المطبخ

كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة

كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة؟ تعتبر المكرونة من الوجبات الشعبية المحببة لدى الجميع، سواء كانوا صغاراً أم كباراً، إلا أن بعض الأشخاص يُظهرون تردداً تجاه تناولها خوفاً من زيادة الوزن، لذلك يلجأون إلى حساب عدد السعرات الحرارية في المكرونة بالصلصة.

السعرات الحرارية في المكرونة قبل الطبخ

السعرات الحرارية في المكرونة قبل الطبخ أقل بكثير منها بعد الطبخ بأي من الطرق المعروفة، وفقًا للجمعية الألمانية للتغذية، تشير الإحصائيات إلى أن عدد السعرات الحرارية في المعكرونة لا يتجاوز تلك الموجودة في الأرز، حيث يحتوي كل 100 جرام من المكرونة، اعتمادًا على نوع القمح المستخدم في إعدادها، على ما يقارب 134 سعرة حرارية.

كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة

كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة
كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة

تتكون المكرونة من مزيج من القمح والبيض والماء، إلا أن في الوقت الحاضر، يتم تصنيع معظم أنواع المكرونة من القمح بشكل رئيسي، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى المصنوعة من الأرز والشعير والحنطة السوداء، يتم تكرير بعض أنواع المعكرونة، حيث يتم إزالة القشرة والجنين من حبوب القمح، أما عن عدد السعرات الحرارية في المعكرونة فهو يحتوي كل 100 جرام من المعكرونة على 134 سعرة حرارية، وذلك يعتمد على نوعية القمح المستخدمة في صناعتها.

100 جرام مكرونة كم سعرة حرارية

عند الحديث عن المكرونة بالصلصة، فإن السعرات الحرارية يمكن أن تختلف بشكل كبير بناءً على مكونات الصلصة وكمية المكرونة المستخدمة، وهذا هو مثال تقريبي لوجبة مكرونة بالصلصة التقليدية لتعطيك فكرة عامة.

المكونات:

  • 100 غرام من المكرونة المطبوخة
  • 1/2 كوب من صلصة الطماطم
  • 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون
  • التوابل حسب الذوق (ملح، فلفل أسود، ريحان)

السعرات الحرارية التقريبية:

  • المكرونة (100 غرام مطبوخة): حوالي 158 سعرة حرارية
  • صلصة الطماطم (1/2 كوب): حوالي 40 سعرة حرارية
  • زيت زيتون (1 ملعقة كبيرة): حوالي 119 سعرات حرارية.
  • الإجمالي: حوالي 317 سعرة حرارية

السعرات الحرارية للمكرونة المحمرة

السعرات الحرارية للمكرونة المحمرة
السعرات الحرارية للمكرونة المحمرة

«الفروق في السعرات الحرارية بين المكرونة المحمرة والمسلوقة يعزى إلى إضافة مواد دهنية خلال عملية التحميص، وتتباين كمية السعرات الحرارية فيها بناءً على نوع المادة الدهنية المستخدمة، سواء كان زيت دوار الشمس أو سمن نباتي أو زبدة، بحيث تتراوح السعرات الحرارية في كوب واحد من المكرونة المحمرة بين 540 و 600 سعر حراري، تبعًا لتركيبة الوصفة المستخدمة.

كيفية تقليل السعرات الحرارية في المكرونة

لتقليل السعرات الحرارية في تناول المكرونة، يُنصح باتباع الخطوات التالية:

  • الاعتدال في كمية تناول المكرونة وعدم الإفراط فيها.
  • اختيار المكرونة المصنوعة من القمح الكامل أو الحبوب الكاملة نظرًا لاحتوائها على سعرات حرارية أقل.
  • إضافة الخضار والمأكولات البحرية إلى الوجبة لزيادة القيمة الغذائية.
  • تحضير الصلصة في المنزل بدلاً من الاعتماد على الصلصات الجاهزة، وتجنب إضافة الجبن والزبدة للمكرونة لتجنب تراكم الدهون.
  • استخدام التوابل الحارة وزيت الزيتون والأعشاب مع المكرونة لتعزيز عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم.»

كم عدد السعرات الحرارية في حصة واحدة من السباغيتي مع الصلصة؟

عندما يتعلق الأمر بأطباق المعكرونة، تعد السباغيتي مع الصلصة خيارًا شائعًا يجمع بين البساطة والمذاق الرائع. سواء كنت تبحث عن وجبة سريعة خلال الأسبوع أو ترغب في إعداد عشاء مميز للعائلة، فإن طبق السباغيتي مع صلصة الطماطم يقدم لك مزيجًا مثاليًا من النكهات الغنية والمغذيات.

 ومن المهم أيضًا معرفة كم عدد السعرات الحرارية في حصة واحدة من السباغيتي مع الصلصة، خاصة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا معينًا أو تراقب تناول السعرات الحرارية. لحصة واحدة من السباغيتي مع صلصة الطماطم، الذي يُقدم عادةً بمقدار كوب واحد، يحتوي الطبق على 55.2 جرام من إجمالي الكربوهيدرات، 50 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية، 7.8 جرام من الدهون، 9.4 جرام من البروتين، وإجمالي 332 سعرة حرارية.

كم سعرة حرارية في المكرونة بالبشاميل؟

بعد أن تعرفنا كم سعرة حرارية في المكرونة بالصلصة؟ هنا نتحدث عن البشاميل، حيث تُعد وصفة المكرونة بالبشاميل من الوجبات ذات القيمة الغذائية العالية، حيث تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول، كم سعرة حرارية في المكرونة بالبشاميل؟ على سبيل المثال، تتضمن حصة واحدة من هذه الوصفة على حوالي 713 سعرة حرارية. لذا، ينبغي عليك أن تكون حذرًا ومدركًا لكمية الوجبات التي تتناولها، وتجنب الإفراط في تناولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى