خطوات ضرورية لاستخدام المكياج بطريقة صحيحة

تريد كل سيدة أن تحصل على شكل رائع ومظهر جذاب وملفت للأنظار، وتعتمد على المكياج لمساعدتها على ذلك، لكن مستحضرات التجميل لا تكفي أحيانا، حيث إنه لا بد من تهيئة البشرة والتأكد من سلامتها قبل المكياج. لذا يجب اتباع بعض الخطوات التي تزيد البشرة نقاء وتجعلها خالية من آثار الحبوب والرؤوس السوداء.

لذا، اتبعي هذه الخطوات قبل استخدام المكياج:

أولا: نظفي وجهك ورطبيه بشكل مستمر، مما يساعد في جعل البشرة مهيأة لتقبل المكياج.

ثانيا: اغسلي وجهك بالصابون الخاص به، لكي تتمكني من إزالة الشوائب وتنظيف بشرتك بشكل عميق، وينصح باستعمال صابون له القدرة  على القضاء على الجراثيم.

ثالثا: اتبعي روتينًا يوميًا للعناية بالبشرة، هذا الروتين هو أفضل الوسائل لكي تحافظي على ترطيب بشرتك، ما يساعد في الحفاظ على نضارتها وحيويتها، وأيضا يجنبها التجاعيد المبكرة.

رابعا: عدم وضع أقنعة وجه قبل المكياج لمدة ساعتين كحد أدنى من استخدام المكياج، لأن أقنعة البشرة تعمل على تفتيح المسام، وبذلك تكون البشرة أكثر عرضة للبقع والبثور.

وعليك عند البدء في استخدام المكياج أن تلتزمي باستخدام الأدوات الخاصة لكل منتج بطريقة صحيحة، وذلك لكي تحصلي على أحسن النتائج من المكياج بلا عيوب.

طريقة استخدام المكياج:

أولا: انثري البودرة الخاصة بالوجه على الجفنين عن طريق استعمال فرشاة رطبة قبل تثبيت ظلال العيون.

ثانيا: ضعي كريم العناية بالعيون في المنطقة المحيطة بالعينين، استخدمي مقدار حبة البازلاء، وبطريقة التربيت على العين من الخارج إلى الداخل بواسطة إصبع واحد.

ثالثا: استخدمي الألوان الداكنة لتصغير وتقليص حجم العين، أما لتوسعيها فاستخدمي الألوان الفاتحة.

رابعا: لكي تحصلي على شكل مطفي ومسطح للبشرة، استخدمي التأثيرات المطفية للمكياج (مثل: كريم الأساس ذو اللون المطفي، وأحمر الشفاه ذو اللون المطفي أيضا)، لأن استخدام التأثيرات اللامعة ( مثل كريمات الإضاءة والملمع) تزيد الحجم جدا، فمثلا تجعل الشفاه تبدو ممتلئة.

خامسا: لكي تحصلي على مكياج ذي مظهر طبيعي، يفضل اختيار لون واحد للظل أو أحمر الشفاه، ولا داعي لخلط الألوان.

سادسا: يجب الحرص على اختيار نوع وماركة أحمر الشفاه الغني بالفيتامينات والجيد،لأنه يسهم في تغذية الشفاه وحمايتها، وأيضا يقاوم درجة الحرارة ويمكن تطبيقه بسهولة.

سابعا: خلط الكثير من الألوان حسب ذوقك، وذلك للوصول إلى التأثيرات المعقدة، فإذا نظرنا لظل الجفون فإننا نبدأ بتطبيق اللون الفاتح فوق الجفن العلوي، وندرجه إلى اللون الغامق ثم نستخدم لونا ثالثا في منطقة تحت العين، أي على منابت الرموش، لكي نرسم العين.

ثامنا: يمكنك تكبير وملء حجم الشفاه برسم خط حولها باتجاه الخارج، ثم باستخدام لون فاتح من أحمر الشفاه والملمع في منتصف الشفاه.

تاسعا:  يجب دائما أن تهتمي بالبساطة في وضع المكياج، لأنه كلما كان المكياج أبسط كان المظهر أجمل وطبيعيا أكثر وجذابا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد