بوصفات مختلفة.. غسول فم طبيعي في المنزل

يمكنك أن تصنع بنفسك غسول فم طبيعي وتشعر بالراحة والانتعاش من خلال متابعة هذا المقال للتعرف على أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكنك تجريبها للحصول على أفضل النتائج، فهي مكونات جيدة وغير مكلفة ومتاحة بأي منزل، كما أنها تحتوي على مضادات للالتهابات التي يمكن أن تصيب الأسنان وتسبب لها التسوس.

أعشاب طبيعية لغسول فم طبيعي

استخدام القرنفل

يمتاز القرنفل بطعمه الحار، لذا فهو غير مناسب للأطفال الصغار، ولكنه يمكن أن يستخدم كغسول فم طبيعي وجعل رائحته رائعة، وذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من القرنفل في كوب من الماء المغلي، ويجب مراعاة تغطيته حتى يبرد والحفاظ على زيوته العلاجية من التطاير، ثم غسيل الفم بملعقة صغيرة منه كل صباح، واستمر على ذلك لمدة أسبوع تقريبًا.

البقدونس والنعناع

يفيدان في التخلص من البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة، لذا يمكنك وضع ملعقتين كبيرتين من البقدونس المفروم مع ملعقتين من النعناع في كوب من الماء، ثم ضع تلك المكونات على النار لمدة دقيقتين واستخدام مصفاة للتخلص من أي شوائب متبقية، ثم وضع الخليط المستخلص في زجاجة محكمة الغلق وأخذ ملعقة كبيرة منها لغسول فم طبيعي يوميًا.

الماء المالح

لا يعتبر الماء المالح غسولًا للفم فقط، بل إنه يعالج التهاب اللثة ويقضي على البكتيريا، وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ وعمل غرغرة للفم بها يوميًا.

القرفة والقرنفل

يساعدك استخدام هذا الخليط على علاج رائحة الفم الكريهة وتسوس الأسنان، ويمتاز بالاحتفاظ به لفترة طويلة، ويمكنك خلط 10 قطرات من زيت القرفة مع 10 قطرات من زيت القرنفل وعمل غسول فم طبيعي بهذين المكونين 3 مرات في الأسبوع.

خل التفاح وزيت الفانيليا

وضع ملعقتين من خل التفاح ومقدار من زيت الفانيليا في كوب واحد من الماء المالح، ووضع هذا الخليط في زجاجة وأخذ ملعقة منها لغسول فم طبيعي يوما بعد يوم.

النعناع وزيت شجرة الشاي

يمتاز زيت شجرة الشاي بأنه يعمل على تطهير الفم وخاصة عند خلطه مع بضع أوراق من النعناع وكوب من الماء وملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم ووضعها في زجاجة مع تحريكها لجعل بيكربونات الصوديوم في الأسفل مع عمل غرغرة للفم بتلك المكونات.

الزنجبيل والنعناع

يمكنك خلط ملعقة من الزنجبيل مع ملعقة من النعناع ووضعهما في كوب من الماء، وعمل غرغرة للفم بهذا الخليط يوميًا، حيث يعتبر الزنجبيل مضادا للبكتيريا بينما يعتبر النعناع منعشا لأسنانك ومهدئا طبيعيا للالتهابات، كما يساعد هذان المكونان على تحفيز إفراز اللعاب.

استخدام الكركم والقرفة

يمكنك وضع ملعقة من الكركم وملعقة من القرفة في كوب من الماء المغلي وغرغرة الفم بهذا الخليط، حيث يعتبر الكركم والقرفة من المضادات الطبيعية القوية للالتهابات وأمراض اللثة.

زيت جوز الهند والنعناع

يعمل هذان المكونان على انتعاش رائحة الفم، ويمكنك للحصول على أفضل النتائج بأن تقوم بخلط 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وقطرتين من النعناع، ثم وضع تلك المكونات في كوبين من الماء الدافئ والاحتفاظ بها في زجاجة بعيدًا عن الشمس لعمل غرغرة وغسول للفم طبيعي منها.

 القرفة والعسل

يمكنك خلط عصير ليمونتين مع نصف ملعقة كبيرة من القرفة البودر وملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم و5 ملاعق من العسل، ثم وضع تلك المكونات في كوب من الماء الدافئ والاحتفاظ بتلك المكونات في زجاجة محكمة الغلق وأخذ ملعقتين كبيرتين منها لغسول فم طبيعي يوما بعد يوم.

القرنفل والروزماري

يعرف عن الرومازي أنه مفيد للفم ووقاية للأسنان من التسوس، لذا يمكنك خلط مقدار من الروزماري البودر مع نصف ملعقة من القرنفل ووضع هذين المكونين في كوبين من الماء النقي وغليهما لمدة دقيقة، ثم تركهما في الماء طوال الليل، وفي الصباح احتفظ بهذا الخليط في زجاجة محكمة الغلق وخذ منها ملعقة كبيرة لغرغرة الفم.

زيوت الحمضيات

تساعد تلك الزيوت على تطهير الفم وعلاج التهاب اللثة، وذلك من خلال خلط 10 قطرات من زيت الليمون مع نفس المقدار من زيت البرتقال ووضع هذين المكونين في كوبين من الماء النقي واستعمال ملعقتين كبيرتين من هذا الخليط كل صباح مع الاحتفاظ به في إناء مغلق.

مصدر مصدر 1

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status