أخبار التقنية

TEZ.. كل ما تريد معرفته عن تطبيق جوجل الجديد

مستخدمو نظام iOS من آبل لديهم بالفعل Apple Pay منذ فترة، ويمكنهم تحويل الأموال من هواتفهم، وعلى الرغم من أن الخدمة تتطور وستصل إلى تطبيق iMessage قريباً بحيث ستتمكن من إرسال النقود في رسالة من داخل تطبيق المراسلة، فجوجل لم تبد متسرعة في منافسة آبل في هذا الاتجاه بأي شكل.

وإذا كنت تنتظر التطبيق الذي سيتيح لك تحويل الأموال بنفس الطريقة من هاتف اندرويد الخاص بك فلا تنتظر أن يدعى Google Pay أو أي اسم مثل هذا، فإنه يدعى Tez، ذلك التطبيق الذي سيكون بمثابة خطوة جوجل أخيراً في الرد على Apple Pay.

في هذا المقال نستعرض كل ما تريد معرفته عن هذا التطبيق الذي لم يعرف حتى الآن.

كيف يمكن الحصول على التطبيق؟

كما تتوقع، التطبيق ليس متاحاً في جميع الدول حتى الآن، ويمكنك معرفة ما إذا كان متاح في دولتك أم لا من خلال بحث بالكلمة نفسها على متجر جوجل بلاي.

وللحصول على التطبيق، بمنتهى البساطة، عليك تنزيله من المتجر ثم إنشاء حسابك الذي يحتاج أن تربطه بحسابك البنكي للقيام بتحويل الأموال، ويستخدم التطبيق رقم الهاتف، ويجب عليك استخدام نفس رقم الهاتف المسجل في بيانات الحساب البنكي الخاص بك حتى تسير الأمور بشكل سليم. وحتى الآن، تطبيق Tez لم يتح في مصر وليس هناك معلومات عن متى يتاح.

كيف يمكن ارسال النقود عن طريق Tez؟

استخدام التطبيق في غاية السهولة، ويعتمد على رقم الهاتف فقط دون أي بيانات إضافية، لذا يقدم لك التطبيق تجربة خالية من الإزعاج أو الاجراءات الإضافية، كل ما عليك هو إضافة حسابك البنكي والتحويل برقم الهاتف الذي تريد التحويل له، التطبيق أيضاً لا يمكنه تخزين النقود تماماً، فقط يقوم بالإرسال، في نسخته الحالية، ولا يوجد أي معلومات حاليا عن ما إذا كان من الممكن أن يتغير هذا أم لا.

ما هي خاصية Cash Mode في التطبيق؟

تتيح لك الخاصية عند فتحها من داخل التطبيق أن ترسل النقود لشخص بجانبك دون الحاجة لإدخال رقم هاتفه، ويقوم التطبيق تلقائياً بالتعرف على المستخدمين المحيطين وإنشاء قائمة بهم لتقوم بتحديد الشخص السري تود إرسال التقود له وإتمام العملية بأسهل شكل ودون تبادل أي بيانات.

ما هو مدى الأمان الذي يقدمه Tez؟

يتيح لك التطبيق وضع حماية فوق حماية الهاتف عند فتحه، حيث لا يتم الوصول إليه دون كلمة السر الخاصة بالهاتف أو النمط، كما يتيح لك إن أردت أيضا إضافة رقم سري خاص بالتطبيق. ومع كل عملية تقوم بها يطلب التطبيق إدخال UPI PIN الخاص بحسابك حتى تتم العملية، لضمان أمان أكثر.

هل يمكن الشراء عن طريق الانترنت باستخدام التطبيق؟

نعم، يمكنك الدفع عبر الانترنت باستخدام Tez ولكن عبر منصات محدودة للغاية، منها شركتا Jet وDomino’s، وبالتأكيد قائمة كبيرة قادمة، ولكن مدء سرعة هذا وقوة دعم التطبيق كوسيلة دفع سيعتمد على جوجل نفسها. بالإضافة إلى ذلك، تعتزم الشركة أن تتيح من التطبيق كوسيلة دفع على متجر جوجل بلاي لشراء التطبيقات والألعاب.

الوسوم
إغلاق