ثقافة ومعرفة

أشهر المناطق السياحية في جزر المالديف

الرحلات إلى جزر المالديف أصبحت الأكثر انتشارًا في الآونة الأخيرة بين الأوساط الاجتماعية المختلفة، سواء في الدول العربية أو الأوروبية، حيث تتميز بمناخها المعتدل وسحرها وتمتعها بالمساحات الكبيرة الخضراء، بجانب الشواطئ والمياه الفيروزية، مما يجعل الأشخاص المقبلين عليها في حالة ذهول كامل، ويظنون أن ذلك خيال وليس حقيقة، حيث تشبه مياه بحارها الكريستال اللامع واللؤلؤ، ورمال بحارها الناعمة البيضاء مما يمنحها مظهرًا ساحرًا خياليًا.

أين تقع جزر المالديف 

جزر المالديف تقع في الجهة الجنوبية الغربية من الهند، وتتكون من 26 جزيرة مرجانية، مما يمكن الراغبين في الاستمتاع من الاختيار من بين هذه الجزر المتنوعة، والتي تملك كل واحدة منها سحرًا خاصًا بها، هذا الأمر الذي جعل في الآونة الأخيرة الكثير من الراغبين في الحصول على السياحة المتميزة يتجهون إلى حجز أماكنهم في جزر المالديف.

جزر كافو أتول

أماكن الرحلات إلى جزر المالديف
جزر كافو أتول

هي مجموعة من جزر المالديف، تعد من أكبر الجزر وأكثرها إقبالا من السياح من أنحاء العالم، حيث يتمتعون فيها بالهدوء والراحة، وذلك بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، كما توفر تلك الجزر العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن ممارستها خلال فترة العطلة، مثل الرياضة المائية والغوص في قاع البحر لرؤية الشعب المرجانية الخلابة، وممارسة هواية الصيد والتمتع بأجواء البحر الرائعة. 

تتميز جزر كافو أتول بمساحتها الكبيرة التي تقدر بحوالي 600 كيلو متر، ويقدر حجم سكانها بحوالي 4700 نسمة فقط، مما يميزها بالهدوء الشديد، وتنقسم إلى 3 جزر وهي:

  • جزيرة ماليه الشمالية.
  • جزيرة هولهومالي.
  • جزيرة بنانا ريف.

وبالطبع حين ترغبون في قضاء عطلة مميزة في جزر كافو أتول، فأنتم في حاجة إلى التعرف على أفضل الفنادق هناك.

أفضل الفنادق في جزر كافول أتول

فندق أماري هافودا مالديف: هو أحد الفنادق من فئة الخمس نجوم، والذي يقدم خدمات رائعة ومتميزة للنزلاء.

سعر الغرفة الواحدة تكفي لشخصين في الليلة حوالي 425 دولارا.

فندق ذا ريزيدنس مالديف: هو من أجمل وأشهر الفنادق في جزر كافو أتول، والفندق من فئة الفنادق الخمس نجوم، ويقدم خدماته مقابل مبلغ 395 دولارا في الليلة الواحدة لشخصين بالغين، وهذه الفنادق هي الأكثر شهرة عند القيام بـ الرحلات إلى جزر المالديف.

جزيرة كاشيدو

أماكن السياحة إلى جزر المالديف
جزيرة كاشيدو

تعتبر تلك الجزيرة منفصلة موقعيا وجغرافيا عن جزيرة كافو أتول ولكن تتبعها إداريا، تتميز جزيرة كاشيدو بكثرة المعالم الأثرية التي تعد عاملًا أساسيًا لجذب السياح من محبي الثقافة والتعرف على التاريخ، يتميز بناؤها بالشكل الأثري المصنوع من المرجان، وذلك لإعطاء انطباعًا واضحًا عن طريقة الحياة بداخلها وهي الاعتماد على الحياة البحرية، كما تشتهر الجزيرة بزراعة جوز الهند، فهي وجهة مميزة بحق كواحدة من الرحلات إلى جزر المالديف.

أشهر فنادق جزيرة كاشيدو

فندق بالم ريست: هو من الفنادق الرخيصة وفي نفس الوقت المميزة، فهو يعطي خدمات متميزة مقابل قيمة قليلة من المال، ويكفيك للإقامة في الفندق لليلة واحدة أن تدفع مبلغ 66 دولارا، مقابل غرفة واحدة تكفي لشخصين.

جزيرة راسدو

أماكن السياحة في جزر المالديف
جزيرة راسدو

هي من أصغر جزر المالديف، وعلى الرغم من ذلك تعتبر الأكثر شهرة وشعبية للأشخاص المقبلين على السياحة، حيث يقبل عليها آلاف الأشخاص الراغبين في الاستجمام، والحصول على المتعة سنويا، وتتميز جزيرة راسدو بسحرها الرائع بخاصة عند شروق وغروب الشمس، فهو مشهد له سحر عجيب بتزامنه مع خروج الأسماك على شواطئ البحار من أجل التغذية، في مشهد غاية في الروعة والجمال.

أشهر الفنادق في جزيرة راسدو

  • فندق وسبا فليغا ندو آيلاند: هو من أشهر وأفضل الفنادق في الجزيرة، وهو من الفنادق ذات المستوى العالي من فئة الخمس نجوم، تتكلف الإقامة في الفندق لليلة واحدة غرفة لشخصين بالغين مبلغ 714 دولارا، بالإضافة إلى الضرائب البالغة 12 دولارا.
  • فندق راسدوهو آيلاند إن بيتش فرونت: هو من الفنادق ذات القيمة المتوسطة، الذي يناسب العائلات بشكل كبير، وفي نفس الوقت خدماته رائعة مقابل القيمة التي يتم دفعها، وهي 87 دولارا مقابل الغرفة الواحدة.

جزيرة ثودو

أماكن الرحلات إلى جزر المالديف
جزيرة ثودو

تتميز هذه الجزيرة كواحدة من الوجهات المميزة للقيام بالرحلات إلى جزر المالديف، بسحر جمال طبيعتها الخضراء، فهي تتميز بأنها جزيرة زراعية، حيث تقدر المساحة الزراعية من الجزيرة بحوالي ثلثي المساحة الكاملة، وإلى جانب تلك الأشجار والأراضي الخضراء تتميز بشاطئ صغير ويسمى شاطئ البكيني.

 رغم صغر هذا الشاطئ إلا أنه يشهد تكدسًا من السائحين نتيجة الإقبال عليه لجماله الساحر، ورماله البيضاء الناعمة، وإلى جانب ذلك تتوفر الأنشطة الترفيهية مثل الغوص، وركوب الدراجات، ورؤية أشجار الفاكهة، والنباتات التي تتمتع بها تلك الجزيرة، وتتوفر في تلك الجزيرة بيوت خاصة للضيافة وفنادق فائقة الجمال تطل على الجهة المحيطة بالمكان ومنها:

أشهر فنادق جزيرة ثودو

  • فندق فيلي سودو إن: الذي يعد من أفخم فنادق الجزيرة، وفي نفس الوقت يعطي خدمات رائعة مقابل مبلغ بسيط من المال، ويبلغ سعر الإقامة في الفندق لليلة واحدة لشخصين بالغين حوالي 65 دولارا بالإضافة إلى الضرائب.
  • فندق فيلا لاغون سودو: هو الآخر من الفنادق المتوسطة المستوى ولكنه يتيح فترة إقامة غاية في التميز، يبلغ سعر الإقامة لمدة ليلة واحدة لشخصين بالغين حوالي 86 دولارا بالإضافة إلى الضرائب والرسوم.

جزيرة دالو أتول

أسعار الرحلات إلى جزر المالديف
جزيرة دالو أتول

تعتبر جزيرة دالو أتول من أنسب الجزر سياحة بشكل خاص للعائلات، ويرجع ذلك لمساحتها الكبيرة ومياهها الصافية ورمالها الذهبية الساحرة، حيث تقدم تلك الجزيرة معدات خاصة من القوارب والغطس، وتعين أشخاصا لمرافقة الأطفال بأعمارهم المختلفة أثناء رحلة الغوص، وبهذا نجد أن الجزيرة هي واحدة من أفضل الجزر التي تستقبل الرحلات إلى جزر المالديف

فنادق دالو أتول

وتتواجد أيضا فنادق للإقامة للتمتع بالرحلة، ومنها:

  • فندق ريو آتول: هذا الفندق الذي يقدم خدمة الإقامة الشاملة للنزلاء، وهو من فئة الأربع نجوم، لكنه في الحقيقة يستحق الخمس نجوم كاملة بشهادة الذين سبقوا وأقاموا به خلال الرحلات إلى جزر المالديف، فهو يقدم خدماته مقابل مبلغ من المال قدره 340 دولارا في الليلة الواحدة لشخصين بالغين، بالإضافة إلى الضرائب والرسوم.
  • فندق ريو بالاس مالديف: هو من الفنادق الأكثر شهرة في الجزيرة، من فئة الخمس نجوم، يقدم كل وسائل الراحة والاستجمام للنزلاء، كل هذا مقابل 442 دولارا شاملة الإقامة كاملة، لغرفة واحدة تكفي لشخصين بالغين في الليلة الواحدة، مضافًا إليها الضرائب والرسوم.

جزيرة لافياني

أماكن الرحلات في المالديف
جزيرة لافياني

تعتبر جزيرة لافياني إحدى وجهات الرحلات إلى جزر المالديف الأكثر تميزا، فهي تشتهر حول العالم بالمنتجعات الطبيعية المنتشرة على شاطئ البحر، كما نجدها تتميز بغابات النخيل التي تقبل العديد من العائلات عليها لعمل رحلات السفاري بها، حيث يستمتع الأطفال جدًا بهذه الرحلات، تتوفر أيضا العديد من المتنزهات الترفيهية للعب الأطفال مثل الدولفين بارك.

أشهر الفنادق في جزيرة لافياني

فندق فوشي فارو المالديف: من فنادق فئة الخمس نجوم، ومن الأماكن التي تحمل للسائحين الراحة والهدوء، حيث تتوافر به جميع الخدمات التي يحتاج إليها النزلاء، وتمنح خدماتها الشاملة للنزلاء مقابل حوالي 450 دولارا لليلة واحدة للغرفة التي تكفي لشخصين بالغين.

إلى هنا نرجو أن نكون قد قدمنا نبذة مختصرة عن أشهر أماكن الرحلات إلى جزر المالديف، والتي يبحث عنها الراغبون في المتعة والرفاهية في واحدة من أجمل البقاع في العالم.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر1 مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications