جمال

كيف تتخلص من دهون الفخذين والأرداف في أسبوع؟

يعد تنحيف المؤخرة في أسبوع حلما يراود الكثير ممن يعانون من سمنة المؤخرة وترهلها، وتسبب لهم الإحراج وعدم الراحة، وهذا ما يجعلهم يلجؤون للبحث طوال الوقت عن طرق تنحيف المؤخرة بشكل سريع وفعال، وهذا ما سنقدمه لكم في هذا المقال.

لماذا أعاني من سمنة المؤخرة؟

إنه لسان حال الكثير وهم يبحثون عن حل من أجل تنحيف المؤخرة في أسبوع بعد تعرضهم للعديد من المواقف المحرجة، الجميع يلقون اللوم على الغدد والواقع أن الغدد الصماء مظلومة فهي لا تلعب إلا دورًا ثانويًا فمن بين 200 بدين، واحد فقط تعود سمنته إلى نقص في وظائف الغدد، وقد لخص العديد من المتخصصين في علاج السمنة والترهلات إجابة هذا السؤال في عدة نقاط منها:

زيادة كمية الطعام

سمنة الأرداف التي يعاني منها الغالبية العظمي، هي ناتجة عن انعدام الوعي الغذائي فنحن نسيء اختيار ألوان الطعام وأسلوب الطهي. نحن نأكل أكثر مما تحتاج إليه أجسامنا، ونتحرك أقل مما هو ضروري، والمعدة عضو طماع خداع يستقبل كل طعام يلقى إليه ويتسع يوما بعد يوم، فتتراكم الدهون في منطقة المؤخرة والفخذين.

تناول السكريات

إن تناولك قطعة شوكولاتة صغيرة بين الوجبات يتسبب في زيادة الوزن زيادة قدرها 2 كجم في العام تقريبًا، كذلك تناول قطعة صغيرة من المثلجات، وزجاجة واحدة من المياه الغازية.

المتاعب النفسية

في فترة المشاكل والمتاعب النفسية البعض يقبل على تناول الطعام بنهم وشراهة، كمحاولة للهروب من المتاعب وغالبا ما يكون تناول الطعام في وقت متأخر، مما يؤدي لصعوبة حرق الطعام واكتساب المزيد من الوزن.

الوراثة

في بعض الأحيان لا يقتصر الأمر على ما تأكله أو عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة، يمكن أن يكون لديك ضعف في الجينات الوراثية التي لا تدعم فقدان الوزن السريع، قد تكتشف أنك تراقب ما تأكله وتمارس الرياضة بانتظام ولكنك لا تزال تكتسب وزنا حول الأرداف والفخذين، نظرا لإصابة أحد أفراد العائلة بالسمنة في الفخذين والأرداف.

تنحيف المؤخرة بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي ترفع من معدلات حرق الدهون الصعبة الموجودة في منطقتي الأرداف والفخذين منها:

المريمية وإكليل الجبل

قم بغلي كوب من الماء وملعقتين صغيرتين من المريمية وإكليل الجبل وملعقة من البابونج، واتركه منقوعًا لمدة ربع ساعة ثم قم بتصفيته واشرب كوبًا من هذا المشروب يوميًا في صباح على معدة فارغة.

الزنجبيل والليمون

يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تساعد على تعلية نسبة الحرق في الجسم، ويفضل تناول شرائح الزنجبيل المهروسة مع عصي الليمون لزيادة حرق دهون المؤخرة.

خل التفاح

افرك الأرداف والجوانب بكمية مناسبة من خل التفاح، واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم استحم بماء دافئ، وكرر ذلك مرتين في الأسبوع.

حمام الملح

قم بإذابة القليل من الملح الخشن في حوض من الماء الفاتر، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم قم بفرك منطقة المؤخرة والفخذين بحمام الملح، وكرر ذلك يوميًا لمدة أسبوع كامل.

نصائح لتنحيف المؤخرة في أسبوع

تنحيف المؤخرة في أسبوع

كيف السبيل لتنحيف الأرداف في أسبوع؟ هناك عدة استراتيجيات يمكن أن تساعدك على تنحيف الأرداف في أسبوع، والمقصود هنا بالتنحيف أن تبدأ منطقة المؤخرة والفخذين في فقدان جزء من الدهون فتبدوا أنحف من ذي قبل، وحتى يتم هذا بنجاح إليك بعض النصائح التي يجب مراعاتها لتنحيف المؤخرة ومنها:

  • تحرك

يجب عليك تغيير نمط حياتك فالجلوس أمام التلفاز، وخلف شاشات الجوال دون حركة يقلل من عملية حرق الدهون بالجسم، ويضر بكل أعضاء الجسم، لذا فالنصيحة الأولى والأخيرة تحرك لا تجلس دون حركة لساعات طويلة.

  • اتبع النظام الغذائي الصحيح

النظام الغذائي هو مفتاح فقدان الوزن. يعد تناول الأطعمة الصحيحة وتجنب الإفراط في تناول الوجبات السريعة من أفضل الطرق لتنحيف المؤخرة في أسبوع.

  • اشرب الكثير من الماء

كلما شعرت بالرغبة الشديدة في تناول المياه الغازية، اشرب كوبًا من الماء بدلاً منها، فشرب 8 أكواب من الماء كل يوم سيساعدك على زيادة نسبة الحرق والشعور بالشبع، لأنه كلما شعرت بالامتلاء، قل احتمال تناولك الكثير من الوجبات الخفيفة والطعام غير الصحي، كما يحافظ الماء على عمل جميع أعضائك بشكل صحيح.

  • تناول الأطعمة الحارة

نعم! ربما تجده أمرًا غريبًا فالأطعمة الحارة، مثل الفلفل وبعض الأعشاب لها القدرة على زيادة التمثيل الغذائي وزيادة درجة حرارة الجسم. مما يساعد على زيادة معدل الأيض في جسمك، وعلى حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.

  • تناول المزيد من الفواكه والخضروات

يعلم الجميع أنه حتى تستطيع فقدان الوزن يجب تناول المزيد من الفاكهة والخضروات، ستساعدك الفيتامينات والمعادن الموجودة فيها على أن تكون أكثر صحة وتشعرك بالتحسن، وتعمل بكامل طاقتك، فالألياف الموجودة في هذه الفاكهة ستجعلك تشعر بالشبع، مما يؤدي إلى تقليل الشهية لتناول الطعام غير المرغوب فيه والأطعمة المصنعة.

لذلك ينصحك استشاري التغذية عندما تشعر بالجوع، أو ترغب في تناول الطعام بشراهة، فكر في تناول وعاء من سلطة الفاكهة أو الخضار.

  • تجنب الوجبات السريعة

تنحيف المؤخرة في أسبوع
تنحيف المؤخرة في أسبوع

هل تعلم أن تناولك للوجبات السريعة غير الصحية يمنعك من فقدان دهون المؤخرة؟ لأن هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات والدهون والسعرات الحرارية والمواد الحافظة والتي تجعل جسمك يرفع نسبة السكر في الدم والأنسولين ويخزن الطاقة على شكل دهون، فيصعب حرق السعرات الحرارية.

إذا كنت ترغب في إنقاص الدهون في منطقة المؤخرة والفخذ عليك التخلي عن الوجبات السريعة، واستبدلها بالفواكه والخضروات، بهذه الطريقة تحصل على التغذية التي تحتاجها لتعيش حياة أطول وأكثر صحة.

  • تناول الكربوهيدرات المعقدة وابتعد عن الكربوهيدرات البسيطة

أعلم أنك ربما تفكر، ما هو الفرق بالضبط؟ سأخبرك، الكربوهيدرات المعقدة (مثل الموجودة في البقوليات) هي الكربوهيدرات التي تستغرق وقتًا أطول في الهضم، مما يمنحك طاقة تدوم طويلًا دون ارتفاع في نسبة السكر في الدم والأنسولين.

بينما الكربوهيدرات البسيطة مثل المكرونة والخبز الأبيض تهضم بسرعة، وتفقد كل طاقتك، فتشعر بالجوع أكثر، والأكثر من ذلك، أنها ترفع الأنسولين بسرعة كبيرة لدرجة أن جسمك سيرغب في تخزين النشويات على شكل دهون على الفور.

  • توقف عن تناول الأبيضين

توقف عن تناول السكر فهو يتحول لدهون تتراكم في منطقة المؤخرة والفخذيين واستبدلها بالفواكه وعسل النحل، وتوقف عن تناول الملح، فزيادة الملح والمخللات تزيد الوزن وتساعد على اختزال الماء بالجسم، يمكنك استبدال الملح بالليمون.

نظام تنحيف المؤخرة في أسبوع

قد يسأل القارئ عن نظام غذائي لتنحيف الأرداف وتحديد كمية الطعام، إليك نظام غذائي مقترح لتنحيف المؤخرة في أسبوع، (إذا كنت تعاني من متاعب صحية فيجب عليك استشارة الطبيب قبل اتباع هذا النظام الغذائي).

اليوم الأول

الإفطار: بيضة مسلوقة، قطعة توست ونصف كوب عصير برتقال.

الغداء: ربع دجاجة مشوية منزوعة الجلد وطبق سلطة خضار بدون زيت.

العشاء: كوب لبن وربع رغيف خبز قمح.

اليوم الثاني

الإفطار: كوب زبادي، ثمرة فاكهة، وربع رغيف خبز قمح.

الغداء: 4 ملاعق من الفاصوليا الخضراء والخرشوف وقطعة لحم وطبق سلطة خضار بدون زيت.

العشاء: بيضتان مسلوقتان وطبق سلطة خضار بدون زيت.

اليوم الثالث

الإفطار: شريحة لحم لانشون وقطعة توست و4 ملاعق صغيرة عسل.

الغداء: طبق خضار مسلوق بدون زيت، و5 ملاعق أرز، و5 شرائح ديك رومي مدخن.

العشاء: طبق سلطة خضار، ربع رغيف خبز قمح، بيضتان مسلوقتان.

اليوم الرابع

الإفطار: 4 ملاعق كبيرة من الجبن الخالي من الدسم، وربع رغيف خبز القمح، و4 ملاعق كبيرة من الفاصوليا.

الغداء: طبق خضار مسلوق بدون زيت، طبق أرز مسلوق، حبة بطاطس مسلوقة.

العشاء: كوب زبادي وقطعتان من التوست وشريحة لانشون.

اليوم الخامس

الإفطار: تفاحة وكوب شاي مع حليب خالي الدسم.

الغداء: طبق سلطة خضار بدون زيت وسمك مشوي.

العشاء: كوب من الزبادي، 4 ملاعق كبيرة من الجبن الخالي من الدسم، وقطعتان من الخبز المحمص.

اليوم السادس

الإفطار: ملعقتان كبيرتان من المربى وقطعة توست.

الغداء: طبق سلطة خضار بدون زيت ونصف دجاجة مشوية بدون جلد.

العشاء: كوب لبن، و6 ملاعق عسل، وربع رغيف خبز قمح.

اليوم السابع

الفطور: بيضة مسلوقة، برتقالة أو تفاحة، وربع رغيف خبز قمح.

الغداء: طبق سلطة خضار بدون زيت وصحن نودلز مسلوق.

العشاء: كوب زبادي وبيضة مسلوقة وشريحة توست.

تمارين للتخلص من دهون الفخذين والأرداف

تساعدك التمارين على فقدان الدهون، وحرق السعرات الحرارية، وتقوية أجزاء مختلفة من جسمك بما في ذلك المؤخرة والفخذين، جرب هذه التمارين إذا كنت تريد إنقاص الوزن حول الفخذين والمؤخرة.

الركض صعود الدرج فقدان الوزن

يعد الجري تمرينًا ممتازًا لفقدان الوزن بالكامل، حيث يساعد على شد عضلات الساق والمؤخرة، مما يؤدي إلى الحصول على شكل أكثر تحديدًا، بالإضافة إلى ذلك، فهو يحسن وظائف القلب والرئة ويقوي الجزء السفلي من الجسم ولا يحتاج إلى معدات خاصة، هذا يعني أنه يمكنك القيام بذلك في أي مكان وفي أي وقت، وكذلك صعود الدرج.

تمرين الرفعة بساق واحدة

تنحيف المؤخرة في أسبوع
تنحيف المؤخرة في أسبوع

يعمل هذا التمرين على الجزء السفلي من الجسم ويحسن التوازن وتقوية عضلات المؤخرة والفخذين، لأداء تمرين الرفعة بساق واحدة:

  • قف على ساق واحدة مع وضع يديك على الجانبين.
  • قم بمد الساق الأخرى للخلف، مع الحفاظ على ظهر مستقيم ومفرود والكتفين للخلف.
  • انحن للأمام من الوركين حتى تحس بشد في أوتار الركبة، ثم قم بالعودة إلى وضع البداية كرر التمرين عدة مرات، مع مراعاة التبديل بين القدمين.
الكاتب

  • ماجستير في التاريخ، ليسانس آداب من جامعة القاهرة، حاصلة على دبلوم تربوي ودبلوم المعلومات والتوثيق، كاتبة في عدد من المواقع والصحف، من هوايتها القراءة والكتابة.

بواسطة
المصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications