اصنع بنفسك

5 وصفات متنوعة لعمل الكريم شانتيه

الكريم شانتيه هو كريمة مخفوقة تستخدم في وصفات الحلوى ويتم تزيين أنواع مختلفة من الكيك والحلويات بها، ويتم خفقها للحصول على رغوة كريمية، كما أنها تستغرق حوالي 15 دقيقة من أجل تجهيزها.

طريقة عمل الكريم شانتيه

المكونات

150 جراما من الشوكولاتة الداكنة
90 مل من الماء
ربع كيلو من الكريم شانتيه

الطريقة

أحضري إناء وضعي به 150 جراما من الشوكولاتة الداكنة وقومي بتقطيعها إلى قطع صغيرة، وأضيفي إليها 90 مل من الماء، وقلبيها جيدًا.
ضعي الشوكولاتة في وعاء جانبًا حتى تصبح باردة، وأحضري مضربا يدويا وقومي بخفق الكريم شانتيه بواسطته، ثم اسكبي فوقه الشوكولاتة وقلبي تلك المكونات جيدًا للحصول على خليط كريمي متماسك.

طريقة عمل الكريم الشانتيه بالليمون

تعدّ الكريمة المخفوقة بالليمون مثالية لتزيين أنواع الكيك الإسفنجية، ويمكنك استخدام قشر الليمون في تلك الوصفة لعمل تلك الكريمة ولجعلها ذات نكهة قوية، وهي تستغرق 10 دقائق من أجل تجهيزها.

المكونات

كوب من كريم شانتيه
ملعقتان كبيرتان من السكر
ملعقة كبيرة من قشر الليمون
ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون

الطريقة

أحضري الخلاط الكهربائي واخفقي به مقدار الكريم شانتيه، ثم أضيفي السكر وقشر الليمون وعصير الليمون وقلبي تلك المكونات جيدًا حتى تصبح ناعمة، ويجب تبريدها لمدة 3 ساعات قبل تقديمها.
ويمكنك إضافة ثمرات من الفراولة الطازجة إليها وضعيها في أكواب التقديم أو زيني بها الكعك والحلوى.

طريقة عمل الكريم شانتيه بجوز الهند

تمتاز تلك الطريقة بأنها خالية من الجلوتين والبيض ومنتجات الألبان، مما يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من السمنة والحساسية من الألبان، كما يمكن إضافة بعض قطع الفاكهة أو المكسرات المفضلة لديك إليها لتعزيز طعمها وقيمتها الغذائية.

المكونات

علبة من حليب جوز الهند
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة كبيرة من السكر
ملعقة صغيرة من الفانيليا
نصف ملعقة من الكاكاو البودر (اختياري)

الطريقة

افتحي علبة جوز الهند المبرد برفق، وقومي بسكبه في وعاء الخلاط وضعيه في الفريزر لمدة 5 دقائق، ثم أخرجيه وبعد ذلك استخدمي مضربا يدويا على سرعة عالية من أجل خلطه، حتى يصبح ناعما واخلطيه بعد ذلك مع الفانيليا.
ويفضل تقديم كريم الشانتيه بشكل جيد وتخزينه في إناء محكم الغلق لمدة تصل إلى حوالي 7 أيام حتى لا يتجمد في الثلاجة أكثر من اللازم.

طريقة عمل الكريم شانتيه بالجبنة

يمكنك إعداد كريم شانتيه بإضافة الجبن الكريمي إليه، وتعزيز قيمتها بمقدار من الفواكه الطازجة مثل التوت والفراولة والعنب، ويفضل أن تكون الجبنة باردة.

المكونات

نصف كوب من الزبدة المملحة
نصف كوب من الجبن الكريمي
3 أكواب من السكر
كوب من كريم شانتيه
ملعقة صغيرة من الفانيليا

الطريقة

أحضري إناء متوسطا واخفقي نصف كوب من الزبدة مع نصف كوب من الجبن الكريمي حتى تصبح ناعمة لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي إلى هذا الخليط السكر، وفي إناء آخر اخفقي كريم الشانتيه وملعقة صغيرة من الفانيليا بشكل جيد بواسطة الخلاط اليدوي، ثم اسكبي هذا الخليط على خليط الزبدة والجبن واخفقيه بشكل ببطء باستخدام ملعقة خشبية، ليتحول إلى خليط سلس من أجل استخدامه في تزيين الكيك.

طريقة عمل الكريم شانتيه بالبيض

يمكنك استخدام صفار البيض في تلك الوصفة كبديل عن الكاسترد، كما أنه مكون طبيعي مليء بالبروتين، ويفضل خلطه جيدًا حتى لا يسبب تكتلاً في الكريم شانتيه، وهو يستغرق وقتا قليلا في إعداده.

المكونات

4 بيضات متوسطة
3 ملاعق من السكر
ملعقة كبيرة من دقيق الذرة (اختياري)
كوب من كريم الشانتيه
نصف لتر من اللبن كامل الدسم
ملعقة من الفانيليا

الطريقة

أحضري إناء وقومي بفصل الصفار عن البياض، حيث يتم استخدام الصفار فقط في تلك الوصفة، ثم أضيفي 3 ملاعق من السكر إليه واخلطيه حتى يصبح سميكًا، وضعي بعد ذلك دقيق الذرة واخلطي تلك المكونات جيدًا لتتجانس مع صفار البيض.

أحضري إناء متوسط الحجم وضعي به كوبا من كريم الشانتيه ونصف لتر من اللبن كامل الدسم، ثم أضيفي الفانيليا وقومي بتسخين هذا الخليط على نار متوسطة، ثم اسكبي الكريم شانتيه الساخن واللبن ببطء على البيض والسكر مع تقليب تلك المكونات جيدًا، وضعيه على نار هادئة مع تقليبه باستمرار بملعقة خشبية لمدة 10 دقائق، ثم استخدميه في تزيين الحلوى بعد أن يصبح باردًا.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications