بالحلبة والتمارين الرياضية.. طرق طبيعية لنفخ الخدود

تسعى الكثير من الفتيات والنساء إلى نفخ الخدود، والحصول على مظهر مستدير وممتلئ للوجه؛ للتمتع بطلة شبابية، لا سيما وأن الخدود النحيفة تشير غالبا إلى الشيخوخة، وتكون دليلا على ضعف الصحة، وهناك عدة طرق طبيعية لنفخ الخدود، وأخرى تجميلية جراحية مثل جراحة نقل الدهون، أو باستخدام تقنية الديرما فيلر التجميلية.. إليكم أبرزها.

طرق نفخ الخدود بشكل طبيعي

توجد الكثير من الطرق الطبيعية والوصفات المنزلية التي تمت تجربها لتسمين الوجه ونفخ الخدود، حيث تختلف ما بين تمارين للوجه وطرق تطبق بشكل موضعي على البشرة، وأخرى يتم تناولها، والخدود المستديرة السمينة سواء كانت في الأطفال أو البالغين، هي من أسباب الشباب والجاذبية، ولكن مع تقدم العمر تنخفض مرونة الجلد عند المنطقة المحيطة بالخدين مما يفقد الوجه جاذبيته.

وعلى الرغم من أن هذه الطرق لم تثبت طبيًا، إلا أن إحداها قد تكون هي الطريقة الأفضل لنفخ الخدود، ولكن وجب التنبيه على مراجعة الطبيب قبل تجربة أي وصفة منزلية، والتأكد من أنها آمنة ومن أشهر هذه الطرق:

نفخ الخدود بالحلبة

نفخ الخدود بزيت الحلبة من الطرق الطبيعية المجربة

تعرف الحلبة بأنها من النباتات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنح البشرة نضارتها ونعومتها وحمايتها من البكتيريا، وتساعد أيضا في نفخ الخدود سواء بتناولها أو تطبيقها مباشرة على الوجه، وتستخدم أيضًا كواحدة من خلطات تبييض الوجه والرقبة بفعالية كبيرة.

طريقة التحضير

يتم طحن ملعقة من الحلبة حتى تصبح مسحوقًا ناعمًا ثم تمزج بملعقة صغيرة من الماء حتى تتكون عجينة متماسكة، وتفرد هذه العجينة على الخدين وتدلك برفق، ثم تترك حوالي 10 دقائق حتى تجف وتشطف بالماء الدافئ أو البارد، وتطبق مرة واحدة في اليوم، ويمكن تناول زيت الحلبة بالفم وأيضًا تطبيق الزيت على الخدين والتدليك بحركة دائرية حوالي 10 دقائق يوميًا للحصول على خدود ممتلئة ونضرة.

نفخ الخدود بالخميرة

تستخدم الخميرة كماسك لنفخ الخدود

تستخدم معظم السيدات الخميرة للتخلص من جفاف البشرة خاصة في فصل الشتاء، كما يمكن تطبيق الخميرة لنفخ الخدود وجعلها ممتلئة وهي أفضل بديل للبوتوكس، وطريقة نفخ الخدود باستخدام الخميرة تكون بوضع ملعقة من الخميرة في إناء صغير ويضاف إليها ملعقة من العسل، ثم يضاف عصير ليمونة كاملة، وملعقة كبيرة من الزبادي (الروب)، وتخلط جميع المكونات حتى تتكون عجينة متماسكة ثم توضع على الوجه، وتترك حوالي نصف ساعة ثم تفرك البشرة ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

طرق نفخ الخدود الدائم

نفخ الخدود تعيد للوجه شبابه ونضارته

تعتبر الرياضة هي من أفضل الطرق لنفخ الخدود الدائم، وهي رياضة للوجه يمكن لأي شخص أن يمارسها في أي وقت وعمر، وتُعرف تمارين الوجه باسم يوغا الوجه، وهي واحدة من أفضل الطرق لرفع الخدين المترهلين، وتملأ الفراغات التي تحدث في الخدود مع تقدم العمر، وتتميز هذه الطريقة بأنها تجدد شباب البشرة عن طريق إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

وكانت نتيجة دراسة علمية تم إجراؤها عام 2018، أن الأشخاص الذين يقومون بممارسة تمارين الوجه لمدة 30 دقيقة يوميًا، ولمدة 8 أسابيع قد أصبحت وجوههم مشدودة ومستديرة وأصغر سنًا.

تمارين يوجا الوجه

تمارين يوجا الوجه من الطرق الرائعة في نفخ الخدود

تشمل بعض تمارين يوجا الوجه لنفخ الخدود عدة أشكال وهي:

- يغلق الفم مع ضم الشفتين معًا والابتسام بهذا الوضع لرفع عضلات الخدين، وتوضع أصابع كل يد على جانبي الفم ورفع الخدين عن طريق تحريك الأصابع إلى أعلى الخدين لمدة 20 ثانية ويكرر 4–5 مرات.

- يغلق الفم ويملأ الخدان بأكبر قدر ممكن من الهواء لمدة 45 ثانية ثم يخرج الهواء ببطء، ويمكن نفخ بالونات الأطفال لتقوية وتحريك عضلات الخد ويكرر 5 مرات.

- فتح الفم وعمل حرف«O» بالشفتين وهي مفتوحة مع عمل ابتسامة، ثم توضع أصابع كل يد على أعلى الخدين ورفع الخدين برفق وخفضهما لمدة 30 ثانية مع ثبات الرأس ويكرر 5–6 مرات.

نفخ الخدود بالكولاجين

نفخ الخدود بالحقن بالكولاجين من الطرق الآمن والفعالة

يعتبر الوجه المثالي هو الوجه الذي إذا تم رسم مثلث الوجه عليه، يكون قاعدة المثلث للأعلى حيث يتم رسمه بعمل خط مستقيم من الأذن إلى الأذن الأخرى، وأكمل ضلعي المثلث بخطين يلتقيان في منتصف الذقن، ولكن مع تقدم العمر ينخفض إنتاج الكولاجين وبالتالي يفقد الجلد سماكته وقوته ويبدأ الوجة بفقدان جزء كبير من الدهون باتجاه الاسفل ويفقد نضارته، وتتحول قاعدة المثلث العريضة عند الذقن وهنا يفقد الوجه جزءا من مظهر الشباب، ويتميز نفخ الخدود بالكولاجين بأن الوجه يستغرق وقتًا قليلًا نسبيًا حتى يستعيد شبابه مرة أخرى، وأيضًا الآثار الجانبية لهذه الطريقة هي التورم الناتج عن الحقن.

نصائح للحفاظ على نفخ الخدود الدائم

تحدث بعض السلوكيات التي تؤدي إلى فقدان الوجه نضارته، وشبابه وتؤدي إلى ترهله وخسارة جزء كبير من دهون الوجه، وهذه بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على صحة ونضارة الوجه حتى يظل شبابًا وجذابًا:

  • تطبيق الكريمات الواقية من الشمس عند الخروج والتعرض للشمس، لأنها سوف تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • تجنب وضع الماكياج بشكل مستمر والسماح للبشرة بالتنفس، والحفاظ على مظهر الشباب.
  • يجب دائما إزالة المكياج وغسل الوجه جيدًا قبل النوم.
  • الامتناع عن التدخين لأنه يجعل الوجه يبدو أكبر سنًا عن طريق التسبب في فقدان مرونة البشرة.
  • شرب الماء للحفاظ على رطوبة الجسم بشكل صحيح والحفاظ على مظهر الشباب.
مصدر

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status