خطوط نازكا.. عجيبة العالم التي ترتبط بالكائنات الفضائية

خطوط نازكا أو “ناسكا” هي مجموعة متنوعة من الخطوط المرسومة بشكل هندسي دقيق منها المستقيمة والمتوازية والمتعرجة والدائرية “جيوغليفس” تمتد على مساحة 400 كم، لبعض الحيوانات والطيور والأسماك والنباتات على أرض يابسة في صحراء بيرو.

تبلغ مساحة أرض الرسومات الغامضة  حوالي 900 جيوغليفس ضخم  تصل مساحة أكبرها لأكثر من 300 مترا، ومن الحيوانات التي رسمت العنكبوت والطائر الطنان والنسور والأسماك والقرود وحوالي 1000 رسمة لأقدام البجع.

نشأتها واكتشافها

 يعتقد العلماء أنها رسمت من بين عام 500 إلى 200 قبل الميلاد من قبل حضارة الإنكا  التي كانت موجودة ذلك الوقت، واختفت تلك الحضارة بمرور الزمن ولم تختف رسوماتها العملاقة لكنها ظلت مجهولة حتى وقت قريب.

فلم تكن خطوط النازكا معروفة على نطاق واسع حتى عام 1930 عندما رصدتها الطائرات أثناء عمليات مسح للمياه والسهول المتقاطعة، وأدرجتها منظمة اليونسكو بقائمة التراث العالمي عام 1994 لأهميتها وغموضها.

تفسيرات العلماء لها

وفي محاولات عدة من جانب علماء الآثار والمستكشفين لحل لغز هذه الخطوط التي تحتفظ بأشكال رسومات واضحة وفي مكان شديد الجفاف وعار تماما ولا زالت واضحة حتى الآن رغم عوامل التعرية ومرور آلاف السنين، اقترح بعض العلماء أنها ربما رسمت لأغراض فلكية أو للإرشاد عن وجود مياه جوفية.

ومنهم من افترض أن خطوط نازكا رسمت لجذب الكائنات الفضائية للأرض خاصة وأنها رسوم عملاقة وبها بعض الرسومات الغريبة التي تشبه تخيل الكائنات الفضائية، فربما رسمت لهم ليهبطوا بمركباتهم عليها، وذهب مستكشفون آخرون أنها  ربما تكون قد رسمت من قبل شعوب حضارة الإنكا القديمة في احتفالاتهم الدينية حيث أنها رسوم لحيوانات وكانت شعوبهم تقدس الحيوانات آنذاك.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد