ثقافة ومعرفة

11 معلومة مثيرة من علم النفس قد تفاجئك

يمتلئ علم النفس بالأسرار والمعلومات الغامضة، التي يعد التعمق فيها، وسيلة فعالة من أجل فهم الناس من حولك، وفهم ذاتك قبل كل شيء أيضا، لذا نوضح بعض النقاط السريعة من علم النفس، والتي من شأنها أن تسهل الأمور عليك كثيرا.

66 يوما

يحتاج الناس ما لا يقل عن 66 يوما لتكوين عادة جديدة. لذا فإن كنت تواظب على فعل أمر ما لا تحبه منذ بضعة أيام، أو منذ أسابيع قليلة، فاعلم أن الفرصة لازالت سانحة أمامك للتخلص منه بسهولة.

إغلاق العينين

أثبتت الدراسات أن إغلاق العينين يساعد بالفعل في تذكر المعلومات، حيث تمتنع في تلك اللحظات عن رؤية أي شيء أمامك، من شأنه أن يشوش على أفكارك.

المشاعر والأمعاء

هناك رابط حقيقي بين المخ والأمعاء، ما يفسر تأثر وظائف الأمعاء دائما، في حالة التعرض لبعض المشاعر المرهقة، والتي يأتي على رأسها التوتر والقلق.

كتابة أحلامك

ثبت بالفعل أن كتابة أحلامك وطموحاتك على ورقة بيضاء، يساعد جدا من حيث صياغة تلك الأحلام وتحويلها إلى واقع ملموس، في أقصر وقت ممكن.

حاسة الشم

من بين كل الحواس، ترتبط حاسة الشم بالذاكرة بقوة، ما يفسر تذكر البعض لمواقف قديمة، عند مجرد استنشاق رائحة ما، تخص ذلك الموقف.

قراءة الأفكار

تعد معرفة ما يفكر فيه الناس من حولك، دلالة قوية على ارتفاع مستوى الذكاء لديك، مقارنة بالآخرين.

3 شخصيات

يملك الإنسان 3 شخصيات، واحدة مصطنعة نوعا ما يحاول أن يظهرها لغيره، وأخرى حقيقية تظهر للعلن في كل الأحوال، والثالثة هي مجرد شخصية وهمية يعتقد بالخطأ أنها تظهر للجميع من حوله.

الهدوء

التحدث أثناء مناقشة حادة، بشيء من الهدوء وبصوت منخفض، سيسهل من قدرتك على التحكم في الحوار بفاعلية أكيدة.

الزهايمر

القدرة على التحدث بأكثر من لغة، تؤجل من بدء ظهور علامات الزهايمر لديك.

طريقة الدراسة الأفضل

تعد أكثر الطرق كفاءة من أجل تذكر المعلومات، هي الحصول على راحة لمدة 10 دقائق، بعد كل 40 دقيقة من المذاكرة.

الكوابيس

هناك 5 كوابيس هم الأكثر انتشارا بين الناس جميعا، وهم: الوقوع من أعلى، المطاردة من شخص ما، التعرض للحصار، التأخر عن موعد مهم، ووفاة أحد الأشخاص المقربين من العائلة.

الوسوم
إغلاق