فوائد الفازلين.. 6 حقائق مذهلة من الجلد إلى الإكزيما

فوائد الفازلين كثيرة ومتعددة، الفازلين هو عبارة عن معجون من سميك شمعي يستخدمه كثير من الناس كمنتج للعناية بالبشرة وعلاج للجروح والحروق البسيطة، هذا وقد تم اكتشاف الفازلين منذ أكثر من مائة عام أثناء التنقيب عن النفط، كما يستخدم الفازلين في علاج طفح الحفاضات بالإضافة إلى استخدامه كمرطب وعلاج لبعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما و ويدخل أيضا في مكونات مواد التشحيم، وهو مفيد كعلاج للأغراض العامة للبشرة وإليك بعض فوائد الغازلين الطبية:

بمثابة حاجز للجلد

الفازلين..6فوائد صحية

الفازلين لا يمتص من خلال الجلد بسهولة وهذا يعني أنه ليس مرطبا بالفعل ولكن يعمل كحاجز يمكن أن يمنع الأوساخ ويمنع فقد الرطوبة، لذا يمكن للناس استخدامه على الجلد المتهيج قبل قضاء الوقت في الخارج في الهواء البارد والجاف والرياح، كما يمكن أن يستخدمه الأشخاص الذين يعانون من نزلة برد بوضعه تحت أنفهم لمنع حدوث تهيج بسبب سيلان الأنف أو مسح الأنف المتكرر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد