كيراتين طبيعي.. أبرز فوائد اللبن للشعر

يعد استخدام اللبن للشعر مفيدا للغاية لجميع الفئات والأعمار، حيث يحتوي على فوائد صحية مختلفة وعناصر غذائية وفيتامينات تساعد على نموه وتقويته، وخاصة إذا تم خلطه ببعض المكونات الطبيعية التي تعزز فاعليته، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على فوائد اللبن للشعر.

فوائد اللبن للشعر

تقوية الشعر ومنع تساقطه

يمكن أن يواجه بعض الأشخاص مشكلة تساقط الشعر وعدم نموه، وذلك يمكن أن يرجع إلى اتباع نظام غذائي غير صحي، لذا يمكن استخدام اللبن للشعر لجعله قويًا وأقل تساقطًا، كما يساعد اللبن على عدم تقصفه من المنتصف، حيث يحتوي على بروتين الكازين الذي يغذي جزيئات شعرك ويعزز هرمونات النمو في بصيلاته مما يمنع تساقطه.

تنعيم الشعر المجعد

تعتبر محاولة تنعيم الشعر المجعد أمرا صعبا وخاصة مع استعمال مواد ذات فاعلية قليلة على الشعر، ولكن استعمال اللبن للشعر مفيد في هذه الحالة، حيث يمكن تدليك فروة رأسك وشعرك ببساطة بمقدار منه بانتظام ثم يغسل بعد نصف ساعة بالشامبو والماء.

جعل الشعر لامعا

يمكنك أن تجعلي شعرك لامعا من خلال استخدام خليط اللبن بزيت جوز الهند ووضعه عليه للحصول على أفضل النتائج.

علاج رائع مثل الكيراتين

يمكنك عدم إنفاق مبلغ كبير على علاج الكيراتين خارج المنزل، حيث يعتبر اللبن غنيا بالكالسيوم، مما يمد الشعر بكمية كافية من الكيراتين، لذا يمكنك أن تتناولي كوبا منه يوميًا مع وضعه على الشعر مرتين في الأسبوع كعلاج رائع مثل الكيراتين.

علاج للشعر التالف

إذا تسببت أدوات فرد الشعر الساخنة في تلفه يمكنك علاج ذلك باللبن، لاحتوائه على خصائص تنعم شعرك وتعالج تلفه.

مرطب طبيعي للشعر

يعتبر اللبن مرطبا طبيعيا للشعر، وذلك من خلال وضع مقدار منه على شعرك وهو رطب وتركه لمدة نصف ساعة، ثم تنظيفه بالشامبو وغسله جيدًا بالماء.

أقنعة اللبن للشعر

يحتوي اللبن على البروتينات والأحماض الأمينية وفيتامين B12 والحديد والزنك، لذا فهو رائع لعلاج شعرك الباهت والهش، ويمكنك استخدام أقنعة اللبن للشعر وجعله صحيا بشكل طبيعي، ومن أهم تلك الأقنعة:

قناع اللبن بالعسل

المكونات

كوب واحد من اللبن
ملعقتان كبيرتان من العسل

الطريقة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع كوب واحد من اللبن خلطًا جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على شعرك لمدة ثلث ساعة، وبعدها اغسليه بالماء الفاتر وكرري فعل ذلك أسبوعيًا، حيث يعتبر هذا الخليط علاجا رائعا ومضادا للبكتيريا التي تصيب فروة الرأس ويزيل الزيت الزائد والجفاف الذي يصيب الشعر، مما يجعله ناعما.

اقرأ أيضا

أسباب ثقب شبكية العين وأهم الأعراض 

قناع اللبن بالموز

المكونات

ثمرة واحدة من الموز
نصف كوب من اللبن

الطريقة

اخلطي ثمرة واحدة من الموز مع نصف كوب من اللبن وضعي هذا الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف، وكرري فعل ذلك مرتين في الأسبوع لعلاج الشعر الجاف وجعله ناعما، حيث يعتبر استعمال خليط اللبن للشعر مرطبا من الجذور حتى النهايات.

قناع اللبن بزيت الزيتون

المكونات

ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن
نصف ثمرة من الموز
ملعقة كبيرة من العسل
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الطريقة

اخلطي تلك المكونات وضعيها على شعرك، وانتظري لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء جيدًا، وكرر فعل ذلك أسبوعيًا لعلاج نقص الرطوبة بالشعر الجاف، وذلك لاحتواء هذا الخليط على زيت الزيتون الذي يساعد على ترطيب الشعر، كما يساعد استخدام اللبن للشعر على جعله صحيا.

قناع اللبن وزيت الأطفال

المكونات

بضع قطرات من اللبن
بضع قطرات من زيت الأطفال
ملعقتان كبيرتان من المايونيز.

الطريقة

اخلطي تلك المكونات وضعيها على فروة رأسك وشعرك وارتدي غطاء لمدة ساعة إلا ربع، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والماء الدافئ وكرري فعل ذلك أسبوعيًا، حيث يساعد هذا الخليط على تنعيم الشعر.

قناع اللبن بالقهوة

المكونات

بضع قطرات من اللبن
ملعقتان كبيرتان من القهوة
ملعقتان كبيرتان من اللبن
بيضة واحدة
بضع قطرات من زيت اللوز
بضع قطرات من زيت الزيتون

الطريقة

اخلطي مقدار القهوة واللبن والمكونات الأخرى معًا وضعيها على فروة رأسك لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الدافئ، فهذا الخليط لا يساعد فقط على منع تساقط الشعر ولكنه يعمل على إعادة نموه.

مصدر مصدر 1 مصدر 2
DMCA.com Protection Status