عجائب

غذاء للطيور.. وأغرب استخدامات قشر البيض

نتناول جميعًا البيض ولا ندرك أن هناك استخدامات غريبة لقشر البيض يمكن أن نستفيد منها في بعض الأمور بعد ما كنت تتخلص منه، فهو يستخدم في أعمال التنظيف في بعض الأحيان والعناية بالبشرة وتغذية الحيوانات والتربة إلى جانب بعض الأمور التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال. 

استخدامات غريبة لقشر البيض

هل تمنيت يومًا أن تفعل أشياء غريبة بقشر البيض؟ إليك أهم استخدامات غريبة لقشر البيض التي سوف تندهش لمعرفتها.

طعام جيد للدجاج

 استخدامات غريبة لقشر البيض

تعتبر من أهم استخدامات غريبة لقشر البيض أنه يمكن أن يستخدم كطعام للدجاج فبمجرد رميه لها تبدأ في نقره وتناوله، كما أنه يعتبر من مكملات الكالسيوم الطبيعية الاقتصادية والمتاحة، فضلًا من أنه يجعلها تتمتع بصحة جيدة.

وضعه في القهوة

من المحتمل أن تشعر بمذاق مر للقهوة في بعض الأحيان، فلا داعي للقلق ويمكنك وضع قطعة صغيرة من قشر البيض في قهوتك للتخلص من النكهات المرة بها، ويراعى التخلص من تلك القشرة بعد ذلك من الكوب والاستمتاع بتناوله.

التخلص من آلم الأسنان

من الاستخدامات غريبة لقشر البيض أنه يساعد على منع الشعور بألم الأسنان، ولكن لا يغني ذلك بالطبع عن زيارة الطبيب لأخذ العلاج اللازم، فتلك الطريقة ما هي إلا وسيلة طبيعية لتخفيف الألم، حيث يمكنك سحق مقدار منه ووضعه على المناطق المؤلمة منها من الأسنان واتركها لبضع الوقت حتى تلاحظ أن الألم بدأ يقل بها.

صنع طباشير للكتابة

يمتاز قشر البيض بأنه يمكن أن تصنع منه الطباشير التي تكتب بها، وذلك من خلال خلط ملعقة كبيرة من قشر البيض المطحون مع ملعقة كبيرة من الدقيق وبضع قطرات من الماء ليتماسك هذا الخليط، ثم يتم تشكيله على هيئة مستطيلات ويترك لكي يجف لمدة 5 أيام قبل أن يستخدم.

تخفيف الآلام بالمفاصل

هل تعاني من ألم في العضلات أو المفاصل؟ هناك استخدام هام من استخدامات غريبة لقشر البيض، حيث يضاف مقدار منه إلى مقدار من خل التفاح ويترك لمدة يومين، ثم يتم تدليك تلك المفاصل به لتخفيف الألم.

تبييض الأقمشة البيضاء

إذا لم تكن ملابسك ساطعة ولم ينفع معها استعمال الكلور، يمكن وضع قشر البيض البودر في قطعة من الشاشة مغلقة بإحكام ووضعها في الغسالة مع تلك الملابس.

استخدامه كمنظف طبيعي للأواني

إذا أردت أن تبتعد عن استخدام المنظفات الصناعية يمكنك استخدامه بدلاً منها، فهو خالٍ من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب تهيجًا بأنفك عند استنشاقها، لذا عليك أن تحضر قشور 12 بيضة وتقوم بغسلها جيدًا ثم ضعها على ورق زبدة، وأدخلها الفرن على درجة حرارة هادئة لبضع دقائق، واستخدم المطحنة في طحن تلك القشور، ثم قم بإضافة كوب منها إلى 3 أكواب من البيكربونات الصوديوم، وخلط هذا الخليط بالخل أو الماء واستخدامه في تنظيف الأواني، كما يمكنك تنظيف الأحواض والمراحيض بنفس الخليط، حيث يوضع مقدار منه مخلوط بالخل بها وتركه لمدة 10 دقائق، ثم استخدم فرشاة أسنان تحتوي على خليط إضافي منه لتنظيف مصفاة المياه جيدًا.

إطعام الطيور

يمكنك أيضًا أن تستفيد من قشر البيض في تغذية الطيور من خلال خبز تلك القشور بالفرن حتى تجف ليتم سحقها ووضعها في وحدات التغذية لتأكل منها تلك الطيور لإمدادها بالكالسيوم خاصة الإناث وقت وضع البيض في فصل الربيع.

