اصنع بنفسك

حلويات باردة بوصفات سهلة لمواجهة الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة وبدايات فصل الصيف، تفضل الكثير من السيدات اللجوء إلى عمل حلويات باردة، للتخفيف من حرارة الجو، والتي تأتي بمكونات بسيطة متوافرة في المنزل، وتعتمد على اللبن المكثف في الأساس، كما تمتاز بسهولة إعدادها وروعة مذاقها.

طريقة عمل حلويات باردة

المكونات

كوبان من الشوكولاتة البيضاء
400 جرام من اللبن المكثف
12 قطعة من بسكويت الشوكولاتة

الطريقة

قطعي كوبين من الشوكولاتة البيضاء إلى قطع صغيرة على لوح خشبي، ثم أحضري إناء مناسبا وضعي به مقدار اللبن المكثف وقطع الشوكولاتة، وقلبي تلك المكونات جيدًا وضعيها على نار هادئة حتى تذوب.
أضيفي بعد ذلك قطع بسكويت الشوكولاتة بعد تكسيره بشكل جيد، وقلبيه مع تلك المكونات وأحضري صينية أو قالب حلوى وضعي به ورق زبدة واسكبي به خليط الشوكولاتة والبسكويت وضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات تقريبًا.
أحضري قالب الحلويات الباردة من الثلاجة وقطعيها إلى قطع متساوية وفي نفس الوقت أحضري طبق التقديم وقدميها بعد ذلك.

طريقة عمل حلويات باردة بالكراميل

المكونات

كوبان من الشوكولاتة البيضاء
400 جرام من اللبن المكثف
نصف كوب من الكراميل
نصف كوب من المكسرات

الطريقة

أحضري لوحا خشبيا وقطعي عليه الشوكولاتة إلى قطع صغيرة، وفي نفس الوقت أحضري إناء متوسطا واخلطي به مقدار الشوكولاتة مع مقدار اللبن المكثف بشكل جيد، ويمكنك وضع هذا الخليط على نار هادئة أو وضعه في الميكروويف للحظات قليلة حتى تذوب قطع الشوكولاتة.

أحضري قالب الحلويات الباردة، وافردي به ورق زبدة وضعي عليه الخليط حتى لا يلتصق بقاع القالب وأدخليه في الثلاجة لمدة ساعة، ثم أخرجيه وضعي على سطحه طبقة من الكراميل وطبقة أخرى من المكسرات، وأرجعيه مرة ثانية الثلاجة لمدة ساعة أخرى، ثم أخرجي قالب الحلويات الباردة بعد ذلك وقطعيها إلى قطع متساوية.

طريقة عمل حلويات باردة بالفاكهة

المكونات

نصف كيلو من الشوكولاتة البيضاء الخام
400 جرام من اللبن المكثف
كوب من الفاكهة المجمدة مثل التوت والفراولة

الطريقة

أحضري إناء وقطعي به مقدار الشوكولاتة البيضاء إلى قطع صغيرة، ثم أضيفي إليها اللبن المكثف وقلبي تلك المكونات بشكل جيد على نار هادئة أو ضعيها في الميكروويف ثواني معدودة حتى تلاحظي أن قطع الشوكولاتة قد ذابت.

ضعي بعد ذلك كوبا من الفاكهة المجمدة على خليط الشوكولاتة وقلبيها بشكل جيد، وفي نفس الوقت ضعي ورق زبدة في صينية الحلوى واسكبي بها خليط الشوكولاتة بالفاكهة وضعيها في الثلاجة لمدة 3 ساعات، وأخرجيها بعد ذلك وقطعي الحلويات الباردة وقدميها.

طريقة عمل حلويات باردة بالكريمة

المكونات

كوبان من البسكويت السادة
ربع كوب من اللبن المكثف
نصف كيلو من الشوكولاتة السائلة
كوب من الزبدة السائلة
كوب من اللبن المكثف
ملعقتان صغيرتان من الفانيليا
مقدار من المكسرات

الطريقة

قومي بتكسير مقدار البسكويت وضعي عليه اللبن المكثف تدريجيًا، واخلطي هذين المكونين جيدًا حتى تحصلي على عجينة مرنة ورطبة، وضعيها بعد ذلك في قالب الحلويات الباردة.
أحضري إناء وضعي به مقدار الشوكولاتة وضعيه هو الآخر فوق إناء به مقدار من الماء على نار هادئة ليتم تذويب الشوكولاتة، وبعد ذلك اسكبي مقدارا منها على طبقة البسكويت، ثم اخلطي كوبا من الزبدة السائلة مع ملعقتين صغيرتين من الفانيليا وكوب من اللبن المكثف وقلبي تلك المكونات جيدًا حتى تحصلي على قوام كريمي يتم سكبه على طبقة الشوكولاتة.
ضعي قالب الحلويات الباردة في الثلاجة بضع ساعات، ثم أخرجيه وضعي به مقدارا من الشوكولاتة السائلة ومقدارا من المكسرات.

طريقة عمل حلويات باردة ببسكويت الأوريو

المكونات

175جراما من بسكويت الأوريو
50 جراما من الزبدة السائلة
3 علب من كريمة الخفق
كوبان من اللبن
2 علبة من القشطة
7 حبات من بسكويت الأوريو
كوب من البسكويت البودر

الطريقة

اخلطي البسكويت البودر مع الزبدة السائلة في إناء وضعي هذا الخليط في صينية زجاجية، ثم قلبي اللبن مع الكريمة جيدًا حتى تحصلي على قوام كريمي، وأضيفي إليه البسكويت البودر والقشطة وقلبي تلك المكونات جيدًا.

قومي بتكسير حبات الأوريو وضعيه على الكريمة، ثم احتفظي بالصينية الزجاجية في الثلاجة حتى تتماسك طبقات تلك الحلويات وزينيها بحبات الأوريو وقدميها، ويمكنك تزيين هذا النوع من الحلوى بمقدار من المكسرات والفاكهة المجففة، مما يكسبها طعما مميزا.

الكاتب


  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى