أغرب اكتشافات على مر التاريخ

يسعى الإنسان إلى اكتشاف العديد من الأمور المتعلقة بالعصور التاريخية السابقة، في محاولة منه لفهم ما كان يدور في الماضي من أحداث وتطورات، ولكن بعض الاكتشافات تكون غريبة جدا ولا معنى لها ولا يستطيع أحد تفسيرها وتبقى مبهمة، وهو ما يجعلها عديمة الفائدة، أو اكتشاف دون جدوى لم يخدم العلم في شيء، بل تسبب في دهشة وعجز مكتشفيه، وقد اخترنا لكم مجموعة من الاكتشافات الأكثر غرابة على مر التاريخ.

مخطوطة فوينتش

الاكتشافات الأكثر غرابة على مر التاريخ

تلك المخطوطة التي اكتشفت في عام 1912 بواسطة بائع كتب بسيط يسمى ويلفريد فيونتش، أثارت جدلا كبيرا وتساؤلات عديدة وذلك لأنها كتابت في صورة رموز ورسومات غير مفهومة ولا تعبر عن شيء يمكن تفسيره، والمخطوطة عبارة عن كتاب مكون من 240 صفحة مكتوبة في ستة فصول وصفحاتها مكونة من عدد من الرموز المبهمة.

وعلى الرغم من عرض المخطوطة على عدد كبير من العلماء المختصين مع دراسات مستفيضة فقد فشلوا جميعا في تفسير معاني تلك المخطوطة أو فك رموزها، حتى أنهم اختلفوا في تحديد الزمن الذي كتبت تلك المخطوطة فيه، إلا أن التخمين الأقرب هو أنها تعود للقرن الخامس عشر الميلادي.

وفي النهاية توصل البعض منهم إلى أن تلك المخطوطة مكتوبة بلغة مشفرة، وأنها تحوي خلاصة علم من كتبها لأنها تحتوي على رموز متعلقة بعلوم الفلك والصيدلة والأحياء ورسوم هندسية أخرى.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد