تغذية

طريقة علاج الصديد عند الرجل بالأعشاب وأهمها الشعير والتوت البري

طريقة علاج الصديد عند الرجل بالأعشاب تعتمد على الحالة، فعندما تكون الأعراض شديدة لصديد البول لا تجدي معها الأعشاب نفعًا، بل تتطلب الحالة استشارة طبية، بيد أنَّ الأعراض الطفيفة من شأن الأعشاب أن تكون خيارًا علاجيًا مثاليًا لها، وهو ما نوافيكم به أدناه.

طريقة علاج الصديد عند الرجل بالأعشاب

طريقة علاج الصديد عند الرجل بالأعشاب أسماء المشروبات التي تعالج الصديد

يحدث صديد البول عند الرجل على إثر الإصابة بالتهابات المسالك البولية التي تعزو إلى العدوى البكتيرية، والعلاج يعتمد على التخلص من مُسببات تلك الحالة، وتختلف الخيارات العلاجية بين الأدوية أو المضادات الحيوية أو العلاجات الطبيعية الفعالة.

أما عن طريقة علاج الصديد عند الرجل بالأعشاب فهي الطريقة المثلى التي تحيد عن اللجوء إلى الأدوية، وتعمل على تخفيف أعراض الصديد الخفيفة والمتوسطة.

اقرأ أيضًا: ألم المفاصل.. وأبرز أعراض ارتفاع حمض البول في الجسم

أسماء المشروبات التي تعالج الصديد

فيما يلي نذكر أشهر وأفضل مشروبات لعلاج صديد البول عند الرجال، يُمكن تناول أي منها عند ظهور الأعراض المبكرة للحالة.

1- أوراق الريحان 

تمنع تلك الأعشاب تكون حصوات الكلى، ناهيك عن التقليل من حمض اليوريك، وهو ما يُعالج الصديد الناتج عن التهاب المثانة عند الرجال، وتحتوي أوراق الريحان على مضادات الفيروسات والفطريات ومضادات الأكسدة، فتُقلل بذلك من حدة آلام الصديد.

2- منقوع البقدونس 

تُعتبر أفضل طريقة علاج الصديد عند الرجل بالأعشاب، لاسيما إن تمت المداومة على استخدامه فترة أسبوعين أو على حساب الحالة، حيث يُقلل من الآلام الناتجة عن الصديد عند التبول ويعمل على تطهير المسالك البولية، ويُمكن تناول 3 أكواب من منقوع البقدونس يوميًا.

3- الشاي الأخضر

يعمل بدوره على تطهير الجهاز التناسلي من أي فيروسات أو بكتيريا لأنه يحتوي على كمية ليست بالقليلة من مضادات الأكسدة، ناهيك عن المركبات النباتية الفعالة في القضاء على عدوى المسالك البولية، وبالتالي يُمكن عدّه من أبرز الطرق لعلاج صديد البول نهائيا.

4- عصير الجرجير 

يُمكن الاستفادة من خواص الجرجير العلاجية من خلال إعداده كمشروب صحي، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات ناهيك عن المكونات المطهرة للمسالك البولية، ويُزيل السموم من الكلى، ويُعالج الصديد.

اقرأ أيضًا: ما هو الناسور العصعصي وأعراضه؟ وطرق مختلفة لعلاجه

5- عشبة عنب الدب 

تدخل تلك العشبة في طريقة علاج الصديد عند الرجل بالأعشاب، لأنها مفيدة في الحد من آثار البكتيريا الضارة في البول، ويُراعى عدم الإفراط في تناولها، أي تجربتها لمدة شهر لا أكثر، فهي فترة مناسبة لعلاج الصديد عند الرجال.

6- عصير التوت البري 

من أكثر العلاجات المنزلية انتشارًا وفعالية في علاج صديد البول عند الرجال المُصابين بالتهابات المسالك البولية، لأنَّ فيه خصائص مضادة للأكسدة، ناهيك عن أنه يعمل على زيادة حمضية البول، ويُفضل تناول مقدار 400 مل منه يوميًا.

7- بذور الكزبرة 

منذ القدم كانت تُستخدم الكزبرة في علاج عدوى الكلى والمثانة، لأنها تحتوي على خصائص فعالة للقضاء على بعض أنواع الفطريات والبكتيريا، ناهيك عن كونها من مُدرات البول، وتمنح خصائص مُساعدة على طرد الغازات، كما تحتوي على نسبة عالية من زيت اللينالول.

8- أوراق الجرجير 

يُمكن إدراج الجرجير في طرق علاج صديد البول بالأعشاب، لأنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا من شأنها علاج العدوى في المسالك، ويزيد من تدفق البول ناهيك عن تعزيز التخلص من السموم، على أن يتم غلي أوراق الجرجير في الماء وتركها لتنقع جيدًا، ثم تناول المنقوع مرتين يوميًا.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور حبوب حمراء في الجسم فجأة وكيفية علاجها

9- مشروب الشعير 

من يُعاني من حرقان البول الناتج عن الإصابة بالصديد يُمكنه تناول مشروب الشعير باعتباره هو المشروب الأفضل لعلاج حالته، على أن يتم تناوله 3 مرات يوميًا لمدة أسبوع، دون إضافة السكر إليه حتى يأتي بثماره الفعالة، فهو مُدر للبول ومُطهر للمسالك والكلى والمثانة من العدوى والسموم والبكتيريا والصديد.

توجد بعض الأعشاب المطهرة والمفيدة للجهاز البولي، يُمكن من خلال الالتزام على تناولها التخلص من الأملاح والصديد الناتج عن مشاكل مرضية متعددة على غرار التهابات المسالك البولية عند الرجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى