنت أسرته من تنمية مهاراته القيادية، إلى جانب إقناعه بأن لكل إنسان صفاته الإيجابية، وأنه ليس الطفل الوحيد الذي يملك قدرات مميزة.

برج العذراء

الذكاء والقدرة على التحليل والنقد، هي أبرز صفات طفل العذراء، التي يمكنها أن تكون نقاط قوته، وأن تكون كذلك مصدر إزعاج الآخرين، لذا ينصح الأهل بمحاولة إثناء طفل العذراء عن توجيه النقد دائما لأصدقائه، كما يجب عليهم تشجيعه على مواجهة الصعاب وتجاوز توتره الملحوظ منذ الصغر.

برج الميزان

طفل مميز منذ نعومة أظفاره، فهو ذكي ومحب للآخرين، ويرفض إهانة من يختلف معه، لذا يكون من الرائع أن يتم التركيز على صفاته الراقية مبكرا، عبر تحفيزه على تنمية مواهبه وهواياته مهما كانت.

برج العقرب

العاطفة الجياشة هي الصفة الظاهرة لدي أطفال العقرب، الذين يظهرون غضبا شديدا يجب السيطرة عليه عند مضايقتهم، كما أنه يشعرون بالغيرة كثيرا وفي مواقف متفاوتة، وهي الصفة التي تكبر معهم، وتصبح أبرز ملامح شخصياتهم مع التقدم في العمر.

برج القوس

هو طفل منطلق يعشق الاستمتاع بكل ما لديه، فقط يعيبه الصراحة المطلقة بلا حدود، والتي يمكن أن تجرح الأطفال الآخرين، لذا يجب التنبيه عليه بأهمية احترام الآخر، بصرف النظر عن عيوبه وسلبياته.

برج الجدي

يشعر الآخرين معه وكأنه ليس طفلا عاديا، بل شخصا كبيرا في جسد طفل صغير، حتى إنه يصادق الأكبر منه سنا أغلب الوقت، وهو طفل مثابر يقوم بواجباته بإخلاص، وبشكل عام يجب ألا يتم كبت طموح طفل الجدي، حيث يعد ذلك الطموح نقطة قوته الأساسية التي ستمكنه من النجاح في المستقبل.

برج الدلو

يتسم طفل الدلو بالتفرد والقدرة على الابتكار والذكاء، وهي الصفات الرائعة التي يجب أن تنمى، مع ضرورة عدم إشعال المعارك معه بل تهدئتها إن حدثت، حيث تظهر أسوأ صفاته عند شعوره بالغضب من شخص ما.

برج الحوت

طفل رقيق المشاعر ذو ميول فنية، ينصح الأهل بمحاولة دعم ثقته بنفسه منذ الصغر، حتى يخرج من دائرة الانعزالية التي يسهل جدا بالنسبة له أن يحيط نفسه بها، عند عدم شعوره بالأمان.

الوسوم
إغلاق