3 مزايا في iOS 11 نتمناها في أندرويد

على الرغم من أن نظام أندرويد به العديد من المزايا التي تصل إلى iOS في وقت متأخر، إلا أنه في بعض الأحيان أيضاً تقوم آبل بإضافة مزايا خاصة بأنظمتها لا يمتلكها منافسها الأنجح أندرويد.

ومع صدور iOS 11 بالعديد من المزايا الجديدة، هناك البعض منها ليس موجود في أي من أنظمة أندرويد، ونتمنى أن يتغير هذا الأمر ونرى هذه المزايا على نظام تشغيل جوجل.

في هذا المقال نستعرض تلك المزايا التي قدمتها لآبل لحاملي هواتف آيفون، قبل أن تقدمها جوجل لحاملي الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

دمج الواقع المعزز في النظام

 

3 مزايا في iOS 11 نتمناها في أندرويد 1

أبرزت آبل الواقع المعزز كأحد أهم المزايا التي يضيفها iOS 11 للمستخدمين. ولم تقم آبل بالحديث فقط، بل قامت في يونيو الماضي بإصدار ARkit لتتيح للمطورين تطوير تطبيقات للواقع المعزز لنظام iOS، لتستمر بعد ذلك وتصرح الشركة خلال مؤتمرها الأخير بأن هاتفها الأخير هو أول هاتف على الإطلاق مجهز للواقع المعزز، متجاهلة خطوات Lenovo و Asus من قبلها.

 

وفي وقت سابق أشاد المدير التنفيذي لشركة آبل تيم كوك بالتقنية بتصريحات مثيرة، وهذا أمر لا عجب به، فمن لا يتذكر الضجة التي أثارتها لعبة الواقع المعزز الشهيرة Pokemon Go العام الماضي والنجاح الذي حققته؟ آبل بلا شك تسير في خطوات واضحة لتكون الأفضل في تقديم تجارب الواقع المعزز، وعلى جوجل التحرك سريعاً إذا كانت تريد أن تتقدم السباق.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد