فوائد

قشر البرتقال.. 8 فوائد غير متوقعة

هل تقوم عادة بإلقاء قشر البرتقال ولا تهتم بتخزينه؟ إن كنت حقا تقوم بذلك، فانت تفوت على نفسك فرص مذهلة للاستفادة من قشر تلك الفاكهة الرائعة، تتنوع ما بين فوائد جمالية وصحية ومنزلية أيضا، ونوضحها في تلك السطور.

الوقاية من السرطان

يتمكن قشر البرتقال من مواجهة مخاطر الإصابة بمرض السرطان بكفاءة متناهية، وذلك بفضل تلك المركبات الكيميائية التي يحتوي القشر عليها، والتي تحد من تطور وانقسام خلايا مرض السرطان بالجسم.

القضاء على الحموضة

تتراجع تماما تلك الحرقة المزعجة بالمعدة، والتي تعرف بالحموضة، جراء اللجوء لقشر البرتقال، الذي أكدت الكثير من الدراسات على أنه يحوي مواد كيميائية قوية، تقلل من الحموضة، عند الاستخدام المطول له والذي يتجاوز الـ 3 أسابيع.

تقليل نسب الكوليسترول

يشتمل على درجات عالية من مركبات الفيلافينويدز، والتي تعمل بقوة على تخفيض مستويات الكوليسترول السيء بالدم.

تطهير المنزل

الوسيلة الأفضل على الإطلاق لصنع معطر طبيعي بالمنزل، حيث يضاف إلى القرفة أو إلى خشب الصندل، ليتم الخروج في النهاية بمعطر رائع للمنزل، يقضي تماما على الروائح الكريهة به طوال الوقت.

الحد من أزمات التنفس

حيث يعمل فيتامين  C، والذي يشتمل عليه قشر البرتقال بكثرة، على وقاية الجهاز التنفسي بالجسم من أمراض عدة، يأتي في مقدمتها الربو، ونزلات البرد، والانفلونزا.

الحفاظ على القلب

تماما مثلما يعمل البرتقال نفسه على حماية القلب والأوعية الدموية من الأخطار الصحية المختلفة، فإن قشر البرتقال كذلك يحمي صحة القلب ويقيه من الأزمات الشديدة، إضافة إلى أنه يحافظ على نسب متوازنة من ضغط الدم بالجسم.

معالجة مشكلات الهضم

بالنظر للكم المهول الذي يحتوي عليه قشر البرتقال، من ألياف غذاية، فإننا نجد تراجعا ملحوظا لمشكلات الهضم التي تتنوع بين الانتفاخ والإمساك، عند اللجوء إليه، إذ يقي القولون العصبي من الكثير من الانتكاسات الصحية، مع كثرة استخدامه.

تنظيف الفم

بالإضافة إلى أنه قادر على تغيير رائحة الفم غير المحببة لأخرى رائعة ومنعشة، فإن قشر البرتقال يعتبر حل مثالي ووسيلة رائعة من أجل الحصول على أسنان أكثر بياضا، وحتى تقل فرص إصابتها بالحساسية تماما.

الوسوم
إغلاق