تخصيب الحديقة

 استخدامات غريبة لقشر البيض

يمكن أن تقوم بتغذية حديقتك بشكل أفضل باستخدام هذا القشر، حيث يتم الاحتفاظ به وهو جاف على هيئة قطع صغيرة في إناء كبير وتسميد التربة به لإمدادها بنسبة كبيرة من كربونات الكالسيوم، كما تساعد على تقليل حموضتها، وعليك أن تقوم بتقسيم قشر البيض إلى نصفين، ثم املأ نصف مقدار نصف منه بالتراب وضع به البذور، وقم بتكسير النصف الآخر إلى قطع صغيرة، ثم ضعه في كرتونة البيض وانثر عليها القطع الصغيرة منه، مما يمد النباتات الجديدة بالكالسيوم والمواد الغذائية الأخرى.

تنظيف إناء القهوة أو الشاي

إذا كنت من محبي تناول القهوة أو الشاي، فمن المحتمل أن تتراكم بالإناء الخاص بها ترسبات البخار، لذا يمكنك إضافة خليط من الماء الساخن مقدار منه مع إغلاقه بطريقة جيدة لبضع دقائق، حيث يستطيع التخلص من تلك الترسبات والبقع الموجودة به، ويصبح لامعا من الداخل دون استخدام منظفات الغسيل التي تحتوي على مواد كيميائية.

تفتيح بشرتك

يمكنك أن تستعيد نضارة بشرتك من خلال واحدة من استخدامات غريبة لقشر البيض، حيث يتم سحقه وخلط مقدار منها مع بياض البيض، ثم وضعه برفق على بشرتك ودعه حتى يجف ثم غسلها جيدا، ليلاحظ مع تكرار ذلك أنها أصبحت صافية ونضرة.

تهدئة البشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة، فمن الممكن أن تحدث لها بعض الالتهابات وسوف تفيدك كثيرًا تلك القشور في تقليل تلك الالتهابات، لذا عليك ترك مقدار منها في مقدار من خل التفاح لمدة 5 أيام، وغمس قطعة قطن بها ووضعها على بشرتك.

تفتيح أسنانك

يعمل قشر البيض البودر كمادة مبيضة لأسنانك بشكل طبيعي، ويمكنك عمل خليط ذي قوام من خلال خلط ربع كوب منه مع ملعقة كبيرة من البيكربونات الصوديوم وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وبضع قطرات من زيت النعناع ويعتبر هذا المكون اختياريا حسب الرغبة، ثم قم بتدليك أسنانك بهذا الخليط لتلاحظ أنه يخلصك من الجير ويجعل أسنانك بيضاء.

تنظف المزهريات ضيقة العنق

يصعب أحيانًا إزالة الشوائب والبقع من داخل المزهريات وخاصة ضيقة العنق وتنظيفها بسهولة، لذا قم بإسقاط مقدار منه مع إضافة مقدار من الماء الدافئ وقطرة من سائل غسيل الأطباق، حيث يساعد على تفتيت تلك البقع وكشطها منها وجعل تلك المزهريات لامعة.

استخدامه في الفن

 استخدامات غريبة لقشر البيض

لا يوجد شيء ممتع من كونك تصنع قطعة فنية مدهشة من الشكل المستدير للبيضة، ويمكنك ثقبها برفق للتخلص من الصفار وبياض البيض دون كسر القشرة، وما عليك سوى غسيلها بالماء بالخل، ثم يمكنك طلاء قشر البيض الفارغ بالألوان المبهجة مثل اللون الأخضر واللون الأحمر وعمل زخارف فنية رائعة.

التخلص من الوزغ

يمكنك استخدامه من أجل طرد الوزغ من المنزل، حيث إنه وسيلة رائعة لاختفائها من الأماكن الموجودة بها، وذلك من خلال وضعه بها ليظن أنه بيض ثعبان، ويفضل وضع قشور جديدة منه كل 3 أسابيع.

نمو الشعر

إذا كنت تشعر بالضيق من تساقط شعرك خلال الشتاء، فعليك تجربة استخدامه من أجل العمل على نمو الشعر والتخلص تلك المشكلة، حيث تستطيع خلط ملعقتين صغيرتين منه مع ملعقتين صغيرتين من اللبن الرائب بشكل جيد معًا، ثم ضع تلك المكونات على الشعر لمدة ساعة إلا ربع، واغسلي شعرك بالشامبو بعد ذلك وافعلي ذلك بانتظام كمرة واحدة في الأسبوع لتلاحظي كثافة حجم شعرك ولمعانه.

ونستنتج من خلال هذا المقال أن قشر البيض لا يمكن التخلص منه بعد اليوم، فهناك العديد من استخدامات غريبة لقشر البيض تجعله مكونا طبيعيا هاما ومفيدا، ويمكن استخدامه في بعض الأمور الغريبة والمدهشة أيضًا.

الكاتب

  • كاتبة ومترجمة، متخصصة في علم النفس، أهوى الكتابة والسفر والطبخ، وأحب مشاركة القراء وصفاتي اللذيذة عن تجربة.

بواسطة
مصدر2
المصدر
مصدر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications