آباء وأبراج.. كيف تفهم والدك من برجه؟

يحلم كل أب بأن يرى أبناءه في أفضل صورة، بينما يتمنى الأبناء بأن يشعروا برضا الأب عنهم، حتى يستلهموا منه الطاقة التي تمكنهم من النجاح والعطاء، لذا نكشف عن بعض أسرار الأب من خلال برجه، لعلها تكون وسيلة تساعد الأبناء على فهم آبائهم.

الأب الحمل

رجل نقي المشاعر، يسعى بكل قوته إلى مصادقة أبنائه، ولكن على الأبناء كذلك أن يحذروا من عصبيته الشديدة أوقات الغضب، والتي تظهر مع تكرار ذات الأخطاء، أو عند محاولة إلزامهم بالموافقة على أمر ما واقع يرفضونه.

الأب الثور

ليس من السهل أن يغضب هذا الأب من أبنائه، فهو رجل شديد الصبر، وقليلا ما يكشف عن وجهه العصبي أو الانفعالي، فقط يبدو هذا الأب غير مرن عند السعي لإقناعه بشيء لا يشعر بالراحة تجاهه، حينها سيظهر ذلك الأب بصورة عنيدة تتطلب الكثير من المجهود من الأبناء.

الأب الجوزاء

مشكلة أب الجوزاء الحقيقية، هي عدم شعوره بالراحة التامة، للقيام بدور الأب الناصح للأبناء، إضافة إلى الأزمة المعروفة الخاصة بتقلب المزاج والقرارات كذلك، لذا لابد من أن تتدخل الأم كثيرا حتى تسير الأمور بالشكل المطلوب بين الأب والأبناء.

الأب السرطان

بينما يتمتع رجل السرطان برقة في المشاعر وحنان شديد، فإنه يكون من الطبيعي أن يغدق على أبنائه بتلك العواطف الجياشة دون أي مقابل، فيعم السلام بالمنزل أغلب الوقت، ولا يعكر صفوه إلا محاولة استغلال الأبناء لهذا العطف الكبير من والدهم، الذي لا ينسى زلاتهم بسهولة.

الأب الأسد

يسعى هذا الأب إلى أن يمد أبناءه بصفاته القيادية التي تتسم بالشجاعة والجلد، بينما لا يبخل عليهم في نفس الوقت بمشاعره القوية، التي يبدو أحيانا وكأنه كان يخبئها لهم مستقبلا، ما يجب أن يقدره الأبناء برد الجميل بصورة فورية.

الأب العذراء

علاقة لا تقل صعوبة عن علاقة الجوزاء بالأبناء، حيث يميل أب العذراء لانتقاد أفعال أبنائه الذكور في أغلب الوقت، أملا في تحسين شخصياتهم، بينما يكون أكثر هدوءا أثناء التعامل مع بناته، تحسبا لرقة مشاعرهم.

الأب الميزان

أب مثالي بحق، يسعى دائما إلى التوازن في علاقته بالأبناء، فينقل إليهم ما يتمتع به من رقي في المشاعر، وتحضر في التعامل مع الآخرين، إضافة إلى أن الأبناء هنا لن يعانوا من أي تحكمات زائدة من هذا الأب، لما هو معروف عنه من ديمقراطية شديدة في أغلب الأوقات.

الأب العقرب

الشك والغموض والغيرة، هي صفات تجعل من هذا الأب لغزا لبعض الأبناء، ولكن بشكل عام هو أب شديد الحنان، يعيبه فقط عدم تمكنه من وضع ثقته في الآخر بسهولة، وغيرته على الأبناء من تقربهم الزائد للآخرين، ولكنه ما إن وثق في أبنائه، فإنه يغدق عليهم بالمشاعر الطيبة والحنان منقطع النظير.

الأب القوس

تماما كما يتميز أطفال وشباب برج القوس بالانطلاق والمرح، فإنهم كذلك كآباء يتميزون باللطف الشديد والإيجابية مع أبنائهم، لذا يسهل كثيرا للأبناء أن يكتسبوا ثقة هذا الأب ذي القلب الشاب، والذي حتى وإن غضب منهم، فإنه يعود لحالته الطبيعية بصورة أسرع من المتوقعة.

الأب الجدي

على العكس من برج القوس، يظهر أب برج الجدي بصورة شديدة الجدية أحيانا، ولكنها محاطة بالكثير من الرقة والحنان أيضا، حتى وإن لم تظهر للأبناء، في كل الأحوال على أبناء الأب الجدي، أن يسعوا دائما لحل خلافاتهم معه بشكل دبلوماسي قائم على الاقناع، بدلا من إضاعة الوقت في عناد لن يفيد.

الأب الدلو

تظهر علاقة أب الدلو بأبنائه، وكأنها علاقة بين بعض الأصدقاء، فلا تحمل أي تكلف يذكر، الأمر الذي يتسبب أحيانا في تدليل الأبناء بصورة مبالغة، تتطلب تدخل الأم المستمر لإنقاذ الموقف.

الأب الحوت

يشبه أب الدلو أحيانا، مع الوضع في الاعتبار أن أب الحوت يحمل بداخله عاطفة لا مثيل لها، تظهر في أوقات الفرح والضيق، ولكنها تستدعي كذلك قيام الأم بدور حازم، حتى لا يغرق الأبناء في بحر من التدليل لا نهاية له.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد