الأربعاء , 23 أغسطس 2017
الرئيسية / فوائد / عصير الجزر.. لماذا يصفه الأطباء؟
عصير الجزر.. لماذا يصفه الأطباء؟

عصير الجزر.. لماذا يصفه الأطباء؟

يحتوي  الجزر على فوائد صحية متعددة للجسم، فنتائجه الإيجابية لمن يتناوله، تتنوع ما بين فوائد للجلد والأسنان، وكذلك الجهاز الهضمي.

لذا يوصف عصير الجزر من قبل الكثير من الأطباء، للتمتع بميزاته القادمة من خصائصه المختلفة، والتي نذكر بعض منها.

فيتامين “أ”

يعد الجزر غنيا جدا بأكثر من فيتامين، من بينهم فيتامين “أ”، والذي يملك العديد من الفوائد المهمة، حيث يمكن لأوقية واحدة منه أن تمنحك النسبة المطلوبة من هذا الفيتامين الرائع يوميا، والذي يعمل على تطور الأنسجة، وخصوصا تلك الموجودة بالعظام، علاوة على دوره البارز في تقوية المناعة، ومن ثم الحماية من الأمراض، وكذلك المحافظة على الجلد.

فيتامين “سي”

يحتوي الجزر على نسبة جيدة من فيتامين “سي”، حيث تشتمل 8 أوقية منه على 35% من النسبة المطلوبة للجسم من فيتامين “سي” الرائع، والذي يقوم بعدة مهام إيجابية لمن يتناوله، كأن يساهم في زيادة إفراز الكولاجين في الجلد والأسنان والعظام والأغشية المخاطية.

كذلك يعد فيتامين “سي” فعالا جدا من ناحية التخلص من الفضلات، حيث يعتبر مضادا قويا جدا للأكسدة. لذا فإضافة الليمون أو البرتقال لعصير الجزر، تجعل منه مصدرا رائعا لهذا الفيتامين المهم جدا والضروري.

البوتاسيوم

يشتمل عصير الجزر على معدن البوتاسيوم، وهو المعدن الذي يعمل على توازن السوائل الموجودة بخلايا الجسم، وهو قادر على منح عضلات الجسم المرونة اللازمة للحركة دون حدوث أي أزمات أو تشنجات، إضافة إلى أنه يساهم في الحد من ظهور حب الشباب.

ويمكن أن تحصد نحو 10% من النسبة المطلوبة للجسم من معدن البوتاسيوم، عن طريق تناول ما يوازي 250 جرام من الجزر، مع الوضع في الاعتبار أن الإفراط في الحصول على البوتاسيوم، يسبب أضرار صحية لهؤلاء ممن يعانون من أمراض الكلى.

قليل السعرات الحرارية

لا يحتوي الجزر على سعرات حرارية مرتفعة تدعو للقلق من تناوله أثناء اتباع حمية لإنقاص الوزن.

فتناول 250 جرام من الجزر لا يعادل إلا نحو 80 سعر حراري أو أقل، ما يجعل منه خيارا رائعا لمن يريد الوصول لوزن مثالي دون أن يحرم من الأكل.

كذلك يمكن أن يضاف إليه اللبن أو زبادي الفاكهة، لتعويض هذا النقص بالسعرات الحرارية المصاحب له.

انظر أيضا

أفضل تطبيقات أندرويد للوصفات والطهي

أفضل تطبيقات أندرويد للوصفات والطهي

ليست النساء فقط، بل كل من هو مهتم بتذوق أو طهي وجبات جديدة في المنزل …