السبت , 23 سبتمبر 2017
الرئيسية / عجائب / ضد النشرة الجوية ومايكل جوردن.. أغرب الدعاوى القضائية في التاريخ
ضد النشرة الجوية ومايكل جوردن.. أغرب الدعاوى القضائية في التاريخ
ضد النشرة الجوية ومايكل جوردن.. أغرب الدعاوى القضائية بالتاريخ

ضد النشرة الجوية ومايكل جوردن.. أغرب الدعاوى القضائية في التاريخ

عند تخيل قاعات المحاكم، لا يأتي في البال إلا المهابة والوقار، والجدية الشديدة التي تناقش بها قضايا تحدد المصائر. ولكن أحيانا ما تكسر تلك القواعد مع وجود عدد من القضايا الغريبة التي تخرج عن الإطار المألوف، ونكشف لكم بعض منها في تلك السطور.

النشرة الجوية

لم تتردد تلك السيدة للحظة في أن ترفع قضية ضد محطة تلفزيونية، لقيامها بتوقع طقس جيد في أحد الأيام التي شهدت أمطارا غزيرة وطقس سيئ، عرض هذه السيدة للإصابة بالإنفلونزا، والتغيب عن العمل لمدة أسبوع كامل، وشراء أدوية عدة.

لذا كان من البديهي أن تحصل المتضررة في النهاية على تعويض مادي، بالرغم من غرابة القضية التي تعتبر هي الأولى من نوعها في المحاكم.

ضد الجامعة

مع عدم تمكن ترينا ثومبسون من إيجاد فرصة عمل تتناسب مع دراستها، لجأت الشابة الأمريكية فورا لإقامة دعوى قضائية، ضد قسم خدمات المسار الوظيفي، والخاص بالجامعة التي تخرجت منها، الذي لم يعط لها المساعدة المطلوبة أثناء بحثها عن وظيفة، والذي يتماشى مع درجاتها المرتفعة في الدراسة.

وطالبت ترينا بتعويض مالي يبلغ 70,000 دولار، قيمة مصروفات الجامعة، بالإضافة إلى 2,000 دولار، نتيجة الضرر النفسي الذي ألم بها نتيجة بحث متكرر وغير مفيد عن العمل لثلاثة أشهر متتالية.

شبيه مايكل جوردن

لم يستمتع صاحب الدعوى ألين هيكر يوما بتشابهه شكلا بأسطورة كرة السلة مايكل جوردن، حيث اعتبره أمرا مزعجا نتيجة الخلط الذي دائما ما كان يحدث له أثناء سيره في الشوارع، بحسب أقواله، فهل كان هذا سببا مقنعا لرفع قضية ضد اللاعب الشهير؟

بالقطع لا، ولكنه حدث فعليا، إذ رفع قضية ضد جوردن، قبل أن يقوم بسحبها، لاقتناعه في النهاية بعدم وجود أسباب قوية لقبولها، أو لحصد التعويض المادي الضخم الذي طلبه والبالغ 832 مليون دولار!

دعاية كاذبة

في عام 1991، قام رجل يدعى ريتشارد أوفيرتون بإقامة دعوى قضائية ضد إحدى شركات المشروبات، لقيامها بإصدار إعلان دعائي لها، تدور أحداثه حول رجل يستمتع بتناول المشروب والجلوس بجانب امرأة جميلة، ما رأى ريتشارد أنه يعد غشا واضحا، إذ قام بشراء المشروب دون أن يلاحظ أي تغيير يذكر في حياته.

لذا قرر المطالبة بتعويض يبلغ 10,000 دولار، لم يتمكن بالطبع من حصد دولار واحد منها، بعد رفض قضيته شكلا وموضوعا.

أكبر تعويض مادي في التاريخ

رفع رجل دعوى قضائية ضد مدينة نيويورك الأمريكية، والسبب هو تعرضه للعض من قبل كلب، الغريب أن الرجل طالب في دعوته بتعويض مالي خرافي، يبلغ رقما تصعب قرائته يساوي 2,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000,000 دولار.

وأشار الرجل إلى أن إصابته وآلامه النفسية الناتجة عن الحادث لا يمكن معالجتها بأموال الدنيا كلها، بينما الحصول على مبلغ ضخم مثل هذا، بإمكانه أن يساعد ولو بنسبة قليلة!

انظر أيضا

برج الجوزاء.. ملوك التنقاض والازدواجية

برج الجوزاء.. ملوك التنقاض والازدواجية

شئنا أم أبينا، يعد برج الجوزاء هو البرج الأكثر إثارة للجدل بين الجميع، سواء في …