أبرز طرائف جلسات هيئة الأمم المتحدة

كلما كانت قيمة المكان وعظمته كلما كان أي موقف يحدث فيه خارج عن العادة مثير للجدل ويسجله التاريخ، وذلك لسببين أولهما هو طبيعة وقيمة المكان، وثانيهما أن من يتواجد في جلسات ذلك المكان رؤوساء وملوك الدول، فأي تصرف يصدر منهم يتم تسليط الضوء عليه وبشدة وفي يوم الأمم المتحدة الموافق 24 أكتوبر من كل عام،.

لذا نتذكر سويا بعض من تلك المواقف والتي أغلبها كانت عبارة عن خطابات مثيرة للجدل وأدى بعضها لأزمات دبلوماسية.

حذاء الزعيم السوفيتي خروشوف

أبرز طرائف جلسات هيئة الأمم المتحدة

في عام 1960 وفي الجلسة العامة السنوية لهيئة الأمم المتحدة خطب الزعيم السوفيتي نيكيتا خروشوف خطابا شديد اللهجة، كان موجه للولايات المتحدة الأمريكية وخلع فيه حذاؤه وضرب به على المنصة، وتوعد به الولايات المتحدة بما أطلق عليه “أم كوزكا”، وهو اللفظ الذي أظهر التعجب والدهشة على وجوه جميع الحاضرين متسائلين عن المقصود بذلك اللفظ.

إلا أن المترجم السوفيتي أوضح بعد انتهاء الجلسة أن هذا اللفظ يستخدم في بلاده للتحذير الشديد، وبرغم ذلك فقد أطلق الإعلام الأوروبي على قنابل الإتحاد السوفيتي ذلك الاسم، وعلى ما يبدو أن اللفظ ارتبط في أذهان الإعلاميين غير السوفيتين في البداية بأنه نوع من أنواع الأسلحة.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد