ثقافة ومعرفة

جزيرة سانتوريني اليونانية.. وأفضل أوقات السفر إليها

جزيرة سانتوريني اليونانية هي من الجزر رائعة السحر والجمال، وتعد الجزيرة من أهم الوجهات السياحية في اليونان، والتي تجذب إليها ملايين السياح من جميع أنحاء العالم كل عام، الذين يأتون إليها بغرض الاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، ولم لا! والجزيرة قد احتلت المركز الثاني ضمن أفضل وأجمل جزر العالم أجمع. 

جزيرة سانتوريني متعة لا تضاهى

طالما بدأت التخطيط لرحلة رائعة في اليونان، لا بد ألا يفوتك زيارة جزيرة سانتوريني اليونانية، بل يمكنك قضاء رحلتك جميعها في تلك الجزيرة الساحرة، وتأكد من حصولك على المتعة التي تسعى إليها، بسبب تنوع الأنشطة التي باستطاعتك التمتع بها هناك.

تقع جزيرة سانتوريني الخيالية على بعد 300 كيلومتر من العاصمة اليونانية أثينا، فيمكنكم التوجه من أثينا إلى الجزيرة الساحرة عبر رحلة جوية من مطار أثينا حتى مطار ثيرا سانتوريني مباشرة، فلن تعاني كثيرًا، بل يمكنك التوجه لها فور وصولك إلى أثينا، وقضاء يومًا للراحة فقط بعد رحلتك من دولتك حتى وصولك إلى أثينا.

أما إن كنت من هواة الرحلات البحرية، فسوف تحصل على تلك المتعة من خلال رحلتك إلى جزيرة سانتوريني، عن طريق الانضمام إلى إحدى رحلات الكروز؛ التي تضمن لك إقامة غاية في التميز والروعة في إحدى البواخر، التي تجعلك مقيمًا داخل مياه الجزيرة الساحرة سانتوريني.

ما هي أفضل أوقات السفر إلى جزيرة سانتوريني

طالما كانت الجزيرة بتلك الروعة، فهذا يجعلها وجهة لملايين السياح في صيف كل عام، والذين يقصدونها دون غيرها من جزر اليونان الرائعة، وإذا كنت من الراغبين في تجنب هذا الزحام الذي تشتهر به الجزيرة في فصل الصيف، فعليك حزم أمتعتك والتوجه إليها في أوقات غير أوقات الذروة السياحية، ومن الأفضل لك الابتعاد عن الفترة بين يونيو وبداية سبتمبر، ويمكنك التوجه إليها فيما عدا تلك الفترة.

إذا كنت مقبلًا على الزواج قريبًا وتبحث عن أفضل وجهة سياحية يمكنك قضاء شهر العسل بها، فلا تتردد في حجز تذاكر الطيران فورًا إلى اليونان ومنها إلى جزيرة سانتوريني الساحرة في اليونان؛ حيث تتوافر هناك أجواء غاية في الرومانسية، والتي تتناسب مع بداية حياة جديدة مفعمة بالحب والتفاؤل.

روعة الجزيرة لا تشمل فقط تلك المياه الصافية والرمال الذهبية الناعمة، بل تعدت حتى شملت المباني الرائعة والتي تميزت بألوانها التي تشبه ألوان السماء في زرقتها، وجمال السحب البيضاء التي تجعلها منظرًا رائعًا مريحًا للنفس.

أماكن سياحية هامة في جزيرة سانتوريني اليونانية

جزيرة سانتوريني اليونانية

إلى جميع محبي السياحة الثقافية بجانب السياحية الترفيهية وقضاء أوقات على الشواطئ وممارسة الرياضات المائية المختلفة، فلقد أحسنتم اختيار الوجهة الصحيحة والمميزة لرحلتكم، فأنت عزيزي السائح بتوجهك إلى جزيرة سانتوريني اليونانية، سوف تحصل على رحلة متكاملة لك ولأسرتك، أو أصدقائك الذين يرافقونك هناك.

مدينة ثيرا:

أما عن محبي التعرف على التاريخ الإغريقي القديم؛ فيمكنكم التوجه إلى مدينة ثيرا الأثرية القديمة في الجزيرة، لزيارة المتحف الذي يمنحكم متعة الثقافة ومعرفة معالم حضارة اليونان قديمًا، مع التمتع بالمناظر الرائعة التي يتيحها لكم موقع المتحف المتميز.

تتميز جزيرة سانتوريني بوجود القرى الصغيرة التي يمكنك التجول بها، والتعرف على طرق معيشة السكان المحليين هناك، وسوف تستمتع كثيرًا في جولتك هذه التي تضيف إلى معلوماتك الكثير.

مدينة أويا:

أويا في جزيرة سانتوريني؛ هي من الوجهات التي لا يمكن أن تفوتك في رحلتك إلى هناك، حيث يمكنك مشاهدة غروب الشمس في أبهى صوره من خلال تواجدك في تلك المدينة الصغيرة، ومن المفضل لك عند زيارتها أن تقوم باختيار أوقات لا تكثر فيها السياحة، فالزحام يقلل كثيرًا من تلك المتعة.

مدينة أكروتيري:

تلك المدينة الصغيرة التي تختفي تحت رماد البراكين، والتي تأخذكم إلى عالم مختلف تمامًا عما تعودتم عليه فوق شواطئ الجزيرة، فلونها الرمادي الذي يعود لمئات السنين وقد تمتد لآلاف السنوات من البراكين التي مرت بتلك المنطقة، يجعل منها مدينة تاريخية تستحق الزيارة في جزيرة سانتوريني اليونانية.

هناك الكثير من الشواطئ الخفية المنتشرة على الجزيرة، والتي لا ينتبه إليها الكثيرون، وقد تعد زيارتك لتلك الشواطئ متعة إضافية في جو من الهدوء والاستمتاع بسحر الطبيعة الخلابة على الجزيرة.

التسوق في سانتوريني اليونانية

جزيرة سانتوريني اليونانية
أسواق مميزة وأسعار خيالية

أنت الآن في الجزيرة المتكاملة، التي تجعلك تستمتع بالأجواء الرائعة والمياه الصافية، والمتاحف والمعالم الأثرية القديمة، ومتعة مشاهدة غروب الشمس من أعلى قمة صخرية في مدينة أويا القديمة، كل هذا وأكثر سوف تجدونه في جزيرة سانتوريني الخيالية، والآن نتعرف على متعة أخرى في سانتوريني؛ ألا وهي متعة التسوق.

  • محلات بيع المجوهرات في جزيرة سانتوريني: هنا فقط سوف تجدون تصميمات غاية في الروعة من المجوهرات التي يمكنكم اقتناؤها، حيث تذكركم برحلتكم الرائعة إلى سانتوريني.
  • محلات بيع أفخم موديلات الأزياء التي تنتمي لأشهر العلامات التجارية في العالم؛ مثل فيرزاتشي، كافالي، فريد بيلي، كل هذا وأكثر من الماركات العالمية تجدونه في محلات منتشرة في الجزيرة.
  • الإكسسوارات التي تفضلها النساء، هناك سوف تجدون أفضل موديلات وأنواع الإكسسوار، والتي يمكنكم شراؤها كهدايا تذكارية لبعض الأهل والأصدقاء.
  • المنتجات الجلدية من الأحذية والحقائب وما إلى ذلك، من أشهر ماركات عالمية، وبأسعار مناسبة جدًا، أقل بكثير من تلك الموجودة في المدن الكبرى في اليونان.
  • الأسواق المفتوحة في جزيرة سانتوريني اليونانية والتي تضم كافة أنواع الخضروات والمأكولات، والتي يمكنكم شراؤها حين الرغبة في طهي بعض الوجبات بأنفسكم.
  • لجميع هواة الثقافة والقراءة، لا داعي للقلق لهذا الشأن، جزيرة سانتوريني تتيح للسائحين هناك والذين لا يريدون أن تفوتهم متعة القراءة وسط الأجواء الساحرة التي تمنحها لهم الجزيرة، لذا فقد أقيمت هناك مكتبة كبيرة خاصة.

أشهر فنادق جزيرة سانتوريني اليونانية

جزيرة سانتوريني اليونانية
فنادق متوسطة السعر

تتمتع الجزيرة بمجموعة رائعة من الفنادق التي تتيح لكم إقامة مميزة ومريحة، بما تقدمه لكم من خدمات فندقية عالية المستوى، وسوف نقدم لكم مجموعة من تلك الفنادق التي يمكنكم حجزها عن طريق أحد مواقع حجز الفنادق على الإنترنت.

فندق ألكسندر فيلاس:

هو أحد أفضل الفنادق في الجزيرة، والذي يتميز بإطلالته الرائعة على بحر إيجة والذي يبعد عنه مسافة 220 مترا فقط، ويقدم الفندق للنزلاء غرف مريحة متكاملة الخدمات، يقع الفندق على مسافة 5 دقائق بالسيارة من مدينة فيرا.

يقدم الفندق خدماته المميزة للنزلاء مقابل مبلغ يتراوح بين 90 دولارا و135 دولارا لليلة واحدة في غرفة أو جناح يكفي لشخصين شامل الإفطار.

فندق آدور سانتوريني: 

يقع هذا الفندق المميز في إيمير فيجلي في منطقة سانتوريني، على بعد مسافة 8.3 كيلومتر من مطار ثيرا، ويقدم الفندق لنزلائه خدمة الواي فاي المجانية في كل مكان في الفندق، مع غرف متميزة تطل على البحر، ومسابح داخلية في الفندق يمكنكم الاستمتاع بالسباحة بها سواء في الصيف أو في الشتاء، حيث تزود بسخانات للمياه في فصل الشتاء، وتقدم للنزلاء إفطارا استثنائيا رائعا.

يقدم الفندق خدماته للنزلاء مقابل مبلغ يتراوح بين 150 دولارا و170 دولارا في الليلة لغرفة واحدة تكفي لشخصين بالغين.

فندق بيرغوس:

هو أحد أشهر فنادق جزيرة سانتوريني اليونانية، حيث يقع على مسافة 900 متر فقط من مطار سانتوريني، يقدم الفندق خدمة رائعة للنزلاء مع توفير إفطار كونتيننتال، مقابل مبلغ قدره 100 دولار للغرفة الواحدة تكفي لشخصين في الليلة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم معلومات عن أماكن السياحة في جزيرة سانتوريني اليونانية، وتعرفنا سويًا على أماكن هامة للإقامة وبأسعار مناسبة مقارنةً بالخدمات التي يتم تقديمها.

الكاتب

  • أعمل في التحرير الإلكتروني في مجموعة من المواقع العربية، أحب الكتابة منذ نعومة أظفاري رغم اتجاهاتي العلمية في الدراسة، حيث درست الهندسة وحتى الآن شغوفة بالرياضيات والعلوم.

المصدر
مصدر 1مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications