التوتر.. وأهم أسباب تأخر الحمل

لتأخر الحمل أسباب عديدة، بعضها معروف للجميع، وأسباب أخرى مجهولة للكثير من النساء والرجال على حد سواء، فيقعون فريسة لها مما يؤدي إلى عدم حدوث الحمل، وخلال تلك الفترة يزداد التوتر والقلق، ويبدأ الزوجان في الذهاب إلى الأطباء وتناول الأدوية، ومع كل ذلك يبقى الأمر كما هو عليه لأن الأسباب الستة التي سوف تقرأها لم تتم معالجتها.

استهلاك عالٍ من الدهون المتحولة

ستة أسباب قد لا تعلميها تؤدي إلى تأخر الحمل

إن تناول الدهون المتحولة الموجودة في المخبوزات، والبيتزا، والوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس، والأطعمة المقلية، يمكن أن تؤثر سلبا على الخصوبة، وهذا يعني أن الإباضة لا تحدث، حاولي الحد من استهلاك هذه الأطعمة لأن استهلاكها بدلا من الكربوهيدرات السليمة يمكن أن يتسبب في زيادة خطر الإصابة باضطراب التبويض بنسبة 73٪.

عندما تشتهين هذه الدهون الكربوهيدراتية غير المشبعة، من الأفضل تناول وجبات خفيفة مثل الموز أو الحبوب المقرمشة من حبوب الجاودار أو اللوز أو الزبادي مع التوت.

شاهد أيضا: مراحل تكوين الجنين

ممارسة الرياضة أكثر من اللازم

ستة أسباب قد لا تعلميها تؤدي إلى تأخر الحمل

يمكن لممارسة الرياضة أن يكون لها دور فعال في تحسين الخصوبة الخاصة بك إلى حد ما، ولكن بشرط عدم المبالغة، إذ يمكن أن تؤثر ممارستها بكثرة على توازن الطاقة لديك ما يؤثر سلبا على الدورة التناسلية ويؤدي بالتالي إلى تأخر الحمل، أظهرت الأبحاث أن التمارين اليومية الطويلة والمكثفة قد تؤثر على قدرتك على الحمل، الاعتدال هو المفتاح للحفاظ على صحتك وعافيتك.

 

النحافة الزائدة

ستة أسباب قد لا تعلميها تؤدي إلى تأخر الحمل

قد يكون لديكِ وزن أقل من المعدل الطبيعي وهذا يؤدي إلى ضعف المبيض وفي أوقات كثيرة إلى العقم، يمكن أن تترافق اضطرابات الأكل مع انخفاض مؤشر كتلة الجسم، وقد تؤثر سلبا في بعض الأحيان على الحيض والخصوبة، إذا كنت تشعر بعدم القدرة على تتبع نظام غذائي جيد، فيمكنك استخدام التطبيقات المتخصصة التي سوف تؤدي بكل تأكيد إلى وصول الوزن لمعدله الطبيعي وتحسين صحتك العامة.

 

الشد العصبي للرجل

ستة أسباب قد لا تعلميها تؤدي إلى تأخر الحمل

تشير الدراسات إلى أن خصوبة الرجل تتأثر بشكل كبير من ضغوط الحياة، بما في ذلك العمل والأسرة والحياة الاجتماعية.

عدم القدرة على التعامل مع المشكلات له أكبر تأثير سلبي على قدرة الرجل على الإنجاب.

 

نوعية الزيت المستخدم للجسم

ستة أسباب قد لا تعلميها تؤدي إلى تأخر الحمل

لتحسين فرص الحمل اختر بعناية نوع من زيوت الجسم المناسبة لك، والخبر السار أن هناك زيوتا مفيدة لخصوبة الرجال، البعض منها يحتوي على مستوى الحموضة المناسب (7.2-8.0)، ويحتوي البعض الآخر على أيونات المغنيسيوم والكالسيوم الذي يشبه سوائل الجسم الطبيعية، ثبت أيضا أن زيت الأطفال له تأثير جيد في هذا النطاق.

 

أخطاء في حسابات الدورة الشهرية

ستة أسباب قد لا تعلميها تؤدي إلى تأخر الحمل

يصعب أحيانا إجراء تنبؤات دقيقة خاصة إذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة مما يؤدي بالتأكيد إلى تأخر الحمل، ومع ذلك يمكن للتكنولوجيا مساعدتك باستخدام تطبيقات مثل Flo Period Tracker (مجانية لأجهزة iOS و Android) وهي تقدم تنبؤات دقيقة للدورة الشهرية، بالإضافة إلى ذلك بمجرد الحمل يمكنك الحفاظ على التطبيق ببساطة عن طريق التحول إلى وضع الحمل والاستمتاع بمعلومات عن نمو الطفل.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status