السبت , 21 أكتوبر 2017
no
الرئيسية / فوائد / 7 أعشاب طبيعية تساعد على خفض ضغط الدم
7 أعشاب طبيعية تساعد على تخفيض ضغط الدم
7 أعشاب طبيعية تساعد على تقليل ضغط الدم

7 أعشاب طبيعية تساعد على خفض ضغط الدم

شارك هذا المحتوى مع أصدقائك

يعاني الكثيرون من ارتفاع ضغط الدم، ما يمكن معالجته من خلال بعض الأدوية، وكذلك بمساعدة بعض الأعشاب التي يمكن إضافتها الأطعمة بعد استشارة الأطباء، من أجل أن تقل مستويات ضغط الدم لديهم بالطرق الطبيعية الأسهل على الإطلاق.

الريحان

يعد من أكثر الأعشاب الرائعة المذاق، التي يمكن إضافتها للأطعمة، لتقليل ضغط الدم، إذ يمكن وضعه على الشوربة، المعكرونة، والسلاطات، من أجل إضفاء طعم مختلف على الوجبات، وكذلك للتحكم بصورة أكبر في مستويات ضغط الدم.

الحبهان

هو العشب الذي ينشأ في الهند من الأساس، وينتشر كثيرا في جنوب القارة الآسيوية، والذي أثبتت الدراسات أن تناوله يوميا سيحقق نتائج رائعة فيما يخص ضبط معدلات ضغط الدم، لذا فمن الممكن أن يضاف للحساء لتحسين الطعم والصحة أيضا.

الفلفل

يعتبر مركب “الكابسيسين” هو المكون الأساسي للفلفل، وهو أشبه بالمعالج الطبيعي للقلب والأوعية الدموية، حيث يعمل على تقليل مستويات ضغط الدم المرتفعة بالجسم، لذا ينصح بإضافته للوجبات مرة أو مرتين خلال الأسبوع الواحد.

القرفة

تشير بعض التقارير إلى أن تناول القرفة بصورة يومية، من الممكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم بالنسبة لهؤلاء ممن يعانون من داء السكري، فمع إضافتها للقهوة، تتحقق نتائج رائعة، ولكن بالطبع بعد استشارة الطبيب.

بذور الكتان

تعد غنية جدا بالأوميجا 3، والتي اكتشف مدى تأثيرها القوي المساعد على تقليل ضغط الدم، كذلك تساهم بذور الكتان في مواجهة مرض تصلب الشرايين، وذلك عن طريق تحسين مستويات الجلوكوز، وتقليل نسب الكوليسترول المضر بالجسم، ما يجعل بذور الكتان كالمضاد القوي والطبيعي للأكسدة.

الثوم

يملك الثوم مميزات رائعة تجعله الخيار الأمثل لمعالجة أمراض عدة، حيث أكدت دراسة حديثة تابعة لجامعة برلين، أن الثوم قادر على التخلص من مادة nanoplaque، والتي تؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين وانسدادها، كذلك يعمل الثوم على تقليل نسب الكوليسترول بالجسم، ومنع ظهور جلطات الدم، ومن ثم مواجهة أي ارتفاع بضغط الدم.

الزنجبيل

يساهم الزنجبيل في تحسين الدورة الدموية، وفي إراحة العضلات المحيطة بالأوعية الدموية، لذا فإضافة الزنجبيل على الشاى أو الحساء، ستعمل بلا شك على تقليل ضغط الدم، بصورة ملحوظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *