ترطيب البشرة.. وأبرز فوائد دهن النعام

تتعد فوائد دهن النعام حيث تتم إذابة تلك الدهون وتعبئتها في زجاجات صغيرة لبيعها للمتاجر التي تبيع الأعشاب، ويحتوي دهن النعام على فيتامينات أساسية وعناصر غذائية أخرى مثل أوميغا 3 وأوميغا 9 الأحماض الدهنية الأساسية وأوميغا 6، وتلك الأحماض الأمينية التي تفيد تحسين صحة الجسم وخاصة صحة أنسجة بشرتك ولكنه لا يسد مسامها بالإضافة إلى ترطيبها بشكل جيد.

فوائد دهن النعام

استخدم دهن النعام قديمًا عند الرومان القدماء والمصريين من أجل التخلص من الآفات وعلاج الحروق، ويقال إن الملكة كليوباترا كانت تستخدمه كجزء من عنايتها بالبشرة اليومية للحفاظ على جمالها وجاذبيتها، وفيما يلي أهم فوائد لزيت النعام من أجل تحسين الصحة العامة:

تقليل آثار الشيخوخة

يفيد دهن النعام بشرتك ويقلل من الآثار الشيخوخة المتراكمة عليها، بحيث تصبح وكأنها بشرة أكبر سنًا، ولكن مع استخدام هذا النوع من الدهون يبدو مظهرها أكثر شبابًا، كما يحتوي على خصائص مضادة للتجاعيد، وتساعد الأحماض الدهنية المحتوي عليها على نمو الخلايا.

تنظيف البشرة

يحتوي زيت النعام على خصائص مضادة للفطريات وللالتهابات، مما يساعد على تنظيف بشرتك وعلاج الصدفية.

ترطيب البشرة

تشير بعض الدراسات إلى أن المكونات الجزيئية لزيت النعام هي نفسها تركيبات البشرة، لذا يمكن استخدامه لترطيب البشرة ويفضل وضعه ليلاً حيث لا يترك آثارا على البشرة لأنه يمتص بسرعة في الجلد، كما يمكنك خلط مقدار منه مع زيت الزيتون وتركه طوال فترة الليل، ثم تغسل البشرة جيدًا في الصباح.

علاج مشاكل الجلد

يعالج دهن النعام العديد من المشاكل الجلدية مثل الالتهابات والجروح الجلدية وحروق الشمس والبثور والأكزيما، كما يساعد على تقليل احمرار الوجه، وهو يحتوي على حمض اللينوليك الذي يقاوم الالتهابات ويعالج حب الشباب، كما تقلل أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة به من التهاب المفاصل.

علاج التهاب المفاصل

يساعد دهن النعام على علاج تلك المشكلة، حيث يمكن دهنها بمقدار منه ويترك عليها لفترة، مع تكرار استخدامه أكثر من مرة حتى يختفي الألم تمامًا ، ويفضل تدفئة المنطقة المصابة، ويمكنك خلطه بزيت الزيتون الدافيء أو زيت الكافور لزيادة فاعليته وعلاجه للمفاصل.

طارد للحشرات

يحتوي على مواد طبيعية تساعد على التخلص من الحشرات سواء قمل الرأس أو حشرات الأرض كالصراصير والبعوض.

نمو الشعر

يمكنك وضع بضع قطرات منه مع أخرى من زيت النعناع على فروة رأسك مع تدليكها جيدًا للمساعدة على تقوية ونمو الشعر، وذلك بسبب احتوائه على أحماض أوميجا 3 وأوميغا 6 الدهنية التي تزيد كثافة الشعر وتقلل من تساقطه، ويفضل تكرار ذلك من من شهرين إلى ستة أشهر للحصول على أفضل النتائج.

تقليل الاحمرار الناتج عن الإشعاع الكيميائي

يفيد الأشخاص الذين تعرضوا إلى العلاج الكيميائي بسبب الإصابة بالسرطان، حيث يساعد على تقليل احمرار الجلد والطفح الجلدي وخاصة أن العلاج الكيميائي يمكن أن يسبب التهاب الأغشية المخاطية في الجهاز الهضمي.

الآثار الجانبية من استخدام دهن النعام

يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية عند استخدامه على المدى الطويل، فمن الممكن أن يؤدي إلى الاحمرار والتهيج، لذا يجب اختبار حساسية الجلد منه عن طريق وضع مقدار قليل منه على ظهر اليد وإذا حدث احمرار أو حكة يجب التوقف عن استعماله على الفور، فهناك بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من بعض الزيوت.

يجب استشارة الطبيب عند تناول كبسولات دهن النعام عن طريق الفم للتأكد من الجرعة المناسبة ومدى سلامتها، حيث تعتمد الجرعة المناسبة منه على عمر المستخدم وصحته، كما يجب تجنب استخدام دهن النعام من قبل الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات.

مصدر مصدر 1

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status