عالم حواءثقافة ومعرفة

زهور بتايلاند ورسم صورة لها في اليابان.. أبرز هدايا «عيد الأم»

مع دقات الثانية عشرة صباحًا، بدأت الاحتفالات في كل أرجاء العالم معلنة قدوم عيد الأم، أو عيد الربيع، ويتسابق الأولاد والأحباب في شراء الهدايا لأمهاتهم، وبالبحث في تقاليد الشعوب نرى اختلافًا كبيرًا بين الدول في نوع الهديا، وفي طريقة الاحتفال بهذه المناسبة الغالية.

مصر

في مصر المحروسة، يتسابق المصريون في شراء الهدايا لأمهاتهم، وأمهات زوجاتهم، وتتنوع الهديا بين «طقم كاسات عصير»، أحذية، عطور، أغطية للفراش، وأحيانًا حقيبة أو ساعة، أو جهاز كهربائي يستخدم في الأعمال الخفيفة بالمنزل، وأحيانًا بعض المأكولات، خاصة في الريف، وكبار السن ” الجدات” يتم شراء لهن بعض الحلوى.

زهور بتايلاند ورسم صورة لها في اليابان.. أبرز هدايا «عيد الأم»

 

اليابان

يتم الاحتفال بعيد الأم في اليابان، والمعروف باسم «هاها نو هاي»، حيث إن الأطفال يرسمون صورًا لأمهاتهم، وبعد ذلك يقوم الطفل الياباني بإعطاء الصورة لأمه تعبيرًا عن حبه واحترامه وتقديره لها في هذا اليوم، أو يدخل بهذه الصورة مسابقة فنية.. ويُعد منح الأم بطاقة قرنفل مرسومة أمرًا شائعًا جدًا في اليابان كما هو الحال في معظم البلدان.

زهور بتايلاند ورسم صورة لها في اليابان.. أبرز هدايا «عيد الأم»

 

المكسيك

في المكسيك، هناك طريقة مختلفة للاحتفاء بالأم في عيدها عن طريق الموسيقى، حيث تعد الموسيقى جزءًا كبيرًا من احتفالات عيد الأم  هناك، وتُنشد بعض الأغاني الخاصة للأم.. و كذلك يقدم الصغار هدايا لأمهاتهم. ويجري الاحتفال بأسلوب غني بالألوان.

تايلاند

يصادف عيد الأم في تايلاند في 12 أغسطس، متزامنًا مع عيد ميلاد الملكة سيكريت، ملكة تايلاند، حيث تهدف العطلة إلى تعزيز العائلة المالكة. هدية عيد الأم التقليدية في تايلاند هي زهرة الياسمين، إما منفردة أو مدمجة في هدية.

 

بريطانيا

يعد يوم الأم في المملكة المتحدة – والمعروف باسم عيد الأم – يوم عطلة دينية لتكريم السيدة العذراء وشكرها، ولم يكن حتى الحرب العالمية الثانية يحتفلون به.. كانت الهدايا التقليدية في يوم الأم يوم الأحد عبارة عن أزهار وكعكة Simnel، وعلى الرغم من مرور السنين تم تبني هدية أكثر حداثة  مثل العطور أو الملابس أو المجوهرات.

بولندا

يتم الاحتفال بيوم الأم في بولندا- أو دزين ماتكي- في 26 مايو. ومن المعروف أن الأطفال في بولندا يصنعون لأمهاتهم لوركي، وهي أوراق مزينة بالورود وتتضمن مذكرة شخصية بداخلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى