اصنع بنفسك

طريقة إعداد فطيرة التفاح بوصفات سهلة

تعد طريقة إعداد فطيرة التفاح من أبسط طرق إعداد المخبوزات، كما أن التفاح بفوائده الجمة يزيد من عناصرها الغذائية، بالإضافة إلى أنها يتم صنعها بمكونات بسيطة وتستغرق في تحضيرها حوالي ساعة و30 دقيقة وتطهى في حوالي ساعة، وهي تكفي 8 أشخاص.

طريقة إعداد فطيرة التفاح

طريقة إعداد فطيرة التفاح

المكونات

1 كوب من الدقيق بما يعادل 128 جراما
2 ملعقة شاي من البيكنج بودر
½ ملعقة صغيرة من القرفة
½ ملعقة صغيرة من الملح
2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون
3 ثمرات من التفاح المقطع إلى مكعبات
2 ملعقة كبيرة من السكر الخشن
2 بيضة كبيرة بحرارة الغرفة
½ كوب من اللبن كامل الدسم بما يعادل 61 جراما
زيت نباتي للقلي
½1 كوب من السكر بما يعادل 150 جراما
½ ملعقة صغيرة من الفانيليا
3–6 ملعقة صغيرة من المياه

الطريقة

اخلطي الدقيق في إناء متوسط مع الملح والبيكنج بودر والقرفة بشكل جيد واتركي تلك المكونات جانبًا، وقلبي التفاح مع عصير الليمون في إناء منفصل واتركيه جانبًا.
أحضري المضرب الكهربائي وقلبي به البيض والسكر ويتم ذلك على سرعة متوسطة ثم اخفضيها وضعي خليط الدقيق على دفعتين واخلطي تلك المكونات حتى تتجانس، واسكبي بعد ذلك اللبن واستمري في التقليب مرة أخرى.

ضعي مقدارا من الزيت بمقلاة القلي وسخينه على نار تكون متوسطة، ثم اسكبي نصف كوب من الخليط في الزيت وانتظري حتى يكون لونه بنيًا ذهبيًا، ثم اقلبيه على وجهه الآخر ليتم قليه لفترة أطول قليلًا، وضعيه على رف به منشفة ورقية لكي يبرد وتحصلي على رقائق من فطيرة التفاح.

قومي بتزيين تلك الفطيرة بقطع التفاح واخلطي السكر مع الفانيليا والماء على نار متوسطة مع التقليب لتحصلي على شراب حلو ويتم سكبه على فطيرة التفاح.

طريقة أخرى لعمل فطيرة التفاح

 طريقة إعداد فطيرة التفاح

المكونات

½ 2 كوب من الدقيق الأبيض
4 ملاعق صغيرة من السكر
¼ ملعقة صغيرة من الملح
14 ملعقة كبيرة من الزبدة الباردة المقطعة
بيضة كبيرة مخلوطة
2 ملعقة كبيرة من الماء البارد

مكونات الحشو

2 معلقة كبيرة من عصير الليمون
1 كيلو من التفاح المقطع لمكعبات
2/3 كوب من السكر
¼ كوب من الزبدة غير المملحة
¼ ملعقة صغيرة من القرفة البودر
مقدار قليل من جوزة الطيب البودر
بيضة كبيرة مخفوقة

الطريقة

اخفقي في وعاء متوسط كلًا من الدقيق والملح والسكر بشكل جيد، ثم ضعي بعد ذلك الزبدة وقلبيها مع المكونات الجافة جيدًا، وضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق.
أخرجيها وضعي عليها البيضة المخفوقة وحركي العجينة بواسطة العجان الكهربائي أو باليد، وضعي مقدارا من الماء البارد عليها إذا كانت جافة.

اصنعي قرصا دائريا من تلك العجينة وضعيها في كيس بلاستيكي بالثلاجة لمدة ساعة حتى تبرد، ثم جهزي الحشوة من خلال تقليب عصير الليمون مع قطع التفاح والسكر في وعاء متوسط.
ذوبي الزبدة على نار متوسطة بمقلاة كبيرة ويُضاف التفاح والسكر ويترك حتى ُيطهى مع التقليب جيدًا لمدة دقيقتين تقريبًا.

تخفض درجة الحرارة إلى متوسطة، ويترك ليطهى مرة أخرى لمدة 7 دقائق، ثم صفي التفاح في مصفاة فوق وعاء متوسط لتحصلي على العصير المستخلص منه، وضعي هذا العصير في المقلاة، واتركيه على نار متوسطة لمدة 10 دقائق حتى يتحول إلى كراميل خفيف.

اخلطي قطع التفاح مع العصير والقرفة وجوزة الطيب في وعاء متوسط الحجم واتركيه جانبًا لكي يبرد.
قسمي العجين إلى قسمين وافردي كل قسم على سطح مرشوش قليلًا بالدقيق بعرض من 11 إلى 12 بوصة، وضعيه بكيس بلاستيك في الثلاجة لمدة 10 دقائق على الأقل.
ضعي رفًا في منتصف الفرن وقومي بتسخينه مسبقًا إلى 170 درجة مئوية، وقومي بتبطين قاع صينية الخبز بأحد أقراص العجين، وضعي بها حشوة التفاح واستخدمي البيض في دهان الأطراف العلوية، وافردي قرص العجين الثاني فوق القرص الأول.

اضغطي على الحواف وادهني سطح فطيرة التفاح بالبيض ثم ضعي مقدارا قليلا من السكر، وقومي بعمل ثقوب في سطح العجين للسماح بخروج البخار منه أثناء الخبز، واخبزي فطيرة التفاح لمدة 50 دقيقة، ثم تخرج وتبرد على الرف، ثم تقطع وتقدم بعد ذلك.

الكاتب


  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى