العلم يحدد فارق السن المثالي لزواج ناجح

يعتقد البعض أن العمر ليس أكثر من مجرد رقم، وأنه لا يهم على الإطلاق في العلاقات الجادة خاصة إذا كنتما تحبان بعضكما البعض، ولكن ماذا لو لم يكن هذا صحيحا حقا، إذ يستند نجاح العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة إلى العمر، حيث إن فارق العمر بين الزوجين يمكن أن يعطي إجابة عن مدى طول العلاقة.

أثبت العلماء تلك النظرية وفقا لأبحاث أجريت في واحدة من أكثر مرافق الأبحاث جدارة بالثقة في الولايات المتحدة ألا وهي جامعة إيموري في أطلنطا، حيث توصلوا إلى أن هناك فرق عمر مثاليا محسوبا رياضيا يمكن أن يزيد من فرص وجود علاقة ناجحة طويلة الأجل.

دراسة فارق العمر المثالي للزواج وإحصائياتها

العلماء يحددون فارق العمر المثالي للزواج والذي يضمن نجاحه بنسبة كبيرة

شارك 3000 شخص في الدراسة كلهم كانوا متزوجين مرة واحدة على الأقل، ووجد العلماء العلاقة التي سبق وأشرنا إليها إذ إنه كلما اتسع فارق السن زاد خطر الانفصال، بالطبع لا يمكننا أن نكون متأكدين من ذلك بشكل جازم وهناك استثناءات، ولكن النتائج يمكن أن تفسر النزاعات التي يواجهها الأزواج في مراحل مختلفة من الحياة، هذا لأن الشركاء يميلون إلى الاهتمامات والأهداف المختلفة.

شارك الباحثون إحصاءات أكثر تفصيلا تقول إن خطر الانفصال عن الأزواج الذين لديهم أكثر من 5 سنوات من فارق العمر هو 18٪، وإذا كان فارق السن 10 سنوات يزيد الخطر بشكل كبير حتى 30٪، وبالنسبة للأزواج الذين لديهم 20 عاما أو أكثر من فارق العمر تكون التوقعات سلبية بالفعل، لأن مخاطر الانفصال تصل إلى 95٪، نظر الباحثون ليس فقط إلى العوامل العمرية ولكن أيضا إلى إنجاب الأطفال، ومدة الخطوبة، ونفقات الزفاف، والتعليم، والعديد من العوامل الأخرى.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد