ثقافة ومعرفة

أفضل 10 أماكن سياحية في «طرابزون» أجمل المدن التركية

مدينة طرابزون التركية هي من أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع بقضاء عطلتك السنوية بها، حيث تتخلص من عناء وإرهاق العمل الذي دام بك لعامٍ كامل، فاختيارك الأول لتركيا حتى تكون وجهتك في الإجازة الخاصة بك كان اختيارًا مميزًا حقًا، والآن حين تختار السياحة في مدينة طرابزون التركية؛ فقد أحسنت الاختيار للمرة الثانية، وهنا يقدم لكم موقع قل ودل كل ما يخص رحلتك من مزارات سياحية وأماكن للإقامة.

أهمية السياحة في تركيا

قبل التحدث عن السياحة في مدينة طرابزون يمكننا التطرق أولًا إلى السياحة عمومًا في تركيا، حيث تعد من الوجهات المميزة للغاية للسائحين من كل أنحاء العالم، فدولة تركيا في السنوات الأخيرة قد حظيت بقدرٍ كبير من اهتمام الراغبين في قضاء أوقات من المتعة والرفاهية عبر العالم، حيث تزداد الوفود عامًا تلو الآخر؛ لما تتميز به من أماكن سياحية وتاريخية رائعة.

السياحة في تركيا يفضلها محبو السياحة التاريخية والثقافية، فضلًا عن الراغبين في السياحة من أجل الترفيه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، لذا فهي واحدة من الدول الأكثر جذبًا للسياحة، والآن دعونا نتعرف على مدينة طرابزون التركية.

أماكن السياحة في مدينة طرابزون

السياحة في طرابزون التركية
أهم أماكن السياحة في طرابزون

مدينة طرابزون هي إحدى عواصم المقاطعات التركية، والتي تم تأسيسها منذ العام الثامن قبل الميلاد، انظر كيف أن هذه المدينة تعد مدينة من أعرق المدن وأقدمها.

تتميز المدينة بموقعها الجغرافي المتميز؛ حيث تتوسط البحر الأسود وسلسلة للمرتفعات الجبلية، مما يجعل إطلالات المدينة بالكامل غاية الروعة، أما عن السياحة في طرابزون؛ فتعد المدينة هي أجمل المدن التركية على الإطلاق بما تحويه من معالم سياحية أثرية وتاريخية تحكي قصة الحضارة العثمانية هناك، والآن سوف نتعرف على أماكن السياحة هناك.

مرتفعات السلطان مراد

تتميز هذه المنطقة من المرتفعات أنها تلبي رغبات السياح طوال شهور السنة؛ حيث نجد أن السائح الذي يأتي إلى طرابزون طامحًا إلى التمتع برياضة التزلج وتسلق الجبال في الشتاء، فهو بالفعل يضع منطقة مرتفعات السلطان مراد على قائمة برنامجه السياحي في طرابزون.

السائح الذي يرغب في قضاء إجازة الصيف في طرابزون، والتمتع بالطبيعة الخلابة والاستجمام بعد عناء شهور من العمل الشاق، فتلك المنطقة تلبي جميع رغباته، بل وأكثر من ذلك، فهي الوجهة المحببة للأطفال حيث المساحات الخضراء الشاسعة مع مشاهدة الحيوانات الجميلة التي تنتمي إلى فئات نادرة تم جلبها خصيصًا لهذا المكان الرائع.

  • في منطقة مرتفعات السلطان مراد يمكنكم التعرف على عادات وتقاليد جديدة بالنسبة لكم، والتعامل مع مجموعة من البشر الذين يتميزون بكرم الضيافة لجميع الوافدين إليهم، وذلك بزيارة القرية الريفية في المنطقة.
  • لا تنسوا وأنتم في هذه القرية الجميلة شراء كل ما يلزمكم من هدايا تذكارية رائعة، فهناك الأسواق الممتلئة بالتحف والمصنوعات اليدوية الراقية، التي تعد هدايا مميزة للأهل والأصدقاء.
  • تكلفة دخول منطقة مرتفعات السلطان مراد: مجانية.
  • مواعيد الزيارة: طوال أيام الأسبوع لمدة 24 ساعة.

بحيرة سيرا جول في طرابزون

السياحة في مدينة طرابزون
بحيرة سيرا جول

هذه البحيرة واحدة من أجمل أماكن السياحة في مدينة طرابزون، هذه البحيرة التي تتميز بمياهها الصافية النقية، وما يحيط بها من مرتفعات يكسوها اللون الأخضر الذي يضفي إلى جمال البحيرة جمالًا آخر.

تعد منطقة بحيرة سيرا جول من الوجهات السياحية المحببة لهواة التخييم وإقامة الحفلات الليلية في الهواء الطلق والاستمتاع بالشواء في هذه الأجواء الرائعة، وللقيام بهذه الأنشطة يفضل زيارة البحيرة خلال الصيف بعيدًا عن موسم تساقط الأمطار.

  • تكلفة زيارة البحيرة: مجانية.
  • مواعيد العمل: طوال أيام الأسبوع لمدة 24 ساعة.

منتجع حيدر نبي

يقع أجمل منتجعات المنطقة على بعد 35 كيلومترا من مدينة طرابزون التركية، ويتميز بطبيعته الساحرة حيث نجد به المرتفعات الجبلية المكسوة باللون الأخضر الزاهي، والأشجار العالية الوارفة الظلال، فضلًا عن وقوع المنتجع على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر، مما يجعل مناخه غاية في الروعة.

  • هناك أنشطة كثيرة في منتجع حيدر نبي في مدينة طرابزون التركية يمكنكم التمتع بها، مثل إقامة حفلات الشواء الليلية والتجمعات والسهرات الرائعة.
  • هواة صيد الأسماك سوف يستمتعون بأوقات رائعة ومتميزة في منتجع حيدر نبي.
  • أهم ما يميز المنتجع بجانب طبيعة المنطقة المحيطة به وسحرها الخلاب، هو وجود ينابيع المياه المعدنية الحارة التي تستخدم في علاج أمراض العظام المختلفة.
  • السياح الذين يرغبون في اقتناء الهدايا التذكارية للأقارب والأصدقاء سوف يجدون أرقى المشغولات اليدوية في المتاجر المنتشرة في المنتجع. 
  • تذكرة الدخول إلى المنتجع مجانية.

بحيرة أوزنجول 

السياحة في مدينة طرابزون تقع البحيرة على بعد 35 كيلومترا من مرتفعات السلطان مراد، هذه البحيرة التي تعد من أجمل أماكن السياحة في مدينة طرابزون، لما تتميز بها من المياه الصافية والطبيعة الخضراء الرائعة، وتحيط بالبحيرة قرية ريفية رائعة الجمال، التي تتميز بمنازلها الخشبية البسيطة، والتي تتميز بطرازها الأوروبي الفريد.

  • للسائحين الراغبين في قضاء بعض الأنشطة على البحيرة، يمكنهم التمتع برحلات القوارب الخشبية الصغيرة التي تستخدم في الصيد والتجول في البحيرة.
  • يمكنهم أيضًا مشاهدة الحيوانات البرية المنتشرة في محيط البحيرة، حيث تعد بحيرة أوزنجول من أفضل أماكن السياحة في مدينة طرابزون للأطفال الذين يتمتعون بمشاهدة الحيوانات تتجول هنا وهناك، ويمكنهم مطاردتها واللعب معها في جو رائع من المتعة.
  • الدخول إلى البحيرة مجانًا.

متحف طرابزون

هو من أشهر المتاحف في تركيا، وكان مقر إقامة أول رئيس لتركيا مصطفى كمال أتاتورك، ويرجع تاريخ هذا المتحف إلى عام 1890م، حيث كان ملكًا لأحد الأعيان الروسيين الذي كان متواجدًا هناك خلال مدة الحرب بين تركيا وروسيا وقتئذٍ، وتم شراؤه عن طريق أحد الأثرياء الأتراك.

  • تذكرة الدخول إلى المتحف: 5 ليرات تركية.

مسجد اسكندر باشا

هو إحدى الوجهات السياحية الهامة في مدينة طرابزون، لجميع محبي الثقافة والتاريخ حول العالم، بني المسجد على الطراز العثماني الفريد الذي يتميز بفخامة العمران وروعة الزخارف التي تزينه من الداخل، وقد تم تأسيسه منذ منتصف القرن السادس عشر.

ومن المعروف عن مدينة طرابزون تمتعها بالأسواق الفخمة التي تحوي جميع المنتجات الأكثر تميزًا ومن أشهر هذه الأسواق:

سوق داستان في مدينة طرابزون

هو من أكبر الأسواق في طرابزون، وهو من الأماكن المميزة والتي يتوافد عليه السياح لمشاهدة التقاء الحضارات والتمتع برحلة تسويقية مميزة مع مشاهدة الطراز الفريد الذي بنيت به بازارات هذا السوق.

يقوم السياح بتسوق جميع المنتجات اليدوية التي ترقى إلى تصنيفها كتحف فنية غاية في الجمال، والتي تذكرهم دائمًا برحلتهم المميزة إلى مدينة طرابزون التركية.

أماكن الإقامة في طرابزون التركية 

أماكن الإقامة في طرابزون

في تلك المدينة السياحية الرائعة، لا بد أن تتواجد أماكن فاخرة للإقامة وقد اخترنا لكم مجموعة من الفنادق التي تناسب العائلات وبأسعار مناسبة للغاية ومنها:

Radisson Blu Hotel Trabzon

يقع فندق Radisson Blu Hotel Trabzon في طرابزون على مسافة 2.9 كم من متحف آيا صوفيا، وعلى مسافة 4 كم من مركز التسوق Forum Trabzon، مع إطلالة بعض الغرف على شاطئ البحر مباشرةً.

فندق راديسون بلو ترابزون يقع على مقربة من متحف طرابزون فلا يبتعد سوى 900 متر فقط، وقد تم تقييمه من قِبل المتزوجين بنسبة 8.5 حيث يأتي من ضمن فئة الخمس نجوم، وقد جاء سعر الغرفة المزدوجة في الليلة الواحد بمبلغ 102 يورو.

Zorlu Grand Hotel Trabzon

من الفنادق التي تشعر فيها بالتراث والحضارة من خلال المعمار الذي أقيم عليه، ومن مزاياه وجوده في وسط المدينة وقريبًا من الكثير من أماكن السياحة في مدينة طرابزون، من فئة 5 نجوم، وتم تقييمه من العائلات بنسبة 9.2.

يبعد الفندق حوالي 3.5 كيلو متر عن متحف آيا صوفيا، أما مطار طرابزون فهو على مسافة 6 كم فقط من مكان الإقامة، يقدم المطعم في الفندق وجبات متنوعة للنزلاء ويهتم بالمأكولات البحرية الرائعة، وقد جاء سعر غرفة مزدوجة تكفي شخصين بالغين وطفل بمبلغ 105 يوروهات لليلة واحدة.

اختيارك السياحة في مدينة طرابزون هذا الصيف لا بد أن يكون مدعومًا ببرنامج سياحي مميز، كي تكون المتعة مضاعفة بالنسبة لك ولأسرتك.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications