جمال

تفتيح البشرة بالشاي الأخضر في يوم واحد بخمس طرق مجربة

الآن يمكنك تفتيح البشرة بالشاي الأخضر وتخليصها من كافة عيوبها، لما يحتويه من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الهامة، مع ماسك الشاي الأخضر احصل على بشرة نضرة ومشرقة وخالية من العيوب، إليكم 5 وصفات فعالة ومجربة تعرفوا عليها معنا من خلال تلك السطور. 

هل يمكن تفتيح البشرة بالشاي الأخضر؟

قد ترغب الفتاة بتفتيح بشرتها وتخليصها من مشاكلها، وعلى الرغم من ذلك، فهي تخشى من استخدام بعض الكريمات الكيميائية، ولديها رغبة في الاعتماد على وصفة طبيعية، وهنا يعتبر الشاي الأخضر هو الخيار الطبيعي المناسب، والآن نتعرف سويًا على فوائده بالتفصيل، وأكثر من قناع مفيد في تبييض البشرة وتوحيد لونها وجعلها أكثر إشراقًا.

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

فوائد الشاي الأخضر للبشرة

مقالات متعلقة

يقدم الشاي الأخضر للبشرة العديد من الفوائد، فلا يقتصر الأمر على تفتيحها وتخليصها من التجاعيد فقط، بل يساهم بصورة مباشرة في عدة أمور أخرى من أبرزها:-

مرطب للبشرة

تتوافر بالشاي الأخضر عدة فيتامينات هامة من أبرزها فيتامين E وذلك بخلاف المعادن التي يحتوي عليها، مما يساهم في ترطيب البشرة وتنعيمها.

يقضي على حب الشباب 

علاج مشكلة حب الشباب من أهم الأمور التي يسعى لها الشباب من الجنسين، ولكن حل هذه المشكلة أصبح سهلا للغاية بواسطة الشاي الأخضر، والذي يحتوي على عناصر تجعله مضادا للبكتيريا والالتهابات مما يجعل استخدامه يمكنِّك من القضاء على حب الشباب.

تقليل إفرازات الدهون للبشرة

إن كانت بشرتك دهنية فعليكِ باستخدام الشاي الأخضر لـ تفتيح البشرة الدهنية وحل مشاكلها، حيث يساهم في غلق المسام وتقليل إفرازها للزهم والدهون.

يحمي من الالتهابات 

قد تتعرض البشرة للالتهابات لسببٍ ما، ولكن باستخدام الشاي الأخضر للبشرة، فإنه يخلصك من تلك الالتهابات كليةً، وذلك لكونه يحتوي على نسب عالية من مضادات الالتهابات والبكتيريا.

يحمي الجلد السرطان

من فوائد الشاي الأخضر بخلاف فائدته في تفتيح البشرة، أنه يساهم في وقايتها من التعرض للإصابة بمرض سرطان الجلد، بالإضافة إلى أنه يحميها من الأضرار الأخرى المحتملة بسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية.

الحماية من الملوثات

قد تتعرض البشرة إلى العديد من الملوثات بسبب الأحوال الجوية، ولكن من خلال المواظبة على استخدام الشاي الأخضر فإنه سيحمي بشرتك تمامًا من تلك الملوثات وسيجعلها نظيفة للغاية، وذلك بخلاف دوره في إزالة الجلد الميت، وتجديد كافة خلايا البشرة.

التخلص من الهالات السوداء

إن كنتِ ممن يعانين من مشكلة الهالات السوداء تحت العين وتجعلك تشعرين بالانزعاج، فعليكِ باستخدام الشاي الأخضر للبشرة والذي بدوره سيقضي تمامًا على تلك الهالات مع الالتزام بتطبيق الماسك

تفتيح البشرة بالشاي الأخضر

الدور الرئيسي الذي نتحدث عنه اليوم هو تفتيح البشرة وتبييضها، وسوف نقوم بسرد عدة طرق لاستخدام الشاي الأخضر لتفتيح البشرة وتخليصها من المشاكل التي طالما أزعجتك.

ماسكات تبييض البشرة بالشاي الأخضر 

تفتيح البشرة بالشاي الأخضر

الشاي الأخضر مليء بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في تفتيح البشرة؛ حيث يحسن مرونة بشرتنا ويطرد السموم، كما يعالج الندوب ويقلل الالتهاب، يحتوي الشاي الأخضر على مركب يعرف باسم Oligomeric Proanthocyanidins، وهو مقشر طبيعي يزيل الشوائب من الجلد.

تساعد الخصائص القابضة الطبيعية لهذا الشاي العشبي المذهل على تقليص المسام الكبيرة وتلاشي البقع والعلامات، دعنا الآن نتحدث عن أفضل 3 أقنعة للوجه من الشاي الأخضر المذهلة لتفتيح البشرة وهي:

قناع الشاي الأخضر وطحين الحمص والحليب

الشاي الأخضر للوجه فعال للغاية في تفتيح البشرة، كما أنه يساعد على محاربة البثور، أما مسحوق الحليب فهو مفيد في توفير بشرة صحية ومتوهجة حيث يساعد في تفتيح البشرة وإشراقها، غير أنه فعال أيضًا في الحفاظ على ترطيب البشرة.

يعتبر دقيق الحمص منظفًا طبيعيًا ممتازًا لبشرتنا يزيل طبقات الخلايا الميتة من سطحها، أيضًا يستخدم الكركم لتفتيح البشرة؛ حيث لديه القدرة على التحكم في إنتاج الميلانين الذي يحسن البشرة. يحارب ماء الورد حب الشباب ويقضي عليها.

  • يمكنك إعادة استخدام كيس الشاي الأخضر بعد تناوله، وصب أوراقه في وعاء عميق.
  • أضف له رشة كركم، وملعقة واحدة كبيرة من الحليب، و3 ملاعق كبيرة من طحين الحمص.
  • يمكنك إضافة ماء الورد لتفتيح البشرة والمساهمة في الحصول على نتائج رائعة في وقت قياسي.
  • يتم مزج الخليط وتطبيقه على البشرة مدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • غسل الوجه بالماء الفاتر.

قناع الوجه بالشاي الأخضر ودقيق الأرز لتفتيح البشرة

توحيد لون البشرة

من المفيد جدًا تفتيح البشرة بالشاي الأخضر، خاصةً لمن لديهم بشرة دهنية، أما عن دقيق الأرز فهو مكون طبيعي سحري يساعد في تفتيح البشرة، حيث يعالج ويخفف التصبغات والعيوب والبقع الداكنة، أيضًا مسحوق الأرز مقشر ممتاز للبشرة يزيل الشوائب من الوجه ويمتص الدهون الزائدة منه.

  • قم بغلي بعض الشاي الأخضر بالكمية المطلوبة من الماء.
  • انقله إلى وعاء واتركه يصل إلى درجة حرارة الغرفة.
  • أضف إليه بعض دقيق الأرز وملعقة كبيرة من العسل الخام.
  • تُمزج جميع المكونات جيدًا لعمل عجينة ناعمة وشبه سميكة.
  • اغسل وجهك بالماء الفاتر أو يمكنك أيضًا أخذ بخار الوجه لفتح المسام.
  • الآن، ضع قناع الشاي الأخضر هذا على الوجه بالكامل ثم اتركه يجف بشكل طبيعي.
  • رش بعض الماء وافركه بلطف ماسك الوجه.

عصير الليمون والشاي الأخضر لتبييض البشرة

عصير الليمون من المكونات الرائعة التي لها استخدامات كثيرة جدًا لجمالك، وتختلف مهامه حسب المكونات التي يختلط معها، حيث نجد خصائصه المعززة لإنتاج الكولاجين الطبيعي وسد المسام، ولن ننسى دوره في مرونة الجلد وتوحيد لون البشرة وتبييضها.

  • أحضري كيسين مستخدمين من الشاي الأخضر وافتحيهما.
  • أخرجي المحتوى واخلطيه مع 2 ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • يمكنك أيضًا تحضير بعض الشاي الأخضر ثم تركه يبرد وخلط العسل وعصير الليمون.
  • ضعي قناع الوجه هذا على وجه مغسول مسبقًا واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

الشاي الأخضر والسكر لتقشير البشرة

  • خذ نصف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وأضف ملعقة صغيرة من العسل.
  • اخلطها واستخدمها على الوجه ثم يكون الفرك بلطف في حركات دائرية متصاعدة.
  • افركه لمدة 2–3 دقائق ثم اتركه كقناع للوجه على البشرة.
  • اغسل بعد 20 دقيقة.
  • أوراق الشاي الأخضر للوجه ستجعل الوجه أكثر نعومة ونقاءً وإشراقًا بسبب العسل والسكر.

الشوفان والشاي الأخضر لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة بالشاي الأخضر يمكن الحصول عليه بوصفات كثيرة، كتلك التي ذكرناها سابقًا، بالإضافة إلى وصفة الشوفان الذي يصلح استخدامه لجميع أنواع البشرة، ويكفي تطبيقه مرتين أسبوعيًا، والطريقة كالآتي:

  • خذ بعض أوراق الشاي الأخضر وأضفها إلى 3 ملاعق صغيرة من الحليب في وعاء.
  • أضف نصف ملعقة صغيرة من الشوفان واتركيها جانباً.
  • بعد 5 دقائق عندما يصبح الشوفان أكثر ليونة.
  • اهرسه بأصابعك وضعه برفق على الوجه.
  • اتركه يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء العادي.

تبدو البشرة متجددة ومتألقة وأكثر إشراقًا بعد تفتيح البشرة بالشاي الأخضر، لكونه مليئا أيضًا بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعمل على تحسين البشرة عند استخدامه موضعيًا، الشاي الأخضر يغذي البشرة من الداخل ويحارب علامات الشيخوخة المبكرة، استخدم قناع الشاي الأخضر فائق البساطة والفعالية هذا للحصول على تأثير مذهل وبشرة أكثر إشراقا ونضارة.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications