ثقافة ومعرفة

السياحة في تايلاند.. وأشهر الوجهات السياحية الجذابة فيها

تعتبر السياحة في تايلاند أكثر مصادر الدخل المتجدد في هذه الدولة التي تقع في المحيط الهندي، تتكون من جزر متجاورة في قارة آسيا، كما تضم تايلاند 3 من أجمل المدن السياحية وأكثرها شهرة، كما صنفت تايلاند عام 2018 أكثر الدول جذبًا للسياحة، كما صنفت مجلة تايم الأمريكية مدينة بانكوك أكثر المدن التي يذهب إليها السياح من أنحاء العالم. 

مميزات تايلاند السياحية

تمتلك تايلاند مجموعة كبيرة جدًا من الشواطئ الجاذبة للسياح لمحبي ركوب الأمواج والسباحة، وتعد من أكثر البلاد السياحية الأقل تكلفة مقارنةً مع البلاد المجاورة لها في آسيا، وتمتاز بسهولة التنقل إلى البلاد المجاورة لها مثل ميانمار وسنغافورة، تتمتع بطقس جاف وبارد في فصل الشتاء وجاف وحار في فصل الصيف.

يوجد الكثير من المعالم التاريخية السياحية الأثرية فيها، ويتخطى عدد سكانها السبعين مليون نسمة وتتعدد لغاتهم وتقاليدهم التي تمنح الوافد إليها تجربة التعرف على أكثر من مجتمع في بلد واحدة. 

مقالات متعلقة

أهم الوجهات السياحية في تايلاند

 تحتوي تايلاند على 8 مدن تكثر فيها السياحة وتنفرد عن غيرها بطريقة أو بأخرى وسوف نتعرف على بعض هذه المدن وأهم الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات به، وهي:

بانكوك

هي عاصمة تايلاند وأهم المدن فيها، يتواجد فيها المطار الرئيسي لتايلاند والمقر الحكومي لها، تظهر بانكوك جمال الثقافات المتعددة حيث إن شوارعها تتميز بالضيق، كما تحتوي على التراث المختلط من تراث صيني وأسيوي وهندي، تتمتع أيضًا بالمعابد الرئيسية، وسوف نتعرف على أكثر المعالم المشهورة في بانكوك وهي:

القصر الكبير

حتى إذا كنت راغبًا في قضاء بعض وقتك متنقلًا من هذا الشاطئ إلى ذاك، لا بد أنك ترغب في الاستقرار ليوم أو يومين في المدينة بانكوك، حيث لا يخلو برنامج السياح من زيارة للقصر الكبير، الذي يعد واحدًا من مزارات السياحة في تايلاند الأكثر تميزًا.

يعد قصرًا فخمًا للغاية تم بناؤه في القرن 13 الميلادي ويتكون من مبانٍ عديدة متجاورة، يميزه وجود تمثال كبير رمادي اللون على شكل بوذا، الذهاب للقصر معناه التعرف على التاريخ العريق لمؤسس تايلاند، يحتوي أيضًا القصر على متحف ملحق به يحتوي على قطع تاريخية أثرية لتايلاند، كما كان هذا القصر لفترة طويلة مقرا للحكم حتى تحول لمكان سياحي يجذب السياح إليه.

سوق تشاتوتشاك 

يقام هذا السوق في نهاية الأسبوع، «السبت والأحد» ويقدر زواره بحوالي ربع مليون شخص أسبوعيًا، يقام على مساحة تقارب الثلاثين فدانا ويحتوي على الكثير من الأقسام التي ترضي كل الأذواق، بالرغم من أنه يعد سوقًا شعبيًا إلا أنه يتمتع باللوحات الجميلة والتذكارات مثل قطع الحلى، ويوجد حوله الكثير من المطاعم والفنادق التي تجعلك تقضي المزيد من الوقت بالقرب منه.

جزيرة بوكيت 

السياحة في تايلاند
جزيرة بوكيت

تعتبر من أهم الجزر في تايلاند وأكبرها من حيث المساحة، لذلك تجد الأنشطة السياحية متعددة فيها، وبعد أن تم بناء مطار هناك زاد عدد السياح فيها، تتمتع الجزيرة بجمال الطبيعة، يتواجد بها العديد من الشواطئ التي تُقدر بحوالي 30 شاطئا وتتميز الشواطئ بأنها واسعة، كما يتواجد فيها العديد من المعالم الأثرية المشهورة وسوف نتعرف على أكثر هذه المعالم شهرة:

شاطئ باتونغ 

أكثر الشواطئ شهرة في تايلاند بسبب تمتعه بالمياه النقية الصافية والرمل الزاهي الأصفر، يقع في جهة الغرب من الجزيرة، كما أنه دائمًا ما يكون مزدحمًا بالزوار، تتواجد مدينة لها نفس الاسم بالقرب منه وتضم الفنادق والمطاعم التي تقدم للوافدين أشهى المأكولات الأسيوية والأوروبية، يأتي للشاطئ من يتمتعون بحب الرياضات المائية، لتأكدهم من توافر كل وسائل المتعة هناك.

فنتازيا بوكيت 

هي مدينة ملاهي ترفيهية كبيرة، وقد أقيمت على مساحة 140 فدانا، ويقام بها العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية بشكل يعد يومي، ووجد بها العديد من الملاعب وأماكن تبيع منتجات يدوية محلية الصنع، حيث يمكنك شراء الهدايا التذكارية اليدوية الرائعة لأصدقائك.

شيانغ ماي

السياحة في تايلاند
شيانج ماي

يطلق عليها لؤلؤة تايلاند وأيضًا وردة الشمال، لا تحتوي على شواطئ أو تطل على بحر بل ما يميزها أنها تطل على الجبال والمرتفعات، وتعد أكثر الأماكن التي يمكن إقامة مغامرة فيها بسعر مناسب، ولا تقتصر على الجبال فقط بل أيضًا ركوب الأفيال والذهاب لأماكن بعيدة والتجول بين المرتفعات، ومن أهم معالمها: 

قصر بهوبينج

في أعلى جزء من الجبل يتواجد هذا القصر الرائع، والذي يحاط بأجمل حديقة تقع عليها عيناك، كان في القرن العشرين هو محل إقامة الأسرة الحاكمة لتايلاند، وعندما تصل له، تتأكد أنه لم يبن على الطراز الأسيوي، بل يسيطر عليه الطرز السويسري الأوروبي.

لا تعتقد أنه متاح للزوار والسياح الدخول إلى الداخل، بل يكفيك متعة أن تتجول في حدائقه من الخارج والتقاط الصور في الطبيعة الخلابة وبين النباتات النادرة.

بازار شنغماي الليلي

للاستمتاع بالجو الليلي الجميل والسهرات الممتعة عليك الذهاب إلى السوق الليلي كما يسميه البعض، يتميز بوجود البضائع الرخيصة ذات الجودة العالية والطابع التايلاندي، كما تتواجد فيه مطاعم تقدم مختلف أنواع الطعام مثل الهندي والعربي. 

جزيرة كوساموي

السياحة في تايلاند
جزيرة كوساموي

توجد في جنوب تايلاند، تحتوي على منتجعات عالمية وفنادق ذات مستوى راقٍ جدًا، وتعد ثاني أكبر جزر تايلاند بعد جزيرة بوكيت، تتمتع بالشواطئ ذات الرمال الذهبية والماء الصافي، ومن أهم معالم هذه الجزيرة:

شلال نا موانغ

يظهر هذا الشلال باللون البنفسجي بسبب وجود الصخور البنفسجية التي يتدفق الماء عليها، كما يرتفع الشلال 14 مترا فوق سطح البحر كما يتواجد شلال بالقرب منه يحمل الاسم نفسه، ويمكن القيام بالجولات على الأفيال بينهما أو السير على الأقدام كما يمكن السباحة في مياه الشلال. 

شاطئ تشاوينغ

يتميز بوجود اللعبة الشعبية لتي تشتهر بها تايلاند وهي مصارعة الثيران، كما يحتوي على الأشجار التي تظله، وبعضًا من القوارب لاستخدامها أثناء التجول في المياه هناك، وعلى الشاطئ تجد الفنادق المصطفة والتي تنتظر القادمين من أجل السياحة في تايلاند، وقد سماه البعض «عاصمة الحياة الليلية» في تايلاند.

حديقة موانج ثونج

أشعة الشمس تناديك كي تستمتع بها في هذه الحديقة، التي تحتوي على أكثر من 40 جزيرة رائعة الجمال، وهي واحدة من أماكن السياحة في تايلاند في جزيرة كوساموي، بالرغم من كونها حديقة تعج بأنواع كثيرة من الحيوانات، إلا أنها أيضًا تملك عددًا من الشواطئ يمكنك الاسترخاء على رمالها الناعمة والساخنة، وإليك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء السياحة في تايلاند في حديقة موانج ثونج:

  • إذا كنت ترغب في ممارسة رياضتك المائية المفضلة، ستجد أدوات الغطس متاحة لك، استمتع بوقتك وتعرف على أنواع نادرة من الأسماك والشعاب المرجانية.
  • إن كنت تمتلك كاميرا مقاومة للماء، فأنت بحقٍ محظوظ وسوف تستمتع بتصوير تلك الكائنات البحرية النادرة.
  • من الأنشطة الهامة في الحديقة هو استئجار القارب مع بعض الأصدقاء والذهاب في رحلة لصيد الأسماك.
  • الاستمتاع بهدوء الليل وصوت البحر والتخييم على الشاطئ.
  • الاستيقاظ في وقتٍ مبكر ومشاهدة الشروق في أروع صوره بجانب الأجواء الخلابة في الصباح.

جزيرة كرابي

السياحة في تايلاند
جزيرة كرابي الرائعة

تنتشر بها المعالم المميزة كما أنها تحتوي على طقس مناسب للعلاج الطبيعي، توجد المدينة في جنوب تايلاند ويمكن الوصول إليها عن طريق بانكوك فتقوم الرحلات اليومية إليها وسوف نتعرف على أكثر الأماكن التي يقصدها السياح، أو يمكنك استقلال القارب من المدينة كرابي، والاستمتاع بتلك الرحلة الرائعة في المياه الصافية.

شاطئ رايلي

يواجه هذا الشاطئ صعوبة في الوصول إليه لأنه يحتاج ركوب مركب شراعي ويفضل وجود متخصص في ركوب المراكب لتجنب الحوادث، يتواجد على هذا الشاطئ الصخور ذات الألوان الزاهية والنباتات الجميلة، وهو بقعة متميزة لهواة تسلق الصخور، فإذا كنت من المغامرين أو ترغب في بدء مغامرة جديدة، فإن شاطئ رايلي من أفضل أماكن السياحة في تايلاند.

معبد كهف النمر

يعتبر هذا المعبد ملاذا لمحبي العلاج بالأمل، ويتكون من عدد من الكهوف المتصلة بشكل معماري رائع، للذهاب إليه يجب صعود 1250 درجة سلم من الحجارة كما تحيط بالمعبد الأشجار الاستوائية. 

كوه فاي فاي 

السياحة في تايلاند
كوه فاي فاي

هي 6 جزر متجاورة تبعد عن كرابي بحوالي 40 كيلومترا، تمتاز المياه هناك بالصفاء الشديد حيث إنها تتمتع باللون الأزرق الصافي، لذلك تعد مكانًا مناسبًا لمحبي رياضة الغطس، كما أنه تم تصوير فيلم (الشاطئ) (the beach) للفنان (ليوناردو دي كابريو) في هذه الجزر.

الرمال الناعمة والمناظر الطبيعية الخلابة على الجزيرة يجذب الكثير من السياح من راغبي الهدوء والاسترخاء، وفي نفس الوقت اللعب مع مجموعة القرود التي تتجول هنا وهناك في Monkey Beach، ولكن احذر! فقد يسرق أيهم وجبتك ولا تتمكن في استرجاعها منه، ليتقاسمها مع أصحابه.

حرصنا في موضوعنا اليوم أن نحاول سرد أكبر عدد من وجهات السياحة في تايلاند الأكثر تميزًا، كي نقرب لك الصورة بعض الشيء، أما لو حزمت أمتعتك بالفعل واتجهت قاصدًا تايلاند، فسوف تجد أضعاف تلك الأماكن وثق أن رحلتك ستكون ممتعة للغاية، فقط خطط جيدًا ونسق البرنامج السياحي حسب رغبتك.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications