يصل سعر الكيلو مليون دولار.. أغلى أنواع الشاي في العالم

من المعروف أن الشاي هو أكثر المشروبات تداولاً على مستوى العالم ويحبه الكبير والصغير، كما أن له عدداً من الفوائد الصحية والتجميلية، ومنه أنواع تتميز بتلك السمات، وعلى رأسها الشاي الأخضر، وكذلك هناك نوعيات أخرى منه لها استخدامات مختلفة وأسعار باهظة ومرتفعة جداً.

أغلى أنواع الشاي في العالم

نقدم لكم أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم، وسوف تندهش بالفعل عندما تجد أن أنواع منها تتعدى آلاف الدولارات، بل إن أحد تلك الأنواع يصل سعره إلى مليون و200 ألف دولار للكيلو جرام.

شاي زهرة تينشي

أغلى أنواع الشاي في العالم شاي زهرة تينشي

على الرغم من أن هذا هو الشاي الأقل سعرا في هذه القائمة فإنه مشهور جدا ليس فقط في مكان زراعته وهي في الصين، بل أيضا في جميع أنحاء العالم، إنه من بين أشهى أنواع الشاي التي سوف تصادفها على الإطلاق، كما أنه يحظى بشعبية لخصائصه الطبية، ويمكن استخدام شاي زهرة تينشي لعلاج الأمراض المختلفة مثل الأرق والحساسية، ولها أيضا خصائص إزالة السموم بشكل كبير، وطعمه يشبه تماما زهيرات البروكلي الحساسة، كل كجم واحد من هذا الشاي ثمنه 170 دولارا.

شاي جيوكورو

أغلى أنواع الشاي في العالم شاي جيوكورو

هذا الشاي يزرع في اليابان وهو نوع غريب من أنواع الشاي الذي لا يطحن بل تغلى أوراقه كما هي ويتم تقديمه،
له نكهة حلوة ورائحة مميزة ويزرع في الظل، يستغرق الأمر ما يقرب من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع في الاستعداد للحصاد، ويصل سعر كل كيلوغرام واحد إلى 650 دولاراً.

شاي بوو بوو إيرا الأسود

أغلى أنواع الشاي شاي بوو بوو إيرا الأسود

هو من أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم، برغم أنه مضاف إليه بعض فضلات الحشرات وقد يشعر الأمر في البداية بالاشمئزاز من تناوله، ولكن على النقيض تماما فإن هذا الشاي يتميز بنكهة جيدة.

يزرع هذا النوع في مقاطعة يوننان في الصين، ولهذا الشاي سمعة متميزة على مستوى العالم، ويتميز بخصائصه الطبية الرائعة، ويصل سعر الكيلو جرام منه إلى 1000 دولار.

الشاي الإمبراطوري الفضي

الشاي الإمبراطوري الفضي

يزرع في مدينة دارجيلينغ البنغالية، وهو أغلى أنواع الشاي التي تنتج في تلك المنطقة، يباع في مناطق إنتاجه بـ400 دولار للكيلو جراماً،
وسعره في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان 1850 دولاراً للكيلو.

شاي قوانيين

أغلى أنواع الشاي في العالم: شاي قوانيين

هناك أسطورتان مرتبطتان بهذا النوع من الشاي، إحداهما عن شخص يدعى إخلاص وي، وهو فلاح فقير، التجأ إلى آلهة قوانيين وهي آلهة الرحمة لدى الصينيين القدامى،
فتمت مكافأته بهذا الشاي، لم يتغير مصير وي فقط بل مصير القرية بأكملها بسبب ذلك النوع ذي السعر العالي.

الأسطورة الثانية هي قصة وانغ، الباحث الذي اكتشف المصنع تحت صخرة قوانيين، ووهب نبات الشاي هذا إلى الإمبراطور كويلونغ.

أفضل نوع من شاي قوانيين يصل سعره إلى 3000 دولار لكل كيلو جراماً.

شاي الذهب الأصفر

أغلى أنواع الشاي في العالم : شاي الذهب الأصفر

أغلى أنواع الشاي في قائمتنا هذه تضم أيضاً باهظ الثمن المعروف بشاي الذهب الأصفر، والذي أوراه مغطاه بذهب عيار 24 قيراط «ذهب حقيقي».

وهو نوع نادر للغاية من الشاي يحصد فقط في مكان معين، وفي يوم واحد فقط من السنة عندما تتفتح الأوراق، ويكون الشاي المستحضر ذا لون ذهبي.

يقال إنه جيد للصحة، المكان الوحيد الذي يمكنك أن تجد فيه هذا الشاي هو في سنغافورة، وهو مكلف بطبيعة الحال وسيكلفك 3000 دولار لكل كيلوجراماً.

شاي النرجس الصيني الأسود

أغلى أنواع الشاي في العالم: شاي النرجس الصيني الأسود

كلما تم تخزين ذلك الشاي وزادت مدة التخزين ازداد طعمه ومذاقه جمالاً، ويعود اسم ذلك الشاي إلى أسطورة يونانية شعبية شهيرة،
ويتميز بنكهاته المختلفة مثل الزهور والشيكولاتة، ويصل سعر الكيلو جرام منه 6500 دولار.

شاي بندا دونج

أغلى أنواع الشاي في العالم شاي بندا دونج

يمكن القول بأنه اكتشاف لفنان صيني مسجل باسمه في الصين، ولا يمكن لأحد زراعته إلا بعد موافقة شخصية منه، وهو نوع من الشاي يزرع في تربة خاصة وتسميده بفضلات حيوان الباندا الشهير في تلك المناطق، يتكلف سعر الكيلو جرام من هذا الشاي الذي يعد ثاني أغلى أنواع الشاي على مستوى العالم 70 ألف دولار.

شاي دا هوغ باو

شاي دا هوغ باو

يعرف أيضا بالشاي الملكي وهو أغلى أنواع الشاي على وجه الأرض وعلى مر التاريخ، ولم لا وسعر الكيلو جرام منه يصل إلى مليون و200 ألف دولار!

لكن ما سبب ذلك السعر؟

يؤكد الكثير من علماء وأطباء الصين أن هذا الشاي يعالج ويقي من معظم الأمراض المعروفة لدى الإنسان، ولقيمة هذا الشاي يغطى أثناء زراعته برداء أحمر ملكي للحفاظ عليه.

الكاتب

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status