فوائد

فوائد مذهلة لتناول اللبن قبل النوم

اللبن ليس مجرد مشروب عادي اعتدنا تناوله في الصباح الباكر أو قبل الخلود للنوم، بل هو شراب طبيعي له فوائد عديدة، يتم الاستفادة منها تحديدا عند تناوله قبل الذهاب للنوم بوقت قصير، لذا فتلك هي مجموعة من فوائد تناوله بالمساء.

تقليل الوزن

فاللبن يتضمن بكتيريا تساهم بقوة في رفع مستوى عملية الهضم بالمعدة، كذلك يوجد فيه نسب وفيرة من الكالسيوم، وهو المعروف بدوره في منع الخلايا الدهنية من إنتاج كميات مرتفعة من الكورتيزول، ما يساعد على إنقاص الوزن بصورة أفضل، علاوة على تأثيره الفعال تجاه إحساس الشبع، الذي يحدث لك بعد تناوله بشكل عام سواء في فترات الليل أو النهار.

القضاء على السموم

يساعد على تخلص الجسم من السموم التي قد تكون متراكمة منذ فترات بعيدة، كما انه يتخلص من الجراثيم والبكتيريا.

الاسترخاء

يعمل اللبن على إطالة ساعات النوم بنسبة كبيرة، لتأثيره الواضح في جعل العضلات تسترخي وتهدأ، كذلك يحتوي على التربتوفان الذي يهديء الأعصاب، ويخفف من الشعور بالقلق وعدم القدرة على النوم.

الحد من مشاكل الهضم

فاللبن يقوم بالقضاء تماما على مشاكل الإمساك والإسهال وأي أزمات هضمية وآلام ناتجة عنها، قد تعيق النوم لفترات وساعات طويلة دون قلق وتوتر.

أما عن فوائد تناول اللبن بشكل عام، صباحا ومساء، ودون التقيد بمواعيد ثابتة فهي كالآتي

مواجهة هشاشة العظام

بالطبع تعد تلك النقطة من أهم مميزات شرب اللبن باستمرار، فالكالسيوم المتوفر فيه، يعمل على مواجهة أمراض هشاشة العظام بنجاح، كذلك يشتمل اللبن على فيتامين د ، والذي يساعد على إتمام نفس المهمة.

حماية القولون

لا يستفيد الجسم فقط من الكالسيوم المتوفر في اللبن، من خلال مواجهته لهشاشة العظام، بل يستفد كذلك من خلال مواجهة مرض خطير وهو سرطان القولون، وبشكل عام فالكالسيوم الموجود باللبن يحسن من صحة القولون بصورة ملحوظة مع تناوله باستمرار.

تقوية جهاز المناعة

يساهم تناول اللبن الرايب بشكل يومي، ومبعدل كوبين في اليوم الواحد، في تقوية مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة.

مواجهة ارتفاع ضغط الدم

يحتوي اللبن على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهو المعروف بقدرته الفائقة على التخلص من نسب الصوديوم الموجودة بالجسم، مما يساعد على تقليل الارتفاعات التي قد تحدث لضغط الدم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